التقرير الشهري الـ (13) لدائرة المقاطعة في الجبهة الديمقراطية

أصدرت دائرة المقاطعة في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين تقريرها الشهري الـ (13)  أشادت فيه بدور  الناشطين بحملات المقاطعة للاحتلال الإسرائيلي على المستوى المحلي والعربي والدولي وفيما يلي نص التقرير:
ثمن ناشطون بحملات المقاطعة إحتجاج بعض الناشطين الحقوقيين في الولايات المتحدة الأميركية بولاية فلوريدا بهدف منع السفن الإسرائيلية من تفريغ حمولتها في ميناء مدينة "تامبا".
ثمن ناشطون بحملات المقاطعة ما دعا إليه “تحالف جنوب ولاية فلوريدا من أجل فلسطين” إلى مقاطعة السوق الحرة الأميركية التي تتخذ من مدينة ميامي، أكبر مدن ولاية فلوريدا، مقراً لها، بسبب علاقة الشركة بالمستوطنات الإسرائيلية غير القانونية والطرد القسري للفلسطينيين.
أدان ناشطون بحملات المقاطعة اللقاء الذي دعا له وزير الخارجية الأميركية "بلينكن" والذي جمع الإمارات، البحرين والمغرب مع دولة الإحتلال الإسرائيلية بذكرى مرور سنة على إتفاقيات التطبيع، وكان ذلك بإستثناء السودان.
بريطانيا
نفذ ناشطون في حملات المقاطعة وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني في بريطانيا بالقرب من برج الساعة في مدينة "برايتون" لما يعانونه من سياسة الفصل العنصري الإسرائيلية.
أقام ناشطون بحملات المقاطعة في بريطانيا وقفة إحتجاجية أمام شركة "excel London" رفضا لبيع الأسلحة لدولة الإحتلال الإسرائيلية، التي تقتل المدنيين، وتعزز من نظامها الفصل العنصري بحق الشعب الفلسطيني.
أدان ناشطون بحملات المقاطعة قيام ولاية "أريزونا" الأميركية بسحب أموالها من شركة "بن آند جيريز" بسبب قرارها بمقاطعة المستوطنات الإسرائيلية غير الشرعية.
ثمن ناشطون بحملات المقاطعة مشاركة زعيم حزب العمال البريطاني السابق "جيرمي كوربين" بالوقفة الإحتجاجية المعارضة لمشاركة دولة الإحتلال الإسرائيلية في معرض الأسلحة الإلكترونية في مدينة "ليفربول".
ثمن ناشطون بحملات المقاطعة ما قام به نشطاء من حركة فلسطين لرش خيمة الدخول إلى معرض الأسلحة DSEI Arms Fair المزمع إقامته في لندن باللون الأحمر كإشارة للدم الفلسطيني وذلك رفضاً لمشاركة شركة Elbit Systems الداعمة لدولة الإحتلال الإسرائيلية والتي تسفك دماء الفلسطينيين ورفضاً لتسويق الأسلحة الحربية .
ثمن ناشطون بحملات المقاطعة قرار حزب الديمقراطيين البريطاني الذي يحظر بيع بضائع المستوطنات الإسرائيلية غير الشرعية في الأسواق البريطانية.
فنلندا
ثمن ناشطون بحملات المقاطعة تعهد 120 باحثا وفنانا و 20 مؤسسة ثقافية وأكاديمية في فنلندا بدعم حركة مقاطعة إسرائيل للحد من سياسة الفصل العنصري الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني.
ألمانيا
أشاد ناشطون بحركة المقاطعة في برلين بقرار مهرجان "pop- kulture berlin” بقطع العلاقة مع السفارة الإسرائيلية في ألمانيا.
نيوزيلاندا
دعت حركة المقاطعة في نيوزيلاندا للتوقيع على عريضة تطالب من خلالها فريق كرة الشبكة الوطنية إلغاء تعاقده مع شركة "بوما" الداعمة لنظام الفصل العنصري الإسرائيلي. 
النرويجي
ثمن ناشطون بحملات المقاطعة قرار البنك المركزي النرويجي إستبعاد ثلاث شركات إسرائيلية ومقاطعتها، بسبب تورطها بنظام الفصل العنصري الإسرائيلي ودعمها للمستوطنات الإسرائيلية غير الشرعية.
ثمن ناشطون بحملات المقاطعة قرار سحب البنك المركزي النرويجي إستثماراته من ثلاث شركات متورطة في نظام الفصل العنصري ونظام الإستعمار الإسرائيلي وهي "elco Ltd, ashtrom group Ltd, electra Ltd"، بإعتبارها مرتبطة بشكل مباشر مع المستوطنات الإسرائيلية غير الشرعية في الضفة الغربية.
إيرلندا
ثمن ناشطون بحملات المقاطعة حملة التضامن الإيرلندية مع الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية المضربين عن الطعام، داعين إلى مقاطعة دولة الإحتلال الإسرائيلية بسبب إنتهاكها المتكرر للقوانين الدولية.
أفغانستان
رحب ناشطون بحملات المقاطعة بموقف حركة "طالبان" بسبب موقفها من دولة الإحتلال الإسرائيلية، في عدم التعاطي معها والتعامل بها على الصعيد السياسي والدبلوماسي.
مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان
ثمن ناشطون بحملات المقاطعة ما دعا إليه خبراء مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان وقف بيع أجهزة المراقبة الإسرائيلية بعد فضيحة نظام "بيجاسوس" بإعتباره جزء من نظام الفصل العنصري الإسرائيلي.
