«الديمقراطية»: الاحتلال يتحمل المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير أبو هواش

أوضح ممثل الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية الرفيق إبراهيم منصور، أن الأسير هشام أبو هواش، الذي يخوض اضراباً مفتوحاً عن الطعام لليوم الـ138 على التوالي، يواجه أوضاعاً صحية صعبة، واحتمال استشهاده واردة في أية لحظة.
وشدد منصور وهو عضو القيادة المركزية للجبهة الديمقراطية في تصريح صحفي أن قرار الاحتلال تجميد الاعتقال الإداري للأسير هشام أبو هواش وليس إنهائه، هو التفاف على نداء المؤسسات الدولية والوسطاء الذين دعوا دولة الاحتلال لإنهاء اعتقاله الإداري والإفراج الفوري عنه نظراً لخطورة وضعه الصحي. محملاً الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير أبو هواش.
وطالب منصور المؤسسات الدولية بتحمل مسؤولياتهما الإنسانية والقانونية والتدخل السريع والعاجل لإنقاذ حياة الأسير أبو هواش وإنهاء معاناته وتوفير الحماية الدولية لشعبنا وأسرانا.
وأضاف منصور إن «الأسرى الإداريين اتفقوا على سلسلة من الخطوات النضالية بشكل جماعي لمواجهة سياسة الاعتقال الإداري وفضحها أمام الرأي العام الدولي».
وختم القيادي في الجبهة الديمقراطية تصريحه داعياً الجهات الرسمية الفلسطينية وخاصة وزارة الخارجية الفلسطينية لحمل ملف الاعتقال الإداري لكافة الجهات الدولية وتحديداً مجلس الأمن الدولي والجمعية العامة للأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان وفضح جرائم الاحتلال بحق أسرانا وأسيراتنا في سجون الاحتلال الإسرائيلي ■

disqus comments here