تقرير الـ (69) لدائرة المقاطعة في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

التقرير الاسبوعي لدائرة المقاطعة في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

التاريخ: 27/12/2021

 

إحتجاجات ضد مشاركة مدرب المنتخب الإسرائيلي في المباراة الإستعراضية بدولة قطر

ثمن ناشطون بحملات المقاطعة إعتذار الفنان وسام قطب عن مشاركته في المباراة الإستعراضية التي أقميت في قطر بين أساطير كرة القدم العربية والعالمية، مشيرا أنه لم يكن على علم بوجود مدرب المنتخب الإسرائيلي "أفرام جرانت".

كما ثمن ناشطون بحملات المقاطعة إزالة اللاعب السعودي " نواف التمياط" للعلم الإسرائيلي عن قميصه في المباراة الإستعراضية التي أقيمت في قطر.

كذلك، ثمنت حملات المقاطعة قرار اللجنة الأولمبية السورية طرد الاعب السوري "فراس الخطيب" من اللجنة والإتحاد الرياضي العام، بسبب التطبيع الرياضي مع مدرب المنتخب الإسرائيلي "أفرام جرانت" أثناء مشاركته في المباراة الإستعراضية بقطر.

بينما أدان ناشطون بحملات المقاطعة مشاركة النجم العراقي الدولي السابق والنائب الأول لرئيس الإتحاد العراقي لكرة القدم "يونس محمود" في المباراة الإستعراضية التي جمعت منتخبي نجوم الكرة العربية مع نظرائهم أساطير الكرة العالمية في قطر.

فيما ثمن ناشطون بحملات المقاطعة الإحتجاجات والمظاهرات التي أقيمت في المغرب بالذكرى السنوية لتطبيع المغرب مع دولة الإحتلال الإسرائيلية، ورفضا للتعاون العسكري والأمني معها.

وبدورها، ضغطت حركة المقاطعة (BDS) في أوستراليا لمنع الشركات الممولة من دولة الإحتلال الإسرائيلية المشاركة في مهرجان أوستراليا ومختلف فعالياته.

وعلى صعيد متصل، أدان ناشطون بحملات المقاطعة تصريح عضو حزب المحافظين البريطاني "روبرت جينريك" أن الحكومة البريطانية ستحظر عمل حركة مقاطعة إسرائيل (BDS).

ومن جهة أخرى، ثمنت حملات المقاطعة توزيع "رابطة فلسطين ستنتصر" منشورات تهدف لمقاطعة بضائع دولة الإحتلال الإسرائيلية في سوق "سانت أوبين" بمنطقة تولوز.

وفي ذات السياق، تدين حملات المقاطعة الضغوط التي تمارس على جامعة لندن "سيتي" بسبب قرار إتحاد الطلاب في الجامعة دعم حركات مقاطعة الشركاالإسرائيلية.

إضافة إلى ذلك، ثمن ناشطون بحملات المقاطعة قرار التحقيق في الفصل العنصري الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة بتصويت الكنيسة السويدية بغالبية الأصوات.

disqus comments here