تقرير الـ (55) لدائرة المقاطعة في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

إعتراضات شعبية بمناسبة الذكرى السنوية للتطبيع مع دولة الإحتلال الإسرائيلية أدان ناشطون بحملات المقاطعة في فلسطين قيام دولة الإحتلال الإسرائيلية من إستفزاز الشعب الفلسطيني عبر وضع لوحات باللغتين العربية والعبرية بمناسبة الذكرى الأولى لإتفاقية التطبيع بين دولة الإحتلال الإسرائيلية مع الإمارات والبحرين.

كما أطلق ناشطون بحرينيون في حملات المقاطعة "هاشتاغ" بمناسبة الذكرى السنوية للتطبيع البحريني مع دولة الإحتلال الإسرائيلية وأكدوا من خلاله على براءتهم ورفضهم لهذه الخيانة. كذلك، ثمن ناشطون بحملات المقاطعة حملة التضامن الإيرلندية مع الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية المضربين عن الطعام، داعين إلى مقاطعة دولة الإحتلال الإسرائيلية بسبب إنتهاكها المتكرر للقوانين الدولية.

فيما أدان ناشطون بحملات المقاطعة قيام ولاية "أريزونا" الأميركية بسحب أموالها من شركة "بن آند جيريز" بسبب قرارها بمقاطعة المستوطنات الإسرائيلية غير الشرعية.

بينما ثمن ناشطون بحملات المقاطعة مشاركة زعيم حزب العمال البريطاني السابق "جيرمي كوربين" بالوقفة الإحتجاجية المعارضة لمشاركة دولة الإحتلال الإسرائيلية في معرض الأسلحة الإلكترونية في مدينة "ليفربول". ثمن ناشطون بحملات المقاطعة ما قام به نشطاء من حركة فلسطين لرش خيمة الدخول إلى معرض الأسلحة DSEI Arms Fair المزمع إقامته في لندن باللون الأحمر كإشارة للدم الفلسطيني وذلك رفضاً لمشاركة شركة Elbit Systems الداعمة لدولة الإحتلال الإسرائيلية والتي تسفك دماء الفلسطينيين ورفضاً لتسويق الأسلحة الحربية .

ثمن ناشطون بحملات المقاطعة ما دعا إليه “تحالف جنوب ولاية فلوريدا من أجل فلسطين” إلى مقاطعة السوق الحرة الأميركية التي تتخذ من مدينة ميامي، أكبر مدن ولاية فلوريدا، مقراً لها، بسبب علاقة الشركة بالمستوطنات الإسرائيلية غير القانونية والطرد القسري للفلسطينيين.

ثمن ناشطون بحملات المقاطعة قرار سحب البنك المركزي النرويجي إستثماراته من ثلاث شركات متورطة في نظام الفصل العنصري ونظام الإستعمار الإسرائيلي وهي "elco Ltd, ashtrom group Ltd, electra Ltd"، بإعتبارها مرتبطة بشكل مباشر مع المستوطنات الإسرائيلية غير الشرعية في الضفة الغربية.

disqus comments here