"الإسلامية المسيحية" تدعو إلى مواصلة التضامن مع أهالي الشيخ جراح

دعت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات، المقدسيين إلى مواصلة حملة التضامن مع أهالي حي الشيخ جراح، والمشاركة بفاعلية في الحدث التضامني الذي سيقام في الحي عصر يوم السبت القادم، والذي يتضمن فعاليات وطنية وثقافية وفنية.

وأكدت الهيئة في بيان أصدرته اليوم الأربعاء، أ تعزيز صمود أهالي الشيخ جراح هو واجب وطني يقع على عاتق المقدسيين ومؤسساتهم وقواهم الوطنية، في ظل تصاعد الاستهداف من جانب المستوطنين وقوات الاحتلال خاصة بعد رفض الأهالي قرار ما يسمى بالتسوية التي اقترحته المحكمة الاسرائيلية، والذي يستهدف الالتفاف على صمودهم ومصادرة حقهم في أرضهم ومنازلهم لصالح الجمعيات الاستيطانية.

 

وقالت الهيئة إن الموقف الوطني المشرف لأهالي حي الشيخ جراح في رفض هذه القرارات يجب أن يشكل حافزاً للتضامن معهم والوقوف الى جانبهم وتوفير جميع امكانات الدعم والمساندة، وتوفير عوامل الصمود لاستمرار تصديهم ومقاومتهم للمخططات الاستيطانية.

وثمنت الهيئة عالياً المواقف المشرفة للمحامين الذين يدافعون عن منازل الحي ودورهم الوطني والمهني الذي أفشل محاولات المحاكم الاسرائيلية إخلاء إهالي الحي من منازلهم والالتفاف على مواقفهم، وما قدمه المحامون من جهد كان له الأثر الكبير في تعزيز ثبات المواطنين في الحي.

disqus comments here