تواصل انتهاكات الاحتلال: اعتقالات واعتداءات ومستوطنون يقتحمون الأقصى ويقطعون أشجار زيتون

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، يوم الأحد، انتهاكاتهم بحق أبناء شعبنا ومقدساتهم وممتلكاتهم، حيث اعتقلت 16 مواطنا، واعتدت على أهالي سلوان، وأجبرت مواطنا على هدم منزله في بيت حنينا، ومسحت أراضي شاسعة في بيت لحم، وجدد المستوطنون اقتحامهم للمسجد الاقصى المبارك، وقطعوا أشجار زيتون في بورين جنوب نابلس.

الاحتلال يعتقل 16 مواطنا اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 16 مواطنا من محافظات رام الله والبيرة، ونابلس، والخليل.

في محافظة رام الله والبيرة اعتقلت 7 مواطنين، وهم: توفيق أحمد عمر، وعلي هاني أبو الخير، وعميد الناهض،من مدينة البيرة، و عمر محمد البرغوثي (27 عاما) من بلدة كوبر، وعبد المعطي الرفاعي (22 عاما) من بلدة كفر عين، ومحمد مصطفى موسى (22 عاما)، ومحمد ناصر الخواجا (20 عاما) من بلدة نعلين.

واقتحمت تلك القوات بلدات وقرى بيت لقيا، وشقبا غرب رام الله، وبيرزيت، ودير أبو مشعل، ودير غسانة شمالا.

وفي محافظة نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال 7 مواطنين بينهم ثلاثة أشقاء شرق نابلس، وهم: الأشقاء إبراهيم وعلاء وخليل أبو عوض، عقب دهم منزل ذويهم وتفتيشه في مدينة نابلس، ,الأسير المحرر سامي أبو حمادة في مخيم بلاطة، ، بعد أن داهمت منزل ذويه ، والفتية عمر عدنان، وراتب بشار، وأحمد عبد الناصر من اللبن الشرقية.

وفي محافظة الخليل اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الشقيقين عثمان (37 عاما)، وعباس أبو قبيطة (34 عاما)، أثناء تصديهما لاعتداء المستوطنين على سكان التجمع، المعزول بجدار الفصل العنصري، شرق يطا.

 

مستوطنون يقتحمون"الأقصى" وآخرون يقطعون اشجار زيتون جنوب نابلس

اقتحم 47 مستوطنا باحات المسجد الأقصى المبارك، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي، عبر باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، كما تلقوا شروحات عن "الهيكل" المزعوم، وأدوا طقوسا تلمودية في الجهة الشرقية من المسجد.

وفي محافظة نابلس قطع مستوطنون، عشرات أشجار الزيتون المثمرة في بلدة بورين جنوب المحافظة، تعود ملكيتها للمواطنين أكرم ابراهيم عمران وتمام عيد.

 

الاعتداء على أهالي سلوان وإجبار مواطن على هدم منزله في بيت حنينا ومسح أراضي جنوب بيت لحم

في القدس المحتلة، اعتدت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، على عدد من المواطنين في حي وادي الربابة ببلدة سلوان في مدينة القدس المحتلة، وأصابت أحدهم برضوض، بسبب تصديهم لطواقم بلدية الاحتلال التي تعمل على تهويد أراضٍ يمتلكونها، ما أدى إلى إصابة المقدسي أحمد آدم سمرين برضوض.

كما أجبرت بلدية الاحتلال في القدس مواطنا على هدم منزله، في بلدة بيت حنينا، بحجة عدم الترخيص.

وأفادت مصادر محلية، بأن المواطن المقدسي عرفات الرجبي هدم منزله البالغة مساحته 50 مترا مربعا ويؤوي 10 أفراد بواسطة جرافة خاصة، تجنبا للغرامة المالية الباهظة التي سيدفعها في حال هدمته جرافات بلدية الاحتلال.

وفي محافظة بيت لحم مسح الاحتلال، أراضي شاسعة في بلدة الخضر جنوب بيت لحم، وتقع في مناطق (باكوش، والشعف، واحدادونا، وبطركية الروم، وغرب البلدة) تقدر بمئات الدونمات لصالح الاستيطان.

وفي محافظة جنين، أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأحد، الطريق الفرعية جنوب يعبد بالسواتير النرابية المؤدية إلى منطقة أمريحة.

ونصبت قوات الاحتلال حاجزا عسكريا جنوب جنين، وشرعت بتفتيش المركبات.

disqus comments here