نشاطات حركة الـ (BDS) بين عامي (2020-2021)

 

نشاطات حركة الـ (BDS) بين عامي (2020-2021)

 

 

 

 

                                       الفـــــــهـــــــــرس

مقدمة عامة 5

على الصعيد الدولي. 5

الولايات المتحدة الاميركية: 5

بريطانيا: 10

فرنسا: 12

النرويج: 14

المانيا: 14

هولندا: 15

بلجيكا 16

نيجيريا 17

الدنمارك. 17

النمسا 18

اليابان. 18

المكسيك. 18

أوستراليا 19

كندا 19

بولونيا 19

كوريا الجنوبية 20

كوسوفو. 20

السويد 20

إيران. 20

تركيا 20

إيطاليا 20

روسيا 21

نيوزيلاندا 21

ماليزيا 21

بنغلادش.. 21

المالديف. 21

ايرلندا: 21

اسكتلندا: 22

اسبانيا 22

سويسرا 23

ماريلاند 23

اندونيسيا 24

باكستان. 24

جنوب أفريقيا 25

مؤسسات دولية: 26

على الصعيد العربي. 27

الامارات: 27

السعودية: 31

البحرين: 32

سلطنة عمان. 35

قطر 35

الكويت: 36

تونس: 38

الجزائر: 40

المغرب: 41

موريتانيا: 49

السودان: 49

الاردن: 51

العراق: 52

مصر: 52

لبنان. 53

سوريا 54

ليبيا 54

اليمن. 54

جامعة الدول العربية 54

على الصعيد الفلسطيني. 55

 

 

 

مقدمة عامة

 

شهدت حركة الـ (BDS) تحديات كبيرة لمواجهة المشروع الإستيطاني لدولة الإحتلال الإسرائيلية وللحد من نظام الفصل العنصري بحق الشعب الفلسطيني، بهدف تنفيذ قرارات الشرعية الدولية المتعلقة بالقضية الفلسطينية، والمتمثلة بقيام الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس وعودة اللاجئين، حيث أثر تطبيع بعض الأنظمة العربية مع دولة الإحتلال الإسرائيلية على نجاح عملها، ولكن رغم ذلك، فقد نجحت بخلق رأي عام عالمي مؤيد للشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية، وتحديدا خلال معركة سيف القدس في أيار 2021.

تقدم دائرة المقاطعة في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين تقريرا مفصلا يورد أبرز نشاطات حركات المقاطعة على الصعيد الدولي والعربي والفلسطيني، شاملا أغلب التحركات والنشاطات والإنجازات نذكر منها:

 

على الصعيد الدولي

الولايات المتحدة الاميركية:

