ساعر: قررت الموافقة على اقتراح غانتس بتشكيل لجنة تحقيق في موضوع الغواصات

قال وزير العدل الإسرائيلي جدعون ساعر، يوم الاحد، إنه أعطى الضوء الأخضر لاقتراح وزير الجيش بني غانتس بتشكيل لجنة تحقيق حكومية في قضية الغواصة والسفينة.

وأفادت القناة "12" العبرية، أن ساعر خلال إجراءه مقابلة على "شبكة نت بي"، أكد أنه تم الموافقة على اقتراح غانتس بعد عمل لقاء مشترك بين وزارته ووزارة الجيش.

وقال ساعر، "الموعد الذي سيختار فيه غانتس عرض هذه القضية على الحكومة بين يديه والنائب العام أفيخاي ماندلبليت متورط في هذه القضية".

 

وأشار ساعر، إلى أن لجنة التحقيق الحكومية ستتمتع بصلاحيات واسعة.

في 16 يوليو / تموز ، اتفق غانتس وساعر في اجتماع بينهما على فتح نقاش لبحث اقتراح وزير الجيش بتشكيل لجنة تحقيق حكومية في قضية الغواصة والسفينة.

وجاء في إعلان الوزراء أنه سيتم فتح عمل الموظفين بين وزارتي الجيش والعدل في هذا الشأن، وأن النائب العام سيشارك في العملية بعد المحاكمة الجنائية التي أجريت على صلة بالموضوع.

وجاء الاتفاق بين غانتس وساعر بعد مواجهة علنية أصدر خلالها الأول بيانًا غير منسق تم بموجبه تقديم مشروع اقتراح لإنشاء لجنة تحقيق حكومية في الغواصات إلى مكتب وزير العدل.

وردوا في مكتب ساعر بأن "التصرف الذي يسارع الناس بموجبه لإيصال رسائل لوسائل الإعلام غير مقبول".

ثم نفى مكتب ساعر، بعد ذلك قبول أي مشروع اقتراح لإنشاء لجنة تحقيق حكومية في الغواصات.

ورد مكتب غانتس: "تم إحالة مشروع القرار الخاص بلجنة التحقيق في الغواصة أمس في تمام الساعة 16:46، من خلال تقديم المشورة القانونية لجهاز الدفاع، إلى المختصين المعنيين في وزارة العدل، بعد اتصال تنسيقي حول الموضوع محادثات بشأن الاقتراح، تم ايضا بين المكاتب الوزارية ".

ورد مكتب ساعر على البيان الإيضاحي الصادر عن وزارة الجيش: "إن تشكيل لجنة تحقيق رسمية هو أمر مهم.

disqus comments here