تفشي “السكابيوس” بين أسرى غزة في سجن النقب وسط تدهور صحي خطير وإهمال طبي متعمد
Sat 09 May 2026
أعلن مكتب إعلام الأسرى عن تفشي مرض “السكابيوس” بين أسرى قطاع غزة داخل سجن النقب، في ظل أوضاع صحية متدهورة وإهمال طبي متواصل.
وأوضح المكتب أن الأسرى يعانون من تردٍ كبير في مستوى النظافة والرعاية الصحية، مع فرض قيود مشددة تشمل منع أدوات الحلاقة وعدم تبديل الملابس منذ أسابيع، إلى جانب سوء الغذاء وظروف معيشية قاسية داخل السجن.
وأكد أن ما يجري داخل سجن النقب بحق أسرى غزة يشكل انتهاكًا خطيرًا وجريمة مستمرة، تستدعي تدخلاً عاجلاً من الجهات الحقوقية والإنسانية لوقف هذا التدهور المتسارع.