«الديمقراطية» في لبنان تعرض التطورات مع سفيري الجزائر وكوبا

التقى وفد قيادي من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في لبنان مع كل من السفير الجزائري عبد الكريم ركايبي والسفير الكوبي في لبنان ألكسندر بييسير موراغا، وعرض الوفد مع السفيرين التطورات العامة واوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.. وضم وفد الجبهة الرفاق: علي فيصل، ابراهيم النمر وسهيل الناطور.
وفد الجبهة وجه التحية للشعبين الجزائري والكوبي لدعمهما الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية ورفضهما التطبيع مع الاحتلال الصهيوني. واكد الوفد خلال اللقاءين على ان تصاعد العدوان الاسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني لن يثنينا عن تمسكنا بحقوقنا وعن مواصلة نضالنا حتى دحر الاحتلال عن كل شبر من ارضنا المحتلة بعدوان عام 1967 وانتزاع حقوقنا في دولة مستقلة وعاصمتها القدس وعودة اللاجئين.. ولن يثنينا ايضا عن مواصلة كل الجهود لافشال صفقة القرن بجميع عناوين خاصة خطط الضم والتطبيع..
وشدد الوفد على ضرورة المواجهة المشتركة للمشروع الصهيوني المدعوم امريكيا، والذي يستهدف الارض والشعب في آن، معتبرا ان اي حديث عن  ما يسمى "بناء الثقة" او تحسين الواقع المعيشي لشعبنا من خلال الحديث عن مساريع "السلام الاقتصادي" بمعزل عن الحلول السياسية القائمة على دحر الاحتلال وانتزاع شعبنا لحريته كاملة لن يكون سوى محاولة فاشلة لتمرير مشاريع الاحتلال ومحاولة لتحسين صورته البشعه امام الرأي العام العالمي..
وحيا الوفد جماهير شعبنا المنتفضة في مدن وقرى الضفة الغربية وفي قطاع غزه، داعيا الى توفير الغطاء السياسي لمقاومة شعبنا واحتضانها باعتبارها السبيل الوحيد القادر على تعديل موازين القوى، وهذا ما يتطلب اجراءات سريعة تنهي الانقسام وتعمل على تطبيق قرارات المجلسين الوطني والمركزي ومخرجات الامناء العامين..
وعرض الوفد اوضاع الشعب الفلسطيني في لبنان الذي ما زال يرزح تحت وطأة التداعيات السلبية للازمة اللبنانية، خاصة المعيشية منها، في ظل تجاهل وكالة الغوث لمسؤولياتها باغاثة شعبنا وتوفير الحد الادنى من احتياجاته ومتطلباته اليومية، والتي تزداد صعوبة بفعل الضغط الامريكي والاسرائيلي اللذين يشنان حربا اقتصادية على شعبنا لدفعه نحو القبول بالحلول التصفوية.. داعيا وكالة الغوث الى مواكبة الازمة اللبنانية بخطة طوارئ اغاثية شاملة ومستدامة، وايضا دعوة الدولة اللبنانية الى شمول اللاجئين الفلسطينيين في  استراتيجياتها الاغاثية والاقتصادية.


 
disqus comments here