فلسطين تشارك في المؤتمر العلمي الأول الخاص بدور المؤسسات المدنية في تعزيز الديمقراطية بموسكو

قامت دولة فلسطين بالمشاركة في المؤتمر الدولي العلمي الأول حول دور مؤسسات المجتمع المدني في التأكيد على مواصفات الديمقراطية وإجراء عملية الانتخابات، والذي عقد في العاصمة الروسية موسمو.

وكان الوفد الفلسطيني قد شارك في أعمال وندوات وحلقات عمل هذا المؤتمر الدولي الهام ، والذي شاركت فيه 62 دولة حول العالم ، وتجاوز عدد المشاركين فيه 200 مشارك من خبراء ومختصين ومعنيين بمؤسسات المجتمع المدني والعملية الديمقراطية برمتها.

كما تمت دعوة دولة فلسطين للمراقبة على مجريات العملية الانتخابية في كافة الجمهوريات المنضوية في إطار الاتحاد الفدرالي الروسي.

وقام الوفد الفلسطيني بزيارة عدد من مراكز الاقتراع ، حيث تجري الانتخابات البرلمانية في روسيا، وتعرف على مجريات عملية الاقتراع ، خاصة وأن هذه الانتخابات البرلمانية الروسية تشهد عملية اقتراع عبر الانترنت.

وتجدر الإشارة إلى أن الوفد الفلسطيني الذي مثل المجلس الاقتصادي والاجتماعي الفلسطيني الذي يترأسه أحمد مجدلاني وزير الشؤون الاجتماعية، وبخضور منثل غن سفارة فلسطين في موسكو و ضم الوفد ماجد الحلو ممثلاً عن صندوق التقاعد الفلسطيني ، و شاهر سعد ممثلاً عن اتحاد نقابات العمال، و جمال جوابرة ممثلاً عن القطاع الخاص.

disqus comments here