دمشق : ندوة حوارية شبابية حول برنامج العمل الوطني والاجتماعي للطلبة الجامعيين

أقامت المنظمة الجامعية في اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني / أشد/ في مخيم جرمانا حفل تعارف وندوة حوارية شبابية حول برنامج العمل الوطني والاجتماعي للطلبة الجامعيين وذلك يوم ٢٠٢١/١١/١٩ بمشاركةالرفيق محمد أبووديع عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين /أمين قطاع الشباب في سوريا وبمشاركة عدد من الرفيقات والرفاق من المنظمة الجامعية .
ورحب الرفيق نور الدين حسن أمين المنظمة الجامعية في مخيم جرمانا وعضو قيادة الاتحاد في سوريا بالحضور ودعاهم للوقوف دقيقة تحية لأرواح الشهداء كما أدار الرفيق فقرة التعارف بين الحضور .
بدورة قدم الرفيق محمد أبووديع عرضاً شاملاً لبرنامج عمل الاتحاد وبالأخص المنظمة الجامعية , وأكد أن اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني منظمة جماهيرية شبابية  تعنى بشكل رئيسي بمتابعة قضايا واهتمامات الشباب الفلسطيني في الوطن وبلدان اللجوء والشتات , ثم تحدث عن برامج عمل منظمات الإتحاد وأشار إلى محاور عمل المنظمة الجامعية والتي تشتق من خلالها المنظمة عناوين لأنشطة وفعاليات تندرج ضمن المحاور المتعددة ( السياسي الوطني , والتربوي والتعليمي , والمحورالإجتماعي والثقافي ) .
ومن ثم أضاء الرفيق على عدد من المشكلات التي تواجه الشباب الفلسطيني في سوريا وبالأخص قطاع الطلبة الجامعيين , فأشاروا إلى أن مشكلات الطلبة كبيرة وتتمحور حول إمكانية تأمين جميع مستلزمات الدراسة وتغطية نفاقات المواصلات المرتفعة , ووجود أماكن ملائمة للدراسة ، وأكدوا على ضرورة أن تقوم جميع الجهات المعنية  ( م . ت .ف , الأونروا , المنظمات الشبابية ....الخ ) بتخفيف الأعباء الدراسية على الطالب وذلك لضمان سير العملية التعليمية بنجاح .
من جهته تحدث الرفيق محمد حسن ممثل المكتب الطلابي للجبهة الديمقراطية في فرع سوريا للاتحاد العام لطلبة فلسطين عن  دور المكتب الطلابي للجبهة ضمن صفوف اتحاد الطلبة وعن ابرز الأنشطة والفعاليات المشتركة التي نظمها / أشد / واتحاد الطلبة في الفترة الاخيرة.
وفي الختام قدم المشاركين عدد من المداخلات والإستفسارات التي أغنت المواضيع التي كانت محور النقاش , وأكد الجميع على ضرورة الإستمرار بالقيام بالندوات وورشات العمل التي تعنى بقضايا الشباب الفلسطيني .
 

disqus comments here