حزب اليسار السويدي والمجموعة 194 ينظمون فعالية حاشدة بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني

بمناسبة يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني وبمبادرة من حزب اليسار انطلاقا من دوره الاممي دعت المجموعة ١٩٤ الجالية العربية في مدينة لاندسكرونا ب ١١/٢٨ للاحتفال بهذه المناسبة التي نحييها كل عام.

لقد حضر اعضاء الحزب في المدينة و طيف واسع من أبناء الجالية الفلسطينية و العربية ابتدأ الاحتفال الطفل علي السماك بالتعريف ببرنامج الاحتفال ثم عرف باليوم العالمي للتضامن مع ألشعب الفلسطيني ثم قدم الرفيق دافيد بيرغستروم رئيس حزب اليسار في مدينة لاندسكرونا لكي يلقي كلمته بهذه المناسبة و الذي طالب العالم للعمل بشكل جدي و مبدئي لاقامة دولة فلسطينية مستقلة و عاصمتها القدس و عودة اللاجئين الى بيوتهم و منازلهم التي شردوا منها كما طالب بإخراج الاسرائيلين من جميع الاراضي الفلسطينية المحتلة. تحدث ديفد عن الاسرى و عن جدار الفصل العنصري الذي طالب بإزالته اليوم قبل الغد و عاهد شعبنا على الاستمرار بدعم القضية الفلسطينية حتى زوال الاحتلال. و بعد انتهائه من كلمته قام علي السماك بتكريمه حيث قدم له الكوفية الفلسطينية و طقية رسم عليها علم فلسطين و شعار المجموعة ١٩٤.

بعد ما تم شكر ديفد على كلمته الثورية الرائعة تم عرض فيلم عن اعتقال الاطفال الفلسطينيين و من ثم قدم الفنان الملتزم انس العاصي وصلة فنية فغنى مجموعة من الاغاني الوطنية التي تفاعل معها الجمهور بطريقة ابداعية حيث لم يترك للفنان انس فرصة للانتهاء من وصلته الغنائية. كما تخلل الحفل معرض للشاعر الكبير الراحل محمود درويش و معرض لوحات فنية للفنان يحيى عشماوي كما حضر الطعام الفلسطيني الذي قام بتحضيره عائلات فلسطينية وقدمت البقلاوة العربية و القهوة السويدية للجمهور .

انتهى الحفل بتقديم الشكر لحزب اليسار على دعمه الا محدود للقضية الفلسطينية كما تقدم رئيس حزب اليسار في المدينة بتقديم الشكر الى المجموعة ١٩٤ على التعاون المشترك كما قدم شكر خاص للطفل علي السماك على ادائه الجيد في تقديم الحفل.

disqus comments here