تعديل وزاري جديد في بريطانيا

قرر رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، يوم الأربعاء، إقالة وزير التعليم جافين ويليامسون من منصبه، وتعيين بدلا منه نديم الزهاوي، الذي شغل منصب وزير التلقيح في بريطانيا.

كما تم إقالة روبرت باكلاند، من منصب وزير العدل، وتعيين وزير الخارجية السابق دومينيك راب في المنصب بدلا منه.

قرر رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، اليوم الأربعاء، إقالة وزير التعليم جافين ويليامسون من منصبه، وتعيين بدلا منه نديم الزهاوي، الذي شغل منصب وزير التلقيح في بريطانيا.

كما تم إقالة روبرت باكلاند، من منصب وزير العدل، وتعيين وزير الخارجية السابق دومينيك راب في المنصب بدلا منه.

الوباء لم ينته بعد.. جونسون يكشف عن خطة الشتاء لمواجهة كورونا

وزير الخارجية على رأسهم.. رئيس الوزراء البريطاني يجري تعديلا حكوميا اليوم

واقال جونسون، روبرت جينريك من منصب وزير الإسكان، كما قرر الإبقاء على بريتي باتيل في منصب وزيرة للداخلية في التعديل الوزاري.

فيما قرر تعيين ليز تروس، كوزيرة للخارجية البريطانية بدلا من دومينك راب.

وعين جونسون، مايكل جوف في منصب وزير الإسكان، وتعيين نادين دوريس، في منصب وزيرة الثقافة، حيث كانت في منصب وزيرة الدولة للصحة العقلية ومنع الانتحار وسلامة المرضى في المملكة المتحدة.

كما تم الابقاء على بن والاس وزيرا للدفاع في تعديل وزاري، وعين ستيفن باركلي مستشارًا لدوقية لانكستر ووزيرًا لمكتب مجلس الوزراء.

وتم تعيين آن ماري تريفيليان وزيرة التجارة في حكومة بوريس جونسون، وتعيين اليزابيث تروس في منصب وزيرة دولة للشؤون الخارجية وشؤون الكومنولث والتنمية.

وتعيين أوليفر دودون في منصب وزير بدون حقيبة بمكتب رئاسة الوزراء البريطانية، والابقاء على ساجد جاويد في منصب وزير الصحة البريطاني.

disqus comments here