التقرير الشهري الـ (16) لدائرة المقاطعة في الجبهة الديمقراطية

ثمن ناشطون بحملات المقاطعة الإحتجاجات التي قام بها طلاب من جامعة "هارفرد" أمام المتاجر الأميركية الكبرى بولاية كاليفورنيا، لمطالبتها بمقاطعة المستوطنات الإسرائيلية غير الشرعية، وإنهاء الإحتلال الإسرائيلي من الأراضي الفلسطينية المحتلة.
ثمن ناشطون بحملات المقاطعة الموقف الذي إتخذه المجلس الطلابي في كلية الحقوق بجامعة نيويورك، الذي إعتبر أن إسرائيل دولة فصل عنصري.
نفذ ناشطون بحملات المقاطعة وقفة إحتجاجية أمام شركة "بوما" في مدينة "بوسطن" الأميركية بسبب دعمها لدولة الإحتلال الإسرائيلية.
بريطانيا .
ثمن ناشطون بحملات المقاطعة قرار المحكمة البريطانية الذي قضى لصالح حركة الفلسطين، وإعتبر أن ما تقوم به حركة فلسطين يمثل حرية الرأي والتعبير، وذلك بعد أن تقدمت شركة "elbit system" بدعوى ضدها بتهمة التشهير وتشويه سمعة الشركة.
ثمن ناشطون بحملات المقاطعة الوقفة الإحتجاجية في "أولدم" البريطانية للمطالبة بإغلاق مصنع الأسلحة "elbit system" الداعم لدولة الإحتلال الإسرائيلية.
أدان ناشطون بحملات المقاطعة تصريح عضو حزب المحافظين البريطاني "روبرت جينريك" أن الحكومة البريطانية ستحظر عمل حركة مقاطعة إسرائيل (BDS).
تدين حملات المقاطعة الضغوط التي تمارس على جامعة لندن "سيتي" بسبب قرار إتحاد الطلاب في الجامعة دعم حركات مقاطعة الشركاالإسرائيلية.
فرنسا
نفذ ناشطون بحملات المقاطعة في فرنسا نشاطا توعويا حول مقاطعة بضائع المستوطنات الإسرائيلية غير الشرعية.
ثمنت حملات المقاطعة توزيع "رابطة فلسطين ستنتصر" منشورات تهدف لمقاطعة بضائع دولة الإحتلال الإسرائيلية في سوق "سانت أوبين" بمنطقة تولوز.
بلجيكا
ثمن ناشطون بحملات المقاطعة قرار حكومة بلجيكا بوضع علامات تميز بضائع المستوطنات الإسرائيلية غير الشرعية عن غيرها، بسبب وضعها في القائمة السوداء الصادرة عن مجلس حقوق الإنسان.
الدنمارك
نظمت حركة المقاطعة في الدنمارك وقفة إحتجاجية في "كوبنهاغن" لمطالبة متجر "Irma" بمقاطعة بضائع المستوطنات الإسرائيلية غير الشرعية.
إيرلندا
ثمن ناشطون بحملات المقاطعة توجيه سبعين نائبا في البرلمان الإيرلندي رسالة إلى وزراء الخارجية في أوروبا، بهدف إتخاذ خطوات جدية ضد التهجير القسري في القدس، الذي تقوم به سلطات الإحتلال الإسرائيلية، ضد الشعب الفلسطيني.
أوستراليا
ضغطت حركة المقاطعة (BDS) في أوستراليا لمنع الشركات الممولة من دولة الإحتلال الإسرائيلية المشاركة في مهرجان أوستراليا ومختلف فعالياته.
السويد
ثمن ناشطون بحملات المقاطعة قرار التحقيق في الفصل العنصري الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة بتصويت الكنيسة السويدية بغالبية الأصوات.
ماليزيا
ثمن ناشطون بحملات المقاطعة قرار ماليزيا الرافض لدخول مشاركين من دولة الإحتلال الإسرائيلية أراضيها للمشاركة في بطولة العالم "للإسكواش" رفضا للتطبيع مع دولة الإحتلال الإسرائيلية.
ثمن ناشطون بحملات المقاطعة تمسك ماليزيا في موقفها الرافض للتطبيع مع دولة الإحتلال الإسرائيلية، التي رفضت منح اللاعبين الإسرائيليين تأشيرات دخول على أراضيها، للعب لعبة الإسكواش.
ثمن ناشطون بحملات المقاطعة تصريح مستشار الحكومة الماليزية بعد موقف بلاده من منع دخول مشاركين من دولة الإحتلال الإسرائيلية في لعبة الإسكواش ، قائلا إنها مسألة سيادية.
اليونان
ثمن ناشطون بحملات المقاطعة إنسحاب ملكة جمال اليونان "رافائيلا بلاستيرا" من مسابقة ملكة جمال الكون، رفضا للتطبيع مع دولة الإحتلال الإسرائيلية، وبسبب نظامها الفصل العنصري.