على الصعيد العربي
البحرين
أدان ناشطون بحملات المقاطعة تولي السفير البحريني "خالد يوسف الجلاهمة" مهامه الدبلوماسية في دولة الإحتلال الإسرائيلية.
نظم بحرينيون مظاهرات إحتجاجية في البحرين رفضا للتطبيع مع دولة الإحتلال الإسرائيلية وتعيين سفير بحريني لديها.
أطلق ناشطون بحرينيون في حملات المقاطعة "هاشتاغ" بمناسبة الذكرى السنوية للتطبيع البحريني مع دولة الإحتلال الإسرائيلية وأكدوا من خلاله على براءتهم ورفضهم لهذه الخيانة.
الإمارات
أدان ناشطون بحملات المقاطعة إعلان شركة "ديليك" عن إتمام صفقة لبيع حصة 22% في حقل غاز (تمار) البحري في شرق المتوسط إلى شركة مبادلة للبترول في أبوظبي مقابل مليار دولار تقريباً  
إستنكر حملة المقاطعة - فلسطين إستضافة الإمارات لدولة الإحتلال الإسرائيلية في معرض اكسبو/دبي ودعت جميع الأحرار حول العالم إلى مقاطعة المعرض.
الكويت
أصدرت حركة المقاطعة في الكويت فيديو يحث على مقاطعة "HP" بسبب دعمه لدولة الإحتلال الإسرائيلية والمستوطنات غير الشرعية.  
المغرب
أدان ناشطون بحملات المقاطعة توقيع إتفاقية تعاون بين الجامعة العبرية وجامعة بن غوريون مع جامعة محمد السادس للفنون التطبيقية في المغرب.
أدان ناشطون بحملات المقاطعة توقيع جامعة "محمد السادس" في المغرب مذكرة تعاون مع الجامعة العبرية في دولة الإحتلال الإسرائيلية.
أدان ناشطون بحملات المقاطعة تصريح وزير خارجية المغرب "ناصر بوريطة" في ذكرى مرور سنة على إتفاقية "أبراهام" بين الإمارات والبحرين مع دولة الإحتلال الإسرائيلية، الذي دعا من خلاله إلى لقاء مع رئيس جيش الأركان الإسرائيلي المتورط بجرائم حرب بحق أطفال الشعب الفلسطيني.
الجزائر
أدان ناشطون بحملات المقاطعة ما أعلنته اللجنة الأولومبية "طوكيو 2020" فيما يتعلق بالعقوبة القاسية التي ألحقت باللاعب الجزائري "فتحي نورين" ومدربه، بسبب رفضه للتطبيع الرياضي مع دولة الإحتلال الإسرائيلية، حيث شملت توقيفه عن اللعب لمدة 10 سنوات.
ثمن ناشطون بحملات المقاطعة الجولة التي قام بها وزير خارجية الجزائر "رمضان لعمامرة" على بعض الدول الإفريقية لإنتزاع عضوية دولة الإحتلال الإفريقية من منظمة الإتحاد الإفريقي.
الأردن  
ثمن ناشطون بحملات المقاطعة إعتذار الفنان الأردني "عزيز مرقة" من حفل التطبيعي الذي أقامه، معلنا أنه لن يكرر ذلك مرة ثانية.
لبنان
ثمن ناشطون بحملات المقاطعة قرار المحكمة العسكرية اللبنانية القاضي بسجن ثلاثة لبنانيين بتهمة العمالة لدولة الإحتلال الإسرائيلية والتطبيع معها.
على الصعيد الفلسطيني
نفذت حملة المقاطعة في فلسطين نشاطا ميدانيا في قطاع غزة، لتوزيع منشورات تحث على مقاطعة دولة الإحتلال الإسرائيلية في ظل الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة.
جددت حملات المقاطعة دعوتها لمقاطعة الشركات الداعمة للمستوطنات الإسرائيلية والتي منها: "هيونداي"، “G4S”، “fiverr”، "Motorola solutions”، "puma"، "axa"، "carmel floor design".
أدان ناشطون بحملات المقاطعة لقاء الرئيس الفلسطيني "محمود عباس" مع وزير جيش الإحتلال الإسرائيلي "بيني غانتس".
ثمن ناشطون بحملات المقاطعة طرد الطاقم التلفزيوني الإسرائيلي المنتحل لجنسية أخرى من مطعم "فانيلا" بمدينة رام الله.
أشاد ناشطون بحملات المقاطعة هروب الأسرى الفلسطينيين الستة من سجن "جلبوع" الإسرائيلي، عبر نفق حفروه بمعلقة.
أطلقت حركة المقاطعة (BDS) حملة لمقاطعة شركة "بوما" بسبب دعمها للمستوطنات الإسرائيلية غير الشرعية، ودعمها لنظام الفصل العنصري الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني.
شارك ناشطون بحملات المقاطعة في لقاء "متحدون ضد العنصرية والصهيونية" الذي نظمه المؤتمر القومي العربي بناء لإنعقاد مؤتمر "ديربان" المناهض للفصل العنصري.
نظم ناشطون بحملات المقاطعة مظاهرات وإعتصامات في أكثر من 50 دولة ضد شركة "بوما"، منها: بريطانيا، فرنسا، ألمانيا، أيرلندا، النرويج، ماليزيا، نيوزيلاندا، السويد، اليابان، إيطاليا...
أدان ناشطون بحملات المقاطعة في فلسطين قيام دولة الإحتلال الإسرائيلية من إستفزاز الشعب الفلسطيني عبر وضع لوحات باللغتين العربية والعبرية بمناسبة الذكرى الأولى لإتفاقية التطبيع بين دولة الإحتلال الإسرائيلية مع الإمارات والبحرين.

disqus comments here