تواصل انتهاكات الاحتلال: استمرار تهويد المقبرة اليوسفية واعتداء للمستوطنين واعتقالات

 واصلت قوات الاحتلال والمستوطنون، يوم الأحد، انتهاكاتهم بحق شعبنا ومقدساته وممتلكاته.

 

اقتحام "الاقصى" واستمرار عمليات التجريف في المقبرة اليوسفية

اقتحم 81 مستوطنا، المسجد الأقصى المبارك، بحراسة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي. من باب المغاربة، على شكل مجموعات، وأدوا طقوسا تلمودية في باحاته، تمركزت في المنطقة الشرقية.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، أعمال التهويد في المقبرة اليوسفية، الملاصقة لأسوار البلدة القديمة في القدس المحتلة، لليوم السابع على التوالي.

وقال رئيس لجنة رعاية المقابر الإسلامية في القدس مصطفى أبو زهرة لـ"وفا"، إن بلدية الاحتلال نصبت اليوم مجموعة جديدة من كاميرات المراقبة داخل المقبرة، الى جانب البوابة الحديدية التي نصبتها على أحد مداخلها بالسابق.

 

اصابة طفل في اعتداء مستوطن في الأغوار

اعتدى مستوطن، على طفل بالضرب، خلال ملاحقة رعاة الأغنام في خلة مكحول بالأغوار الشمالية.

ولاحق مستوطنون الرعاة في خلة مكحول، وأجبروهم على مغادرة أراضيهم، وخلال ذلك اعتدى مستوطن بالضرب على الطفل حسين يوسف بشارات (14 عاما)، ما أسفر عن إصابته برضوض.

 

اعتقال مواطنين واستدعاء أسير محرر

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، شابين من القدس المحتلة، وهما: معتصم صيام من أمام باب العامود، وعدي درباس من بلدة العيساوية وهو في طريقه إلى شعفاط.

وفي السياق ذاته، أجلت سلطات الاحتلال محاكمة كل من: أمير عدنان الكركي، وسيف إبراهيم سمرين، ويحيى زياد شرف، حتى الثلاثاء المقبل.

وسلمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الأسيرا المحرر صلاح محمد موسى صباح(23 عاما) من قرية حرملة شرق بيت لحم بلاغا؛ لمراجعة مخابراتها.

 

الاحتلال يستولي على خزان مياه في الخضر

استولت قوات الاحتلال الإسرائيلي، على خزان للمياه في بلدة الخضر جنوب بيت لحم، يعود للمواطن سليمان حماد صلاح في منطقة " واد الابيار".

disqus comments here