جنوب أفريقيا
ثمن ناشطون بحملات المقاطعة التظاهرات التي أقامها محتجون في جنوب أفريقيا بسبب مشاركة ملكة جمال بلدهم "لاليلا مسواني" بمسابقة ملكة جمال الكون التي ستقام في دولة الإحتلال الإسرائيلية.
 على الصعيد العربي
السعودية
ثمن ناشطون بحملات المقاطعة إزالة اللاعب السعودي " نواف التمياط" للعلم الإسرائيلي عن قميصه في المباراة الإستعراضية التي أقيمت في قطر.
الإمارات
أدان ناشطون بحملات المقاطعة زيارة وزير التربية والتعليم الإماراتية دولة الإحتلال الإسرائيلية، بهدف الإضطلاع على المناهج الدراسية، وتعليم ثقافة دولة الإحتلال الإسرائيلية.
أدان ناشطون بحملات المقاطعة زيارة "نفتالي بينيت" رئيس الوزراء الإسرائيلي للإمارات بدعوة من ولي العهد في أبو ظبي محمد بن زايد.
أدان ناشطون بحملات المقاطعة وصول منتخب الإمارات للشباب إلى دولة الإحتلال الإسرائيلية للمشاركة في البطولة الدولية التي ينظمها الإتحاد الإسرائيلي لكرة القدم.
البحرين
أدان ناشطون بحملات المقاطعة تعيين "إيتان نائيه" سفيرا لدولة الإحتلال الإسرائيلية في البحرين، رفضا لإتفاقية التطبيع "أبراهام" مع دولة الإحتلال الإسرائيلية.
الكويت
ثمنت حملات المقاطعة قرار وزيرة الأشغال الكويتية "رنا فارس" القاضي بمنع دخول السفن المحملة بالبضائع من وإلى دولة الإحتلال الإسرائيلية.
قطر
رفع ناشطون بحملات المقاطعة العلم الفلسطيني في ملعب الدوحة، باليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.
ثمن ناشطون بحملات المقاطعة إعتذار الفنان وسام قطب عن مشاركته في المباراة الإستعراضية التي أقميت في قطر بين أساطير كرة القدم العربية والعالمية، مشيرا أنه لم يكن على علم بوجود مدرب المنتخب الإسرائيلي "أفرام جرانت".
الأردن
أدان ناشطون بحملات المقاطعة توقيع إتفاقية "إعلان نوايا" التي تهدف القيام بمشاريع مشتركة للطاقة والمياه، بين الأردن والإمارات ودولة الإحتلال الإسرائيلية.
ثمن ناشطون بحملات المقاطعة الإحتجاجات التي قام بها الطلاب في مختلف الجامعات الأردنية رفضا للتطبيع مع دولة الإحتلال الإسرائيلية.
أقيمت مظاهرات وإحتجاجات في الأردن رفضا لتوقيع حكومة الأردن مع دولة الإحتلال الإسرائيلية إتفاقية "إعلان النوايا"، وإعلان إتفاقية الغاز والماء مقابل الكهرباء.
ثمن ناشطون بحملات المقاطعة المظاهرات الطلابية في الجامعات الأردنية لإعلانهم عن رفضهم للتطبيع مع دولة الإحتلال الإسرائيلية.
جدد ناشطون بحملات المقاطعة المظاهرات في الأردن رفضا للتطبيع مع دولة الإحتلال الإسرائيلية، وتأييدا للقضية الفلسطينية وللحقوق الوطنية الفلسطينية.
ثمن ناشطون بحملات المقاطعة قرار نقابة المهندسين الأردنيين لتشكيلها لجنة لمواجهة "إعلان نوايا" الموقع بين الأردن ودولة الإحتلال الإسرائيلية.
أدان ناشطون بحملات المقاطعة إختيار فيلم "أميرة" الأردني ليتمثل في جائزة أوسكار، بسبب محاولة تشويهه لقضية الأسرى الإنسانية، ومعاناتهم الحقيقية أمام الرأي العام.
إستمرار المظاهرات في الأردن إحتجاجا على توقيع الحكومة الأردنية إتفاقية الغاز مع دولة الإحتلال الإسرائيلية.   إستنكرت القوى الطلابية في الجامعة الأردنية مشاركة نائب رئيس الجامعة "زيد عيادات" المؤتمر التطبيعي الذي عقد في البحرين.
مصر
ثمن ناشطون بحملات المقاطعة إستجابة الشاعر المصري "جمال القصاص" في إلغاء مبادرته الشعرية ومقاطعته لمعرض إكسبو/دبي 2020، رفضا للتطبيع مع دولة الإحتلال الإسرائيلية.
