الأسير " عايد دودين" يمتنع عن الأدوية رفضًا لتمديد "الإداري"

يمتنع الأسير عايد دودين (54 عامًا) عن تناول الدواء في سجون الاحتلال الإسرائيلي لليوم الثالث على التوالي، رفضًا لتمديد اعتقاله إداريًا.

وقال مكتب إعلام الأسرى، إن الأسير "دودين" من بلدة دورا جنوب الخيل، أقدم على خطوة مقاطعة الدواء، بعد تمديد اعتقاله إدارياً ثلاثة أشهر، بعد عامين من الاعتقال الإداري المتواصل.

بدورها ذكرت "أم حمزة" زوجة الأسير "دودين" أنه أمضى 12 عامًا في الاعتقال الإداري، سبقها 8 سنوات متواصلة قضاها في السجون، دون وجه حق.

ويتناول الأسير يوميًا 4 أنواع أدوية لأمراض مزمنة كالضغط والأعصاب في المعدة وزيادة الدهون، لكنّه امتنع عنها بعد صدور حكم التمديد، إضافة لرفضه المثول أمام المحاكم، وفق "أم حمزة".

وتتحدث "أم حمزة" بنبرةٍ ثقيلة عن أثر السجون على علاقات زوجها الاجتماعية: "كبر أبناؤه، وأصبح لديه أحفاد، لكنّه بسبب الاحتلال لم يتمكن من العيش معهم بالمعني الحقيقي، وهذا ترك فجوة بينهم".

وطالبت بضرورة التحرك السريع والفوري لإنهاء معاناة زوجها الأسير "دودين"، مشددةً على ضرورة التحرك الدولي ضد سياسة الاعتقال الإداري.

والأسير "دودين" أبٌ لستّة أبناء، اعتُقل من منزله ببلدة دورا في أيلول/ سبتمبر 2019، بعد أشهرٍ قليلة من إطلاق سراحه، ولاحقًا أصدر الاحتلال بحقه عدة قرارات بالاعتقال إداري دون تهمة.

disqus comments here