ضابط اسرائيلي سابق: في الحرب القادمة سيسقط على الجبهة الداخلية يومياً آلاف الصواريخ

قال مفوض شكاوى الجنود السابق اللواء احتياط في جيش الاحتلال الاسرائيلي “اسحاق بريك” يوم الاثنين إن اسرائيل ستواجه مشكلة كبيرة تتمثل بسقوط آلاف الصواريخ خلال فترة قليلة.

وأضاف بأن التقديرات الأمنية والعسكرية تشير إلى أن الحرب القادمة ستكون صعبة حيث سيسقط على الجبهة الداخلية الاسرائيلية في كل يوم آلاف الصواريخ وستتسبب بكارثة وطنية لم نشهد مثلها”.

ولفت “بريك” إلى أنه لن تكون هناك قدرة لسلاح جو الاحتلال الاسرائيلي على مواجهة هذه الصواريخ لأن هذه الصواريخ ذات مدى متوسط وقصير وهي صواريخ لدى التنظيمات الفلسطينية واللبنانية المدعومة من إيران والتي تعتمد حرب الشوارع في قتالها قيما هناك عدد غير بسيط من صواريخ طويلة المدى التي تستخدمها الجيوش والتي يسهل على اسرائيل ردها.

يشار إلى أنها ليست المرة الأولى التي يعلن فيها عسكريون اسرائيليون تخوفاتهم من سقوط آلاف الصواريخ على اسرائيل مما سيلحق بها أذى كبيرة لم تشهده الدولة العبرية من قبل.

وكانت تقارير أمنية وعسكرية اسرائيلية قد قالت إن حزب الله اللبناني يمتلك أكثر من 150 ألف صاروخ قادر على الوصول إلى الأراضي الفلسطينية وأن لدى حماس والجهات عشرات الآلاف من الصواريخ المتطورة من تصنيع محلي أو مهربة يمكن أن تستخدم ضد اسرائيل في آن واحد حيث رسمت اسرائيل سيناريوهات عسكرية للمواجهة التي قد تحصل قريباً.

 

disqus comments here