ثمن ناشطون بحملات المقاطعة إعلان عضو مجلس نقابة الصحافيين المصرية " محمود كامل" قرار إحالة إثنين من موظفي صحيفة "الأهرام" المصرية إلى التحقيق، في قضية تسريب أرشيف الصحيفة إلى مكتبة إسرائيلية.
لبنان
نعت حركة المقاطعة "سماح إدريس" عضو حملة مقاطعة داعمي إسرائيل في لبنان الذي توفي بعد صراع مع مرض السرطان.  
أدان ناشطون بحملات المقاطعة مشاركة فرقة "أدونيس" اللبنانية في معهد العالم العربي في باريس، بسبب قيام المعهد بالتطبيع الثقافي مع متحف "إسرائيل" ومؤسسة "بن تسفي" الإسرائيلية.
سوريا
ثمنت حملات المقاطعة قرار اللجنة الأولمبية السورية طرد الاعب السوري "فراس الخطيب" من اللجنة والإتحاد الرياضي العام، بسبب التطبيع الرياضي مع مدرب المنتخب الإسرائيلي "أفرام جرانت" أثناء مشاركته في المباراة الإستعراضية بقطر.
العراق
أدان ناشطون بحملات المقاطعة مشاركة النجم العراقي الدولي السابق والنائب الأول لرئيس الإتحاد العراقي لكرة القدم "يونس محمود" في المباراة الإستعراضية التي جمعت منتخبي نجوم الكرة العربية مع نظرائهم أساطير الكرة العالمية في قطر.
المغرب
أدان ناشطون بحملات المقاطعة زيارة وفد مغربي إعلامي دولة الإحتلال الإسرائيلية.
إحتج ناشطون بحملات المقاطعة على زيارة "بني غانتس" وزير الدفاع في جيش الإحتلال الإسرائيلي المغرب، للبحث في سبل تعزيز التعاون الأمني بين البلدين.
دعت الـ (BDS) "كوثر بنحليمة" ملكة جمال المغرب الإنسحاب من مسابقة ملكة جمال الكون التي ستقام في دولة الإحتلال الإسرائيلية.
أدان ناشطون بحملات المقاطعة توقيع المغرب للإتفاقية الأمنية – العسكرية مع دولة الإحتلال الإسرائيلية، بناء على تحالف عسكري وتبادل المعلومات الإستخباراتية.
ثمنت حملات المقاطعة الإحتجاجات التي قامت بها 36 مدينة مغربية لمواجهة إتفاقية التطبيع مع دولة الإحتلال
ثمن ناشطون بحملات المقاطعة إحياء بعض الناشطين في المغرب يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني، تأييدا لحقوق الشعب الفلسطيني ورفضا للتطبيع مع دولة الإحتلال الإسرائيلية.
أدان ناشطون بحملات المقاطعة توقيع إتحاد كرة القدم الإسرائيلي إتفاقية تعاون مع الجامعة الملكية لكرة القدم في المغرب، بحضور رئيس مكتب الإتصال الإسرائيلي في المغرب "دافيد غوفرين".
ثمن ناشطون بحملات المقاطعة إعلان الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع إحياءها لذكرى توقيع إتفاقية التطبيع المشؤومة بين المغرب ودولة الإحتلال الإسرائيلية  في 22 ديسمبر الجاري بيوم وطني لمناهضة التطبيع في كافة المدن والمناطق المغربية.
ثمن ناشطون بحملات المقاطعة الإحتجاجات والمظاهرات التي أقيمت في المغرب بالذكرى السنوية لتطبيع المغرب مع دولة الإحتلال الإسرائيلية، ورفضا للتعاون العسكري والأمني معها.
الجزائر
ثمنت حملات المقاطعة  قرار لاعبي منتخب الجزائر السابقين وهم "رابح ماجر" و"رفيق حليش" و"رفيق صايفي" الإنسحاب من المباراة الإستعراضية لبطولة كأس العرب المقامة بقطر وذلك بسبب وجود مدرب من دولة الإحتلال الإسرائيلية يدعى "أفرام جرانت".
على الصعيد الفلسطيني
ثمن ناشطون بحملات المقاطعة إنسحاب الفنانة الفلسطينية "سهاد الخطيب" من المشاركة في إحياء اللغة العربية في معهد العالم العربي في "باريس"، رفضا للتطبيع مع دولة الإحتلال الإسرائيلية.
ثمن ناشطون بحملات المقاطعة مقاطعة عدد من الفنانين الدوليين والعرب مهرجان القدس الدولي للعود، بسبب إرتباطه بوزارة الثقافة والرياضة التابعة لحكومة الإحتلال الإسرائيلية.
جددت حملات المقاطعة التذكير بالرقم 729 الذي يرمز إلى منتجات دولة الإحتلال الإسرائيلية، للدعوة إلى مقاطعتها والحذر من شرائها.

disqus comments here