. قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات ومداهمات بالضفة والقدس

:شنّت قوّات الاحتلال الإسرائيلي، فجر يوم الثلاثاء، حملة اعتقالاتٍ ومداهمات في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة والقدس.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت مواطنًا من بلدة حلحول شمال الخليل، وفتشت منازل ونصبت عدة حواجز عسكرية على مداخل المحافظة.

 

وأوضحت المصادر أنّ قوات الاحتلال اعتقلت الشاب مروان حسين أبو صايمة (19 عامًا) من بلدة حلحول، عقب دهم منزله وتفتيشه.

وأشارت إلى أنّ قوات الاحتلال فتشت عدّة منازل في البلدة ونصبت حواجزها العسكرية على مدخلي مدينة الخليل الشمالي والجنوبي، ومداخل بلدات الظاهرية وبيت عوا وسعير، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها، ودققت في بطاقات راكبيها الشخصية، ما تسبب في إعاقة مرورهم.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب بهاء محمد أبو يابس (28 عامًا)، بعد دهم منزل ذويه، وتفتيشه في مخيم الدهيشة.

كما اقتحم جنود الاحتلال مناطق حرملة، رفيده، ارطاس، تقوع، وبيت فجار في محافظة بيت لحم.

 

وسلّمت قوات الاحتلال، مدير مدرسة ذكور تقوع الثانوية شرق بيت لحم ومعلمين، بلاغات لمراجعة مخابراتها.

وأفادت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال سلّمت مدير المدرسة ماجد الشاعر، والمعلمين عيد صبيح، ومراد أبو مفرح، بلاغات لمراجعة مخابراتها في مجمع مستوطنة "غوش عصيون" جنوبا.

يشار إلى أن مدير المدرسة والمعلمين تم الاعتداء عليهم قبل حوالي أسبوع، من قبل قوات الاحتلال، عندما تصدت لها الهيئة التدريسية في مدرسة ذكور تقوع، ومنعت جنود الاحتلال من اقتحام المدرسة.

وفي محافظة أريحا، اعتقلت قوات الاحتلال يوم الثلاثاء، شابا من مخيم عقبة جبر جنوب المدينة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب هاشم أبو عبيد (20 عاما)، عقب دهم منزله وتفتيشه.

 

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال داهمت منزلين في المخيم، يعودان للشاب عمار العيوطي، والأسير المحرر أيوب العاصي، الذي أفرج عنه قبل أيام.

وأشارت إلى أن مواجهات اندلعت عقب عملية اقتحام المخيم، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص والقنابل الغازية المسيلة للدموع بشكل عشوائي، دون أن يبلغ عن إصابات.

كما وأصيب عدد من المواطنين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، إثر قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي وقفة دعم للأسير المضرب عن الطعام هشام أبو هواش في بلدة أبو ديس، شرق القدس المحتلة.

وأفادت مصادر إعلامية، بأن جنود الاحتلال اقتحموا البلدة وقمعوا وقفة دعم للأسير أبو هواش بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز والصوت، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين بالاختناق.

disqus comments here