ملحم: سيتم عقد جلسة الحكومة الفلسطينية القادمة من الخليل

قال المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية، د.إبراهيم ملحم، صباح يوم الأربعاء، إن عقد جلسة مجلس الوزراء المقبلة للحكومة الاثنين المقبل في مدينة الخليل، يأتي بتوجيهات من الرئيس محمود عباس ، لرئيس الوزراء د.محمد اشتية .

وأضاف ملحم، في حديث لإذاعة "صوت فلسطين"، أن أهمية عقد الجلسة في مدينة الخليل تأتي للوقوف على مطالب المواطنين واحتياجاتهم، وإيجاد الحلول المُمكنة للعديد من القضايا الحياتية.

وأشار إلى أنه سيسبق اجتماع الحكومة، اجتماع آخر سيعقد السبت المقبل لقادة ومدراء الأجهزة الأمنية لوضع الخطط والبرامج لمضاعفة الحضور الأمني، ومعالجة المناطق الرخوة، بسبب التقسيمات الجائرة للمحافظات.

وأضاف: "وبالتالي لا بد من اتخاذ إجراءات وتدابير تخفف من معاناتهم، وتكسبهم المناعة لمواجهة التحديات التي يشكلها الاحتلال، في محاولة لضبط الأمن، وتوفير كل متطلبات المواطنين من حيث الأمن، والمصادر الضرورية كالمياه، والكهرباء، والصحة، والطرق وغيرها".

وحول الانتخابات المحلية في فلسطين المزمع عقدها في 11/12/2021، قال ملحم، "إن هذه الانتخابات هي اختبار للجميع بجدية التوجه الديمقراطي واختبار لقدرة المجالس المحلية والقروية والبلدية على اختيار ممثلين لهم يقومون بتقديم الخدمات للمواطنين بعيدًا عن أي حسابات سياسية وتنظيمية".

وتابع ملحم: "وبالتالي تكون هذه الانتخابات مقدمة لانتخابات أكبر نستطيع فيها تجديد الشرعيات وإعادة الحياة الديمقراطية في كافة مفاصل فلسطين".

disqus comments here