  • اعلن ترامب ان اسرائيل والسودان قد اتفقا على تطبيع العلاقات بينهما، لكن "آفي بيركوفيتش" الممثل الخاص للمفاوضات الدولية للرئيس الاميركي دونالد ترامب ابدى توتره من مجريات التطبيع بعد ترامب، بينما شجع بومبيو السعودية للاسراع في التطبيع مع اسرائيل خلال لقائه مع وزير الخارجية السعودية الذي اشار الى التطبيع السعودي مع دولة الاحتلال في الوقت القريب. 
  • اتهمت الادارة الاميركية ان العديد من المنظمات الدولية غير الحكومية كمنظمة العفو الدولية ومنظمة هيومن رايتس ووتش واوكسفام انها معادية للسامية وتدعم حركات المقاطعة.
  • فاز كوري بوش الديمقراطي الداعم لحركة المقاطعة بمقعد في الكونغرس الاميركي لمنطقة سانت لويس، وكذلك النائبان الهام عمر ورشيدة طليب الداعمين لحركة المقاطعة.
  • ادانت النائبة في الكونغرس الاميركي المؤيدة لحركة المقاطعة "الهان عمر" التطهير العرقي التي تقوم به دولة الاحتلال الاسرائيلي تجاه الفلسطينيين.
  • قرر وزير الخاريجية الاميركي مايك بومبيو انشاء آلية جديدة يمكن للولايات المتحدة الاميركية من خلالها الاعلان عن  المنظمات غير الحكومية المعادية للسامية، كمنظمة العفو الدولية وهيومن رايتس ووتش وأوكسفام، وآلية ايقاف الدعم المالي عنها لعدائها تجاه الحكومة الاسرائيلية. واعلنت وزارة الخارجية الاميركية ان بومبيو سيتوجه الى دولة الاحتلال الاسرائيلية والسعودية وقطر بشأن التعاون مع الولايات المتحدة الاميركية في ارساء ثقافة التطبيع للحفاظ على السلام والامن في منطقة الشرق الاوسط.
  • عقبت حركة مقاطعة إسرائيل (BDS) على تصريحات وزير الخارجية الأمريكي المعادية لحركة المقاطعة بأن تعريف اللاسامية هو زائف، ويمكن توجيه تهمة "معاداة السامية" لمنظّمات حقوق الإنسان، التي هي ليست جزءًا من حركة المقاطعة ولكن تؤيد حظر سلع المستعمرات، وحتى 22% من اليهود الأمريكيين الذين تقل أعمارهم عن 40 عامًا، والذين يؤيدون المقاطعة الكاملة لإسرائيل، حسب استطلاع حديث.  مؤكدة ان تحالف ترامب-نتنياهو المتطرف في عنصريته وعدائه للشعب الفلسطيني يخلط عمدًا بين رفض نظام الاحتلال والاستعمار والأبارتهايد الإسرائيلي ضدّ الفلسطينيين والدعوة لمقاطعته من جهة والعنصرية المعادية لليهود كيهود من جهة أخرى، وهذا بهدف قمع وإسكات الدعوات والتحركات المناصرة للحقوق الفلسطينية بموجب القانون الدولي. لقد أدانت عشرات المنظّمات اليهودية التقدمية، وكذلك مئات المثقفين اليهود البارزين عالمياً، هذا التعريف الزائف والمخادع لمعاداة السامية.
  • تقدمت ربيكا رام المجندة في الجيش الاسرائيلي بدعوى قضائية بمحكمة في كاليفورنيا ضد سهير نفال الناشطة في حركة المقاطعة بتهمة التشهير وتعويضها بمبلغ قدره 6 ملايين دولار اميركي.
  • أدانت حركة المقاطعة (BDS)ما قام به "مايك بومبيو" وزير الخارجية الاميركية بتكليف الحاخام الصهيوني السابق "آرييه لايتستون" مبعوثا خاصا للدول العربية بهدف تسريع التطبيع الاقتصادي بين دولة الاحتلال الاسرائيلية والدول العربية وذلك قبل رحيل الرئيس الاميركي السابق "دونالد ترامب".
  • أدانت حركة المقاطعة (BDS) لقاء سفير دولة الإحتلال الإسرائيلية لدى الولايات المتحدة الأميركية "جلعاد أردن" السفيرة المغربية "لالة جمالة العلوي" للبحث حول مستقبل التطبيع بين دولة الإحتلال الإسرائيلية والمغرب.
  • ثمّن ناشطون بحركة المقاطعة القرار الذي اتخذته محكمة المنطقة الفيدرالية الثامنة في ولاية "اركانساس" في الولايات المتحدة الأمريكية القاضي ببطلان قانون إجبار الراغبين على التعاقد مع الحكومة الأمريكية بالتوقيع على تعهد بعدم مقاطعة اسرائيل.
  • أشاد ناشطون بحركة المقاطعة  (BDS)بقرار المحكمة الأميركية الذي أتى لصالح الناشطة بحركة المقاطعة في الولايات المتحدة الأميركية "سهير نفال" بسبب الإدعاء المقدم ضدها من قبل مجندة في الجيش الإسرائيلي.
  • دعت الحملة الأميركية للمقاطعة إلى مقاطعة جائزة "دان ديفيد" التي تقدمها مؤسسة "دان ديفيد" والتي مقرها في "تل أبيب".
  • ثمن ناشطون بحملات المقاطعة تصويت مجلس طلاب كلية "بومانا" في "كليرمونت" بالولايات المتحدة الأميركية بالإجماع لصالح قرار يحظر تمويل الأنشطة الخاصة بالمجلس التي تدعم المستوطنات الإسرائيليةغير الشرعية.
  • نفذ ناشطون من أبناء الجالية الفلسطينية، وحقوقيين، وممثلين عن المنظمات الدولية في الولايات المتحدة الأميركية وقفة إحتجاجية في مدينة "بوسطن" الأميركية رفضا لما يحصل في القدس المحتلة. 
  • ثمن ناشطون بحملات المقاطعة العريضة التي تم توجيهها للكونغرس الأميركي والتي تطالب بالتدخل العاجل لصالح أهالي حي الشيخ جراح، ووقف التطهير العرقي والتهجير القسري للفلسطينيين من بيوتهم.
  • أدان ناشطون بحملات المقاطعة فصل وكالة "أسوشيتد برس" الأميركية، الصحفية "إميلي وايلدر" عن العمل بسبب إنتقادها لدولة الإحتلال الإسرائيلية، فيما يتعلق بعدوانها على قطاع غزة، وتهجير أهالي حي الشيخ جراح من القدس المحتلة.
