بيان صادر عن المنظمات الجماهيرية الديمقراطية الفلسطينية في سوريا بمناسبة الذكرى "104" لإعلان بلفور

في الثاني من تشرين الثاني من كل عام تطل علينا ذكرى إعلان بلفور الذي كان بداية لاقتلاع الشعب الفلسطيني من أرضه وتحويله إلى ضحايا اللجوء والتشرد ونتيجة لتضارب المصالح الاستعمارية التي أرادت من خلالها بريطانيا الحصول على دعم الجالية اليهودية في الولايات المتحدة الامريكية خلال الحرب العالمة الأولى لما تتمتع به من نفوذ واسع ولدفع الولايات المتحدة الأمريكية للاشتراك في الحرب إلى جانب بريطانيا لتلبية مصالحها الاستعمارية في الشرق الأوسط وتقسيمه وجعل إسرائيل الصهيونية قاعدة لخدمة كافة المشاريع الاستعمارية في المنطقة .

 

وعليه فإنها تتحمل المسؤولية كاملة بما لحق بالشعب الفلسطيني ، وإن هذا الاعلان باطلاً لأنه يتناقض مع الأعراف والقوانين الدولية وشرعه حقوق الأنسان .

وإن الشعب الفلسطيني يؤكد على تمسكه بحقوقه الوطنية في العودة وتقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس بحدود الرابع من حزيران 67.

واليوم ورغم مرور السنين الطويلة لهذه المأساة ،إن الحق الفلسطيني لن يضيع لأن الشعب الفلسطيني مصمم على استمرار نضاله حتى الظفر بالنصر .

وإننا في المنظمات الجماهيرية الديمقراطية الفلسطينية نطالب بالإسراع بإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الداخلية الفلسطينية ، والدعوة لحوار وطني شامل يجمع الجميع والتحضير للدورة القادمة للمجلس المركزي لإنتخاب لجنة تنفيذية بمشاركة الجميع ، والاتفاق على استراتيجية وطنية فلسطينية موحدة في مواجهة الإستيطان والإحتلال .

وندعوا إلى موقف عربي موحد داعم ومساند للقضية الفلسطينية وإلغاء كافة اتفاقات الشراكة والتطبيع مع الإحتلال، وندعوا العالم للتضامن مع الشعب الفلسطيني ضد الاستيطان والعنصرية وكلاهما جريمتان دوليتان يستحقان العقاب بموجب نظام محكمة روما الدولي والقانون الإنساني الدولي .

الحرية للأسرى وفي مقدمتهم المضرين عن الطعام

المجد لمن يواصلون درب النضال حتى الحرية والإستقلال والعودة

وبالقدس عاصمة أبدية لفلسطن

اتحاد لجان الوحدة العمالية الفلسطينية/ اتحاد لجان حق العودة

النسائية الديمقراطية الفلسطينية ( ندى)

مؤسسة بيسان للتنمية الاجتماعية

اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني / أشد

منظمة الجيل الجديد / مجد

نادي عز الدين القسام

المنتديات الثقافية الديمقراطية الفلسطينية

اللجان التربوية الديمقراطية الفلسطينية

دائرة وكالة الغوث في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

disqus comments here