إسرائيل وألمانيا تنهيان سلسلة تجارب عسكرية ناجحة على منظومة "معطف الريح"

أعلنت كل من وزارة الدفاع الألمانية، ووزارة الجيش الإسرائيلية يوم الثلاثاء، عن اختتام سلسلة تجارب منظومة "معطف الريح" بنجاح على دبابة ليوبارد الالمانية.

ونفذت التجارب بتعاون بين كلًا من إسرائيل وألمانيا، وبدعم من شركة رفائيل الإسرائيلية وشركة KMW الألمانية، وشملت سيناريوهات اطلاق نار صعبة للمنصة. 

وشاهد سلسلة التجارب أكثر من 90 بالمئة من الاعتراضات الناجحة، وأيضا العثور بدقة على مصدر اطلاق النار، ما يثبت نجاح دمج منظومة "معطف الريح" في الدبابة الألمانية. 

في شباط/فبراير، وقعت ألمانيا وإسرائيل على صفقة G2G بقيادة "إدارة تطوير الوسائل القتالية" والتي شملت دمج وتوفير أنظمة دفاعية من طراز "معطف الرياح" (TROPHY) لشركة "رفائيل" الإسرائيلية للدبابة من طراز هليوفرد 2 التابعة للجيش الألماني. 

ويعتبر نظام "معطف الرياح" من انتاج "رفائيل" هي منظومة دفاعية فعالة من الأكثر تطورا في العالم, وهي توفر دفاعات لجميع الدبابات وناقلات الجنود المدرعة ولديها قدرة على مواجهة جميع التهديدات في الميدان.

ويستخدم الجيش الإسرائيلي المنظومة منذ سنوات وهي مركبة حاليا في كافة الدبابات من طراز "ميركافا سيمن 4" وناقلات الجنود التي يتم انتاجها.

والمنظومة اثبتت كفائتها خلال النشاطات العملية الكثيرة ونجحت باعتراض صواريخ مضادة للدبابات، الى جانب الحفاظ على حياة المقاتلين. 

 

 

 

disqus comments here