  • ثمن ناشطون بحملات المقاطعة منع سفينة شحن إسرائيلية من تفريغ حمولتها في ميناء "أوكلاند" في كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأميركية، بمبادرة من مجموعة "ذا بوت" في حركة المقاطعة (BDS).
  • ثمن ناشطون بحملات المقاطعة المتظاهرين والمتضامنين مع القضية الفلسطينية في نيويورك، ردا على مسيرة الأعلام الإسرائيلية.
  • أدانت حملات المقاطعة فصل إدارة مستشفى "فينيكس" في ولاية "أريزونا" الأميركية الطبيبة الفلسطينية "فداء وشاح" من العمل بسبب منشور لها على "الفايسبوك" أدانت من خلاله عدوان دولة الإحتلال الإسرائيلية على قطاع غزة.
  • ثمن ناشطون بحملات المقاطعة مناشدة "أندريه كارسون" عضو الحزب الديمقراطي في الكونغرس الأميركي لإنقاذ "حي سلوان" في القدس المحتلة من التهجير القسري والتطهير العرقي الممارس من قبل سلطات دولة الإحتلال الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني. 
  • شارك عدد من الناشطين في الولايات المتحدة الأميركية بواشطن بالوقفة الإحتجاجية التي تطالب الكونغرس والإدارة الأميركية بوقف دعم وتمويل دولة الإحتلال الإسرائيلية.
  • ثمن ناشطون بحملات المقاطعة إستقالة الأكاديمي الأميركي "كورنيل ويست" من جامعة "هارفارد" بسبب موقفها العدواني تجاه القضية الفلسطينية ورفضا لإستثمارات الجامعة مع شركات داعمة للمستوطنات الإسرائيلية غير الشرعية تقدر بحوالي 200 مليون دولار.
  • ثمن ناشطون بحملات المقاطعة إعلان شركة "بن أند جيريز" العالمية وقف بيع منتوجاتها في المستوطنات الإسرائيلية غير الشرعية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
  • دعا ناشطون بحملات المقاطعة شركة "Pillsbury" إلى وقف بيع منتوجاتها داخل المستوطنات الإسرائيلية غير الشرعية، إستنادا إلى القرار 2334 الصادر عن مجلس الأمن عام 2016.
  • ثمن ناشطون بحملات المقاطعة إعلان المجمع الكنسي  العام لكنيسة "المسيح" في الولايات المتحدة الأميركية، بأن دولة الإحتلال الإسرائيلي تمارس الفصل العنصري بحق الشعب الفلسطيني.
  • خسرت المغنية الأميركية "بيلي إيليش" عشرات آلاف المتابعين من مختلف حساباتها على مواقع التواصل الإجتماعي، بسبب ترويجها لألبومها الجديد في دولة الإحتلال الإسرائيلية.
  • أدان ناشطون بحملات المقاطعة تعرض شركة "بن آند جيريز" إلى التهديدات من قبل اللوبيات الصهيونية ودولة الإحتلال الإسرائيلية بسبب قرارها بمقاطعة المستوطنات الإسرائيلية غير الشرعية.
  • ثمن ناشطون بحملات المقاطعة قرار نقابة الموظفين والطلاب في جامعة "تمبل" الأميركية الذي يعتبر أن دولة الإحتلال الإسرائيلية تمارس سياسة الفصل العنصري بحق الشعب الفلسطيني.
  • ثمن ناشطون بحملات المقاطعة مطالبة مشجعي نادي "أوكلاند روتس" في الولايات المتحدة الأميركية بقطع العلاقات مع شركة "بوما" لرعايتها مباريات كرة القدم الإسرائيلية في المستوطنات غير الشرعية.
  • أغلق ناشطون بحملات المقاطعة ومتضامنون مع القضية الفلسطينية مداخل شركة "رايثون" إحتجاجا على بيعها أسلحة لدولة الإحتلال الإسرائيلية التي تستخدم في قتل الأطفال والمدنيين وتشريد الفلسطينيين من بيوتهم.
  • ثمن ناشطون بحملات المقاطعة الرؤية التي وضعها الحزب الديمقراطي في ولاية كارولينا الشمالية في الولايات المتحدة الأميركية لمناقشتها في مؤتمر الحزب التي تعتبر أن إسرائيل دولة فصل عنصري والتي تحث على أهمية حركات المقاطعة كونها تجسد حرية الرأي والتعبير والتأكيد على شرعيتها القانونية المذكورة في الدستور الأميركي. 
  • أدان ناشطون بحملات المقاطعة الضغوط السياسية على شركة "بن آند جيريز" بسبب قرارها وقف بيع منتوجاتها في المستوطنات الإسرائيلية غير الشرعية.
  • اصدرت جامعتان بأميركا قرارين يطالبان بسحب استثماراتهما من الشركات الاسرائيلية بسبب الجرائم الاسرائيلية المرتكبة بحق الفلسطينيين.
  • رفض تطبيق "زووم -  Zoom" المختص بمكالمات الفيديو إستخدام جامعة "سان فرانسيسكو" التطبيق لإقامة ندوة كان قد نظمها "البرنامج الأكاديمي لدارسات الجالية العربية والمسلمة بالمهجر" بالجامعة ، تحت عنوان "من روايات النوع الإجتماعي والعدالة والمقاومة"، بسبب مشاركة المُناضلة الفلسطينيّة ليلى خالد فيها .
  • اصدرت الحكومة الطلابية في جامعة "الينوي" في "اوربانا شامبين" قرارا دعا الجامعة الى سحب استثماراتها من شركة نورثروب غرومان، وشركة ريثيون ولوكهيد مارتن، شركة كاتربيلر، وشركة البيت سيستمز المحدودة بسبب مشاركتها بانتهاك حقوق الانسان في الاراضي الفلسطينية المحتلة.
  • اصدرت جامعتان اميركيتان قرارات مؤيدة لحركة المقاطعة ضد نظام الفصل العنصري الاسرائيلي بضغط من حركة المقاطعة كما صوتت جامعة كولومبيا على مقاطعة الشركات الاسرائيلية  بعد اقناعهم بأهمية المقاطعة ودورها في التخفيف من الجرائم المرتكبة بحق الفلسطينيين.
  • اصدر اعضاء هيئة التدريس بجامعة كولومبيا خطاب دعم مفتوح لرئيس الجامعة لقراره المؤيد للاستفتاء المؤيد للمقاطعة، وقد استضافت حكومة طلاب جامعة بتلر معرضا فنيا مناهضا لاسرائيل على تطبيق الزوم، فيما ترأس استاذ في جامعة CSUN  ادارة صفحة مقاطعة الموارد الاسرائيلية على مواقع الجامعة.

