تظاهرة في عكا المحتلة تطالب بالإفراج عن أسرى "هبّة الكرامة"

تظاهر العشرات مساء أمس، أمام مركز الشرطة الاحتلال في مدينة عكا المحتلة بدعوة من اللجنة الشبابية لمتابعة معتقلي عكا، للمطالبة بالإفراج عن معتقلي هبة الكرامة، ولإيصال رسالة بأن الأسرى في سجون الاحتلال ليسوا وحدهم.

وعرضت المظاهرة مشاهد تمثيلية للتعذيب الذي تعرض له الشبان في سجون الاحتلال لدى "الشاباك" ثم طالب المتظاهرون الدعم لأبناء هبة الكرامة وكافة الأسرى في السجون.

وردد المشاركون هتافات داعمة للأسرى عامة ورددوا أسماء معتقلي عكا، ومنها "من الحدود للحدود..علم عليكم محمود"، "قولوا لكلاب الشاباك..جاي جاي الاشتباك"، "وهيهم طلعوا من الأنفاق وكسروا عين الشاباك"، "تحيتنا عالية للأمعاء الخاوية"، "يا جماهير انضموا إلينا والأسير غالي علينا".

ورفع المتظاهرون علم فلسطين وصور شهداء هبة الكرامة، الشهيدان محمد كيوان من مدينة أم الفحم الذي قتلته شرطة الاحتلال في أيار الماضي، وصورة الشهيد موسى حسونة من مدينة اللد الذي استشهد برصاص المستوطنين خلال احتجاجات هبة الكرامة في اللد أيار الماضي.

ويُشار إلى أن اللجنة الشبابية لمتابعة معتقلي عكا مستمرة بفعالياتها التضامنية والمساندة للمعتقلين في عكا، والتي ستتمثل في الأيام القادمة بالدعوة لمسيرة قطرية لأهالي المعتقلين في كل المدن والقرى الفلسطينية في أراضي الـ48.

هذا، ويستدل من معطيات اللجنة الشبابية للدفاع عن المعتقلين أن حملة الاعتقالات في عكا طالت نحو 200 شاب عربي، بقي منهم 26 رهن الاعتقال، وقدمت النيابة العامة لوائح اتهام ضد كل من: قصي عباس، أدهم بشير، زكريا ماضي، فؤاد ماضي، أحمد ماضي، فؤاد عسكري، هيثم علي، ساهر حتحوت، أحمد عكاوي، باسل طنطوري، مصطفى مصري، قاسم مجدوب، محمد حلواني، جواد سطيلي، محمد عثمان، خليل خاسكية، خالد أنصاري، حبيب أبو حبيب، كامل طوالبة، محمد حجوج، بلال حلواني، معتز علي، كريم حسين، محمد أسود، خالد سليمان، نديم أنطقلي، حسن عيد، هلال أنطقلي، قاصر (16 عاما) وقاصر (17 عاما).

disqus comments here