دمشق / مخيم جرمانا «دورة إعلام شبابية مركزية» بمشاركة من رفاق المنظمة الجامعية

افتتح اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني / أشد / بالتعاون مع المكتب الاعلامي لاقليم سوريا للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين دورة إعلام مركزية حملت اسم الشهيد الرفيق عبد الحميد ابو جياب ( أبو فارس ) عضو اللجنة المركزية للجبهة وعضو قيادتها المركزية في قطاع غزة وذلك يوم ٢٠٢١/١٠/١٥ بمشاركة عدد من الرفاق والرفيقات من المنظمة الجامعية .
افتتح الدورة الرفيق محمد أبووديع عضو اللجنة المركزية للجبهة / أمين قطاع الشباب في سوريا حيث رحب بالحضور ودعاهم للوقوف دقيقة تحية لأرواح الشهداء . ثم أشار إلى أن هذه الدورة التي ينظمها اتحاد الشباب لعدد من الرفاق والرفيقات من المنظمة الجامعية إنما تهدف الى تكريس ثقافة اعلامية صحيحة في صفوف الشباب الفلسطيني وصون الهوية الوطنية الفلسطينية والدفاع عن القضية الفلسطينية بكافة وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي . كما أشار الرفيق إلى أن برنامج الدورة يتناول العديد من المحاضرات في قضايا الاعلام والعمل الصحفي بالاضافة لعدد من الجولات الميدانية لمحطات فضائية ووكالات أنباء .
وفي المحاضرة الاولى والافتتاحية للدورة تحت عنوان " دور الاعلام وأهميته في صناعة الرأي العام " تحدث بها الرفيق معتصم حمادة عضو المكتب السياسي للجبهة / أمين دائرة الاعلام والتوثيق حيث تحدث عن الاعلام واهميته في صناعة الرأي العام كما تحدث عن صفات الاعلامي الناجح وعن المؤهلات العلمية والثقافية واللغوية التي يجب أن يتمتع بها الاعلامي . كما اشار الى اهمية العلوم الانسانية كعلم الاجتماع وعلم النفس  وعلوم التاريخ والجغرافية في خدمة القضايا الاعلامية ، كما تناول الرفيق في شرح مفصل كيفية تأثير المحطات الفضائية على الرأي العام، أحيانا في تظهير الحقائق وأحيانا في تضليل الرأي العام وخلق الأكاذيب ..
 

disqus comments here