بريطانيا:

  • فتحت الحكومة البريطانية تحقيق بحق شركة JCB  البريطانية لاستخدامها معدات في بناء المستوطنات وهدم المنازل والمنشآت الفلسطينية. اعتقل 5 ناشطين من حركة المقاطعة اثناء معارضتهم لشركة اسرائيلية بلندن.
  • نفذ ناشطو حقوق الإنسان وقفة إحتجاجية غاضبة أمام مقر شركة JCB في مدينة شيفيلد - البريطانية إحتجاجاً على استخدام آلياتها ومعداتها الثقيلة في عملية الهدم في القدس رافعين شعار:" عار عليك JCB".
  • صنع ناشطون بحركة المقاطعة  (BDS) في بريطانيا رجل ثلج ووضعوا عليه العلم الفلسطيني ودعوا إلى مقاطعة شركة ELBIT SYSTEMS المتهمة بمشاركتها بجرائم حرب ضد الفلسطينيين من خلال تزويدها لجيش الإحتلال الصهيوني بطائرات بدون طيار وأنظمة تستخدم في قمع الفلسطينيين وتعزيز جدار الفصل العنصري.
  • أقدم ناشطون في حركة المقاطعة (BDS) بإغلاق مصنع أسلحة إسرائيلي في بريطانيا لشركة " Elbit Systems " في "شينستون "، تنديدا في جرائم الحرب المرتكبة من قبل دولة الإحتلال الإسرائيلية على الأراضي الفلسطينية المحتلة، رافعين علم فلسطين، صابغين الجدران الخارجية للمصنع باللون الأحمر للإشارة الى تلك الجرائم.
  • أكد الفنان البريطاني "روجر ووترز" على مقاطعة جائزة “wolfprize” ودعا زميله الأميركي "ستيفي ووندر" إلى رفض تسلم الجائزة كونها من دولة الإحتلال الإسرائيلية  المجرمة بحق الشعب الفلسطيني.
  • دعت حملة التضامن مع فلسطين في "مانشيستر"  للتوقيع على عريضة يتم من خلالها دعم حقوق الشعب الفلسطيني وإنهاء الإحتلال الإسرائيلي على أراضيه دون الإفلات من العقاب.
  • نظم ناشطون في مجموعات المقاطعة في بريطانيا وقفة إحتجاجية أمام شركة "elbit system" في مدينة "أولدهام" بسبب تورط الشركة في جرائم الحرب الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني.
  • إحتج ناشطون من حركة فلسطين بمدينة أولدهام البريطانية على مصنع " elbit Ferranti" رفضا لمشاركته في ارتكاب جرائم حرب على الأراضي الفلسطينية المحتلة.
  • إستهجن ناشطون بحملات المقاطعة قرار إنسحاب الوزير ورئيس حزب العمال البريطاني "كير ستارمر" من خيمة إفطار رمضانية، بعد الحديث عن مقاطعة تمور دولة الإحتلال الإسرائيلية.
  • ثمن ناشطون بحملات المقاطعة لاعبو نادي "بالستينو التشيلي" لدخولهم إلى الملعب مرتدين الكوفية الفلسطينية تضامنا مع أهل القدس المحتلة.
  • ثمن ناشطون بحملات المقاطعة الفيديو الذي أطلقه الفنان البريطاني "روجر ووترز" على حسابه على تويتر، دعما للفلسطينيين تجاه الإعتداءات الإسرائيلية، ومهاجما الإدارة الأميركية لعدم تحركها بعد تقرير "هيون رايتس ووتش".
  • شارك عدد من الناشطين بحملات المقاطعة بالمظاهرة المؤيدة للشعب الفلسطيني والمنددة بالجرائم الإسرائيلية المرتكبة بحقهم، التي أقيمت في "مانشيستر" البريطانية.
  • ثمن ناشطون بحملات المقاطعة تسمية أحد الشوارع في العاصمة البريطانية بشارع غزة، تضامنا مع القضية الفلسطينية، وأطفال غزة الذي إستشهدوا بقصف دولة الإحتلال الإسرائيلية.
  • شارك ناشطون بحملات المقاطعة بالوقفة الإحتجاجية أمام قناة "بي بي سي" في مانشستر إعتراضا على طريقة تغطيتها للقضية الفلسطينية.
  • شارك ناشطون بحملات المقاطعة في المظاهرة التي أقميت في "كونرال" جنوب غربي إنجلترا، التي تهدف إلى قطع العلاقات مع دولة الإحتلال الإسرائيلية، والتوقف عن الدعم السياسي والعسكري لها.
  • وضع ناشطون في حملات المقاطعة لافتات في لندن، تحذر من خلالها التعامل مع شركة “caterpillar” و “JCB”، بسبب مساهمتها في  الإستيطان الإسرائيلي غير الشرعي.
  • شارك عدد من الناشطين في حملات المقاطعة بالمظاهرة في مدينة "أولدهام" في مانشيستر تضامنا مع الشعب الفلسطيني، ورفضا للإعتداءات الإسرائيلية بحقه.
  • نفذ بريطانيون متضامنون مع الشعب الفلسطيني وقفة إحتجاجية أمام شركة الأسلحة “elbit systems” في مدينة "أولدهام"، وذلك لمشاركتها في جرائم دولة الإحتلال الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني.
  • جدد ناشطون بحملات المقاطعة الوقفات الإحتجاجية أمام شركة "elbit system" في بريطانيا الداعمة لدولة الإحتلال الإسرائيلية ومستوطناتها غير الشرعية، رفضا للتطهير العرقي الممارس من قبل دولة الإحتلال الإسرائيلية على "حي سلوان".
  • شارك ناشطون بحملات المقاطعة ومتضامنون مع الشعب الفلسطيني في وقفة إحتجاجية في بريطانيا ضد شركة "بوما" بسبب دعمها لدولة الإحتلال الإسرائيلية.
  • شارك ناشطون في حملات المقاطعة بالوقفة التضامنية التي نظمها بريطانيون دعما للقضية الفلسطينية في "أكسفورد".
  • أدان ناشطون بحملات المقاطعة طرد حزب العمال البريطاني للمخرج السينمائي الشهير "كين لوتش" بسبب تأييده المستمر للشعب الفلسطيني المضطهد في أرضه من قبل دولة الإحتلال الإسرائيلية.

فرنسا:

  • جددت حركة المقاطعة في فرنسا دعوتها الى مقاطعة شركة الملابس PUMA  بسبب استمرارها في رعاية اتحاد كرة القدم الاسرائيلية.
  • رحبت فرنسا بالتطبيع السوداني مع دولة الاحتلال الاسرائيلي وذلك من خلال وزارة الخارجية الفرنسية التي اعلنت انها مع اي طريقة لازالة العداء وتحقيق السلم والامن الدوليين. 
  • عبر عدد من ناشطي حقوق الإنسان في فرنسا عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني ضد جدار الفصل العنصري "الإسرائيلي" الذي يساهم في فصل أراضي الفلسطينيين عن بعضها البعض ويسرق أراضيهم.
  • دعت رابطة "فلسطين ستنتصر" في فرنسا الى الإستمرار في التعبئة العامة ضد الإحتلال الإسرائيلي والترويج لمقاطعة منتجاته.
  • دعت رابطة "فرنسا ستنتصر" الى مقاطعة منتوجات دولة الاحتلال الاسرائيلية في موسم الاعياد بسبب استمرارها في انتهاك القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.
  • نظم ناشطون فرنسيون متضامنون مع القضية الفلسطينية في فرنسا وقفة إحتجاجية أمام إحدى خطوط شركة "Egis group" الرائدة في مجال هندسة البناء وخدمات النقل، داعين لمقاطعتها بسبب دعمها للحافلات الإسرائيلية التي تبني المستوطنات التي جرمها مجلس الامن والقانون الدولي.
  • دعا ناشطون في حركة المقاطعة (BDS) بباريس إلى مقاطعة شركة الأدوية الإسرائيلية TEVA كونها إحدى الشركات المساهمة في دعم الإقتصاد الإسرائيلي الداعم للمستوطنات الغير الشرعية.
  • نفذت رابطة "فلسطين ستنتصر" في فرنسا، وقفة إحتجاجية عند مخرج " مترو باجاتيل" في مدينة تولوز للدعوة إلى مقاطعة دولة الإحتلال الإسرائيلية.
  • أدانت نقابة المحامين في باريس قرار محكمة النقض المصرية التي أدرجت على قائمة الإرهابيين "رامي شعث" الناشط في حركة المقاطعة (BDS) .
  • إدعت شركة الأدوية الإسرائيلية " تيفا" على مديرة النشر "أوليفيا زيمور" الفرنسية في موقع " أورو بالستين"، لأنها حثت الناشطين على ارتداء قمصان مكتوب عليها "فلسطين حرة... قاطعوا إسرائيل".
  • نظمت حركة المقاطعة - فرنسا في مدينة ستراسبورغ حملة إعلامية حول نضال الشعب الفلسطيني في أرضه من أجل الحرية والعدالة ،ودعت الحركة خلال الفعالية إلى مقاطعة البضائع الصهيونية كجزء من المساندة للشعب الفلسطيني .
  • نفذت "رابطة فلسطين ستنتصر" حملة توعوية في مدينة تولوز للدعوة إلى مقاطعة تمور دولة الإحتلال الإسرائيلية تضامناً مع الفلسطينيين .
  • نفذت رابطة فلسطين ستنتصر حملة توعية في مدينة تولوز بفرنسا للدعوة إلى مقاطعة التمور الإسرائيلية تضامنا مع الشعب الفلسطيني.
  • علق ناشطون بحملات المقاطعة في مدينة تولوز بفرنسا ملصقات تدعو من خلالها مقاطعة التمور الإسرائيلية، والتحذير من دعم الفصل العنصري الإسرائيلي.
  • نظم طلاب جامعة "باريس- نانتير" وقفة تضامنية مع الطلاب الفلسطينيين القاطنين في سجون دولة الإحتلال الإسرائيلية.
  • نظم ناشطون في حملات المقاطعة وقفة إحتجاجية في مدينة تولوز بفرنسا، لدعم الأسرى الفلسطينيين في سجون دولة الإحتلال الإسرائيلية.
  • ثمن ناشطون بحملات المقاطعة تضامن اللاعب الفرنسي "بول بوغبا" في مانشستر يونايتد مع الفلسطينيين ووقوفه إلى جانب أهل حي الشيخ جراح.
  • ثمن ناشطون بحملات المقاطعة رفع النجم الفرنسي "بول بوغبا" ورفيقه في مانشستر يونايتد "أماد ديالو" العلم الفلسطيني بعد نهاية المباراة التي جمعت فريقهما بنادي "فولهام" في المرحلة 37 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم .
  • نظم ناشطون بحملات المقاطعة في فرنسا وأعضاء رابطة (فلسطين ستنتصر) تظاهرة في مدينة تولوز الفرنسية للمطالبة بمقاطعة دولة الإحتلال الإسرائيلية والشركات الداعمة لها.
  • نفذت حركة المقاطعة في فرنسا وقفة إحتجاجية ضد دولة الإحتلال الإسرائيلية وطالب فيها المشاركون إلى مقاطعة دولة الإحتلال الإسرائيلية.
  • نظمت حركة المقاطعة  في فرنسا حملة لتوزيع منشورات أمام متجر "بوما" لمقاطعة شركة "بوما" كونها داعمة للمستوطنات الإسرائيلية غير الشرعية.

النرويج:

  • طالبت اللجنة النرويجية الفلسطينية القطاع العام في النرويج بعدم التعاقد مع شركة السكك الحديدية CAF  حتى تتوقف عن بناء سكة قطار القدس الغير قانوني.
  • شارك ناشطون بحملات المقاطعة بالوقفة التضامنية التي أقيمت أمام السفارة الإسرائيلية بالعاصمة النرويجية في أوسلو تضامنا مع الشعب الفلسطيني، ورفض الإعتداءات الإسرائيلية على مدينة غزة والقدس.
  • ثمن ناشطون بحملات المقاطعة سحب صندوق النفط السيادي النرويجي إستثماراته من شركتين إسرائيليتين، بسبب علاقتهما بالنشاطات الإستيطانية غير الشرعية بالضفة الغربية.
  • ثمن ناشطون بحملات المقاطعة قرار أكبر صندوق معاشات في النرويج KLP عدم الإستثمار مع 16 شركة إسرائيلية بسبب صلتها بالمستوطنات الإسرائيلية غير الشرعية.

المانيا:

  • انتقد المفوض الالماني لمكافحة معاداة السامية في ولاية هايس اوفي " بيكر" ثلاثة نواب يساريين اعضاء في المجلس الاستشاري لحركة المقاطعة بعد ان رفضت برلين قرار مناهض لحركة المقاطعة ضد النواب الالمان واعتبرت انه لا ينبغي لنائب في البرلمان ان يرتبط بحملة عالمية تسعى الى زوال الدولة اليهودية فيما تضمنت قائمة معاداة السامية WIESENTHAL CENTER  من بين العشر الاسماء الاولى في المجتمع الفلسطيني - الالماني لكن الحكومة الاميركية انتقدت النواب الالمان لدورهم في حركة المقاطعة BDS  واعتبرتها معادية للسامية.
  • ادان ناشطون في حركة المقاطعة لقاء وزيري الخارجية الاسرائيلي والاماراتي في المانيا،  واعتبروا ان مكان اللقاء له بعدا سياسيا للاقرار بالرواية التاريخية اليهودية ولكن هذه المرة بهولوكوست جديدة للفلسطينيين.
  • اوقفت الحكومة الالمانية  نشاطا لمدرسة "ازالة الصهيونية" بعد فرض الرقابة على حركات المقاطعة BDS وهو مشروع نظمه فنانون اسرائيليون في برلين.
  • عقد  الإئتلاف الفلسطيني عبر تطبيق "“Zoom  بتنسيق من  الناشط  في المقاطعة (BDS)  الرفيق جورج رشماوي لقاء وندوة حواريه مع المحامي عبد أحمد وهانس اسن ماخر "Heins Essen Macher " الناشط في مقاطعة البضائع الصهيونيه (BDS)   للحديث حول اهمية المقاطعة  ومناقشة كيفية مواجهة الدعاوى بالمحاكم  في برلين ومواجهة كل نقد لاسرائيل بانه عداء للسامية.
  • اطلقت 33 مؤسسة المانية عريضة بعنوان:" "مبادرة  GG 5.3 Weltoffenheit" لابطال القانون الالماني الذي يحث على تجريم حركة المقاطعة " لدولة الاحتلال" ويعتبرها معادية للسامية.
  • تظاهر ناشطون بحركة المقاطعة في برلين إحتجاجا على طرد الفلسطينيين من حي "الشيخ الجراح" بالقدس المحتلة.
  • نظم ناشطون بحركات المقاطعة في برلين وقفة جماهيرية بمناسبة يوم الأرض في 30 آذار للتأكيد على حق العودة تطبيقا للقرار 194 الصادر عن الجمعية العامة للأمم المتحدة.
  • توجه ناشطون بحملات المقاطعة للمشاركة في الوقفات الإحتجاجية على جرائم دولة الإحتلال الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني في ألمانيا. 
  • أدان 1500 فنان ألماني وعالمي قرار "البوندستاغ الألماني" الذي جرم مقاطعة دولة الاحتلال الاسرائيلية، واتهم حركة المقاطعة بمعاداة السامية، في ظل مطالب بعض البرلمانيين الالمان بالتراجع عن هذا القرار الذي يقيد حرية الرأي والتعبير.

هولندا:

  • نظم التجمع الديمقراطي الفلسطيني في هولندا ومؤسسة "بريد بلات فورم باليسينا" و"فروين زفارت" وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني رفضا "لصفقة القرن" الأمريكية وما تتضمنه من مشروع الضم الصهيوني وذلك في وسط مدينة "هارلم" الهولندية بمشاركة عددا من نشطاء حركة المقاطعة BDS و عددا من المتضامنين الهولنديين والأجانب وعددا من ابناء الجالية الفلسطينية والعربية.
  • نظمت حركة المقاطعة BDS والتجمع الديمقراطي الفلسطيني في هولندا وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني في سنتروم مدينة خرونغن الهولندية  بمشاركة مؤسسات هولندية وناشطين ومتضامنين هولندييين وأجانب وعددا من ابناء الجالية الفلسطينية في هولندا.
  • دعا مركز "ويزنثال اليهودي" رئيس مجلس الوزراء الايطالي الى اغلاق مهرجان فلسطين المرتبط بحركة المقاطعة في روما.
  • نظمت وقفة تضامنية في سنتروم مدينة "هارلم" الهولندية بدعوة من التجمع الديمقراطي الفلسطيني في هولندا ومجموعة من حركة مقاطعة اسرائيل بمشاركة مجموعة من الناشطين الهولنديين والأجانب وعددا من ابناء الجالية الفلسطينية، استنكارا للجرائم الإسرائيلية وتضامنا مع الشعب الفلسطيني.
  • نظمت وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني في سنتروم مدينة "هارلم" الهولندية شارك بها عددا واسعا من الناشطين والمتضامنين الهولنديين والأجانب وعددا من ابناء الجالية الفلسطينية  بدعوة من التجمع الديمقراطي الفلسطيني في هولندا ومجموعة من الناشطين والمتضامنين الهولنديين.
  • نظم مجموعة من المتضامنين الهولنديين وبمشاركة التجمع الديمقراطي الفلسطيني في هولندا وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني وذلك في سنتروم مدينة "هارلم" الهولندية.
  • جدد ناشطون متضامنون مع الشعب الفلسطيني مطالبتهم بمقاطعة شركة البناء المكسيكية “CEMEX”  لمشاركتها في بناء جدار الفصل العنصري وإدارتها لعدة مصانع في المستوطنات غير الشرعية.
  • شارك التجمع الديمقراطي الفلسطيني في هولندا بوقفتين تضامنيتين مع مجموعة من المتضامنين الهولنديين والتي نظمت في سنتروم مدينة "هارلم" الهولندية بمشاركة عدد من أبناء الجالية الفلسطينية والمتضامنين الأجانب.
  • ثمنت حملات المقاطعة ما أعلنه رئيس الوزراء الهولندي الأسبق "دريس فان أخت" سحب عضويته من حزب CDA بسبب موقف الحزب من القضية الفلسطينية قائلاً :" يواصل الحزب إدارة وجهه عن المعاناة الهائلة التي يعاني منها الشعب الفلسطيني ، لقد حاولت لسنوات إقناع حزبي بتبني موقف أكثر إنصافاً وعدلاً للفلسطينيين لكنني فشلت في ذلك لذلك لم أعد مرتاحاً من بقائي هنا" .
  • نظمت مجموعة التضامن مع الشعب الفلسطيني والتجمع الديمقراطي الفلسطيني ثلاث وقفات إحتجاجية في "أمستردام"، "خرونغن" و"ترنوزين" الهولندية، تضامنا مع الشعب الفلسطيني وإحتجاجا على جدار الفصل العنصري الذي أقامته دولة الإحتلال الإسرائيلية على الأراضي الفلسطينية المحتلة.

بلجيكا

  • دعت حركة المقاطعةBDS)  ) في بلجيكا لمقاطعة شركة "أكسا" لمساهمتها بدعم الاحتلال الاسرائيلي ومساعدتهم على الاجرام بحق الشعب الفلسطيني في المستوطنات الاسرائيلية.
  • دعت حركة المقاطعة(BDS)   في بلجيكا وكالة "الحدود وخفر السواحل الأوروبية"  Frontex" لإنهاء تعاقدها مع الشركة الإسرائيلية"  Elbit Systems" التي تزودها بطائرات بدون طيار مجربة على الفلسطينيين، كما دعت الاتحاد الأوروبي لوقف تمويل الصناعات العسكرية للاحتلال.
  • خاطبت الجالية الفلسطينية في بلجيكا عددا من النواب في البرلمان البلجيكي للمطالبة بإلغاء المهمة الاقتصادية لدولة الاحتلال الاسرائيلية التي كانت في إطار اتفاقية بينهما.
  • نظم ناشطون بحملات المقاطعة وقفة تضامنية مع الأسرى الفلسطينيين في سجون دولة الإحتلال الإسرائيلية في بريطانيا – بروكسل.
  • شارك ناشطون بحملات المقاطعة بالوقفة التضامنية مع الشعب الفلسطيني التي أقيمت في مدينة "أنتويرب" البلجيكية، إستنكارا للمارسات الإسرائيلية الإجرامية بحق الشعب الفلسطيني.
  • نظمت حركة المقاطعة في بلجيكا وقفة إحتجاجية ضد دولة الإحتلال الإسرائيلية، في مدينة "شارلروا" دعت من خلالها إلى مقاطعة المنتوجات الإسرائيلية.
  • ثمن ناشطون بحملات المقاطعة الوقفة التضامنية التي نظمها ناشطون بلجيكيون دعما للقضية الفلسطينية وحق العودة للاجئين الفلسطينيين.
  • دعت حركة المقاطعة(BDS)   في بلجيكا وكالة "الحدود وخفر السواحل الأوروبية"  Frontex" لإنهاء تعاقدها مع الشركة الإسرائيلية"  Elbit Systems" التي تزودها بطائرات بدون طيار مجربة على الفلسطينيين، كما دعت الاتحاد الأوروبي لوقف تمويل الصناعات العسكرية للاحتلال.

