حواتمة يبرق الى الرؤساء الثلاثة مهنئا بالذكرى الـ (78) لاستقلال لبنان

بعث الامين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين الرفيق نايف حواتمة ببرقية تهنئة الى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس الوزراء نجيب ميقاتي، وذلك لمناسبة ذكرى استقلال لبنان. وقال حواتمة في برقيته:
اتقدم منكم وعبركم الى الشعب اللبناني الشقيق بأحر التهاني والامنيات الصادقة أن يستعيد لبنان عافيته ، وان تكون هذه المناسبة محطة من محطات تأكيد دعائم الامن والاستقرار وتعزيز الوحدة الداخلية، ليعود لبنان معافى وقويا ويحقق ابناؤه كل ما يصبون اليه من تقدم وازدهار..
ان شعبنا الفلسطيني الذي اكد على الدوام دعمه ووقوفه الى جانب لبنان الشقيق، يجدد اليوم حرصه على نسج افضل العلاقات مع جميع مكونات الشعب اللبناني، ويؤكد على الموقف الفلسطيني اننا خارج الصراعات المحلية والاقليمية، ونتطلع دائما الى تلك اللجظات التي تستعيد فيه شعوبنا عبير الحرية ويسود الامن والاستقرار في جميع ارضنا العربية التي تئن تحت وطأة حروب وصراعات لا يستفيد منها سوى العدو الاسرائيلي..
نجدد التأكيد اليوم على ان الفلسطينيين في لبنان ليسوا جزءا من التجاذبات الداخلية بل هم عامل استقرار وينشدون علاقات صحيحة على اسس سياسية واجتماعية واضحة، ويؤكدون وقوفهم مع لبنان وعروبته ومقاومته وسيادته ويأملون بوقوف اللبنانيين مع قضيتهم ودعمهم لمطالبهم الانسانية..
كنا معا وسنبقى في خندق المواجهة المشتركة ضد العدو الاسرائيلي ومشاريعه التي تستهدف جميع شعوبنا.. وكل التقدير لدوركم الداعم لشعبنا ونضاله العادل من اجل حقوقه الوطنية..

disqus comments here