مجد وأهالي طلاب مخيمات وتجمعات بيروت تلتقي مديرة منطقة بيروت في الاونروا

التقى وفد قيادي من منظمة الجيل الجديد "مجد" وأهالي الطلاب الفلسطينيين في مخيمات وتجمعات بيروت بالسيدة نهى حمود مديرة منطقة بيروت في الاونروا في مكتبها .
وتحدث الرفيق محمد حسين عضو المكتب التنفيذي لمجد طارحا ابرز المشاكل التي يعاني منها الطلاب نتيجة تفاقم الازمة الاقتصادية في لبنان من عجز في تامين المواصلات والقرطاسية التي يعجز العديد من اهالي الطلاب على تامينها .
ودعا حسين ادارة الاونروا الى الاسراع بتوزيع الكتب المدرسية وتامين النقص باسرع وقت ممكن واشار الى اهمية استكمال الشواغر الوظيفية التي تعطل بعض الصفوف .مشيرا الى ضرورة اعتماد خطة تربوية تراعي أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان .
بدورها عبرت السيدة غادة ضاهر عن معاناة أهالي الطلاب في تأمين الحاجيات الضرورية لأبنائهم مع بداية العام الدراسي. مشيرة الى ان عددا كبيرا منهم لم يلتحق بالمدارس نظرا لعدم قدرة الاهالي على تحمل هذه الأعباء.
ودعت ضاهر وكالة الاونروا الى التحرك العاجل لحل هذه المشاكل عبر خطة دعم إستثنائية للطلاب .
من جانبها اكدت السيدة نهى حمود حرص إدارة الاونروا على ايجاد الحلول لمختلف المشكلات التعليمية ،واشارت الى سعي الادارة على توفير الحلول لمشكلة المواصلات وتامين المستلزمات التي تساعد في سير العملية التعليمية بشكل السليم وتوفير الكوادر التعليمية بما يتناسب واعداد الطلبة وجاجات المدارس .
وشددت على اهتمام الاونروا بتعزيز التواصل مع المجتمع المحلي الفلسطيني بما يخدم مستقبل الطلبة وتحصيلهم الدراسي.

disqus comments here