نيجيريا

  • نفذ مواطنون في نيجيريا وقفة تضامنية مع القضية الفلسطينية رافضين التطبيع والمطبعين مع دولة الاحتلال الاسرائيلية.
  • نفذ مواطنون في نيجيريا وقفة تضامنية مع القضية الفلسطينية رافضين التطبيع والمطبعين مع دولة الاحتلال الاسرائيلية.

الدنمارك

  • نفذت مجموعة العمل من أجل فلسطين في الدانمارك بالتعاون مع إتحاد الجمعيات الفلسطينية حملة مقاطعة بضائع دولة الاحتلال الاسرائيلي في مدينة "أورهوس" الدنماركية.
  • نفذ ناشطون بحركة المقاطعة  (BDS)في الدنمارك إعتصاما أمام مبنى رئاسة مجلس الوزراء الدنمركي إحتجاجا على زيارة رئيسة الوزراء الدنماركية "ميت فريدريسكون"  إلى دولة الإحتلال الإسرائيلية.
  • ثمن ناشطون بحملات المقاطعة قرار البرلمان الدنماركي الذي أوقف صفقة تحديث قطارات السكك الحديدية من قبل شركات دنماركية مع شركة (Alstom )الفرنسية المتورطة ببناء قطار خفيف في القدس الشرقية.

النمسا

  • نفذ أعضاء حركة المقاطعة (BDS) في النمسا وقفة إحتجاجية أمام شركة الملابس والمعدات الرياضية "بوما" في فيينا ، تخللها توزيع منشورات على المارة توضح إنتهاكات الشركة بحق الفلسطينيين .
  • شاركت حركة المقاطعة في النمسا في فعالية أسبوع الفصل العنصري وقامت عرض مقاطع فيديو من المتضامنين مع القضية الفلسطينية بمدينة فيينا.

اليابان

  • دعت حركة المقاطعة في اليابان إلى المشاركة في الوقفة الإحتجاجية أمام شركة "بوما" في مدينة أوسكا في 12 كانون الأول بسبب دعمها لدولة الإحتلال الإسرائيلي.
  • طالبت حركة المقاطعة في اليابان المحكمة الجنائية الدولية بمحاسبة جنود الاحتلال الاسرائيليين بعد قتل زوجين فلسطينيين بإطلاق النار عليهما.
  • دعت حركة المقاطعة (BDS) في اليابان إلى مقاطعة منتوجات "شيموكيتازاوا" لإرتباطها بالمستوطنات غير الشرعية التي تشكل جريمة حرب بموجب القانون الدولي. 

المكسيك

  • قالت حركة المقاطعة في المكسيك - BDS México في بداية العام الجديد بأن الوباء لن يؤثر على النضال لأجل فلسطين ، مؤكدة أن المقاطعة حق وأداة لتحقيق المساواة والحرية والعدالة .داعية الإستمرار في العمل من أجل حظرٍ عسكري على الإحتلال الإسرائيلي حتى إنهاء الفصل العنصري في فلسطين .

أوستراليا

  • نظم طلاب جامعة سيدني في أوستراليا وقفة إحتجاجية من ضمن أنشطة أسبوع الفصل العنصري الإسرائيلي في حرم الجامعة.
  • نظم تجمع أصدقاء فلسطين في إستراليا وقفة إحتجاجية أمام القنصلية الفرنسية في "أديلايد" رفضًا لإضطهاد الناشطة "إوليفيا زيمور" الناقدة لإنتهاكات دولة الإحتلال الإسرائيلية ومديرة النشر في موقع "أورو بالستين"  لإمتثالها  أمام محكمة إستئناف ليون بتهمة الدعوة لمقاطعة شركة الأدوية الإسرائيلية TEVA.
  • أحيا ناشطون ومتضامنون مع الشعب الفلسطيني في أستراليا يوم الأرض الفلسطيني، ورفعوا الأعلام الفلسطينية، وألقوا بعض الكلمات الداعمة للحقوق الوطنية الفلسطينية.
  • أدانت حركة المقاطعة في أوستراليا إعلان حكومة "فيكتوريا" شراكتها مع شركة elbit system  بعد تورطها بمشاركة مع دولة الإحتلال الإسرائيلية وتورطها بجرائم الحرب المرتكبة بحق الشعب الفلسطيني.

كندا

  • طالبت  "VEGANS FOR BDS" من شركة PLANTX”"  الكندية المتخصصة في بيع المنتجات الإستهلاكية النباتية بقطع علاقتها مع شركة "pasgot " الإسرائيلية التي تعمل في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
  • صوت الحزب الديمقراطي الكندي الجديد على حظر التجارة مع المستوطنات الإسرائيلية وعلى حظر الأسلحة من "إسرائيل".
  • وضع ناشطون في حملات المقاطعة في كندا صورا تحذر من شراء المنتجات الإسرائيلية "pillsburry" التي تصنع داخل المستوطنات غير الشرعية.
  • ثمن ناشطون بحملات المقاطعة إعلان أستاذ الفلسفة الكندي "ريتشارد آرثر" إلغاء كلمته في مؤتمر حول العالم للعلوم والفلسفة بسبب مشاركة دولة الإحتلال الإسرائيلية والتي إعتبرها أنها تشارك في هذه المؤتمرات حتى تطور أسلحتها وتزيد في إجرامها بحق الشعب الفلسطيني.

بولونيا

  • طلبت حركة المقاطعة (BDS) في إيطاليا من المسؤولين في "بولونيا" و"باليرمو" عدم حضور القمة العالمية لرؤساء البلديات التي نظمتها بلدية "فرانكفورت" بدعم من وزارة الخارجية الإسرائيلية.

كوريا الجنوبية

  • أدان ناشطون بحركة المقاطعة (BDS)  توقيع بروتوكول تعاون بين شركتين صناعيتين في كوريا الجنوبية  مع دولة الإحتلال الإسرائيلية.

كوسوفو

  • أدانت حركة المقاطعة إفتتاح سفارة الكوسوفو في القدس المحتلة، وإعتبرت أن ذلك خرقا للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.

السويد

  • أحيا ناشطون في حركات المقاطعة بالسويد "الذكرى الـ 45" ليوم الأرض في مدينة يوتيبوري السويدية.
  • ثمنت حملات المقاطعة فريق "هامربي" السويدي، بسبب رفعه العلم الفلسطيني عقب فوزه بكأس السويد، دعما للقضية الفلسطينية، وتنديدا بالجرائم الإسرائيلية.

إيران

  • شاركت مجموعة من الأطفال واليافعين في مدينة - رامسار الإيرانية بوقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني بمناسبة ذكرى يوم الارض، حيث رفع المشاركون خلالها يافطات داعمة للحقوق الوطنية الفلسطينية.

تركيا

  • أدانت حركة المقاطعة في تركيا حرق المستوطنين الإسرائيليين الحقول الفلسطينية قرب مدينة نابلس في الضفة الغربية المحتلة.
  • أشاد ناشطون بحملات المقاطعة بالتحية التي أطلقها الشيف التركي "براك" دعما لأهل فلسطين والقدس المحتلة.

إيطاليا

  • ثمن ناشطون بحركات المقاطعة منع عمال مرفأ ليفورنو الإيطالي تحميل أسلحة على متن سفينة موجهة إلى دولة الإحتلال الإسرائيلية أثناء العدوان على قطاع غزة.

روسيا

  • إستنكر عدد من الناشطين بحملات المقاطعة تصريح نادي "تشيلسي" المؤيد للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، بعدما تبين أن رئيس النادي " رومان أبراموفيتش" هو ملياردير روسي داعم للمستوطنات الإسرائيلية غير الشرعية بالقدس المحتلة.

نيوزيلاندا

  • أقدم ناشطون بحملات المقاطعة في أوكلاند شمال نيوزيلاندا، على وضع صور لأطفال فلسطين الذين إستشهدوا في قطاع غزة جراء العدوان الإسرائيلي الأخير.

ماليزيا

  • تزينت أبراج "كوالالمبور" في مليزيا بالعلم الفلسطيني، تضامنا مع الشعب الفلسطيني، بعد العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، والقدس المحتلة.

بنغلادش

  • أدان ناشطون بحملات المقاطعة إعلان بنغلادش أن جواز سفرها سيكون صالح لجميع دول العالم، بعد أن كان يتضمن بإستثناء "إسرائيل".  

المالديف

  • أعلنت "المالديف" وقف كافة العلاقات مع دولة الإحتلال الإسرائيلية، السياسية والإقتصادية، وحظرت شراء المنتجات الإسرائيلية، بسبب الجرائم التي إرتكبتها دولة الإحتلال الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني.

ايرلندا: 

  • دعت حركة مقاطعة الفصل العنصري الاسرائيلي ايرلندا الى مقاطعة متاجر تيسكو لبيعها المنتجات الاسرائيلية.
  • جدد ناشطون بحركة المقاطعة في إيرلندا تضامنهم مع الشعب الفلسطيني، رافعين الاعلام الفلسطينية ومهنئين الفلسطينيين بمناسبة حلول العام الجديد.
  • أكد وزير خارجية إيرلندا "سايمون كوفيني" أن النشاط الاستيطاني لدولة الإحتلال الإسرائيلية غير قانوني بموجب القانون الدولي داعيا الحكومة الإسرائيلية لوقف هذه النشاطات. 
  • ثمن ناشطون بحملات المقاطعة إرتداء نواب إيرلنديون الكوفية الفلسطينية وكمامات تحمل علم فلسطين، تضامنا مع قطاع غزة، وأهالي حي الشيخ جراح.
  •  وضع ناشطون بحركة المقاطعة في "بلفاست – إيرلندا" ملصقات على المنتجات الإسرائيلية، ودعوا إلى مقاطعتها.
  • ثمن ناشطون بحملات المقاطعة تصويت مجلس محلي في "إيرلندا" على قرار يمنع شراء المنتجات أو السلع الصادرة عن المستوطنات الإسرائيلية غير الشرعية، إستنادا إلى إاتفاقية جنيف الرابعة. 
  • طالبت حملات المقاطعة في إيرلندا مقاطعة منتجات دولة الإحتلال الإسرائيلية في متاجر “tesco”، بهدف تغيير سياسة الفصل العنصري الإسرائيلية تجاه الفلسطينيين.
  • ثمنت حملات المقاطعة إستنكار إيرلندا لإقتحام القوات الإسرائيلية مقر الحركة الدولية ومصادرة أجهزة الكومبيوتر والملفات القانونية المتعلقة بالأطفال.

اسكتلندا: 

  • احتج ناشطون بحركة المقاطعة على موافقة اسكتلندا للعب مع اسرائيل في بطولة اوروبا لعام 2020.
  • أدانت حملة التضامن مع الشعب الفلسطيني في "اسكتلندا" توقيع المملكة المتحدة اتفاقية تعزيز التعاون العسكري مع دولة الإحتلال الإسرائيلي التي تقتل وتأسر الأطفال الفلسطينيين.
  • سحب صندوق "لوثيان" للمعاشات التقاعدية في "إسكتلندا" إستثماراته من بنك هبوعليم الصهيوني للضغط على دولة الإحتلال الإسرائيلية بهدف وقف الإستيطان والإخلاء القسري للفلسطينيين من منازلهم بالقدس المحتلة .
  • نظمت مجموعة من الناشطين بحركات المقاطعة وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني، أمام البرلمان في إسكتلندا، مطالبين بتطبيق القرار 194 من جهة حق العودة ورفض استمرار دولة الإحتلال الإسرائيلية في التعدي على الاراضي الفلسطينية المحتلة.

اسبانيا

  • اعلنت سلسلة متاجر اسبانية عن مقاطعة بيع التمور الاسرائيلية وازالتها من 37 متجر وذلك بعد ضغط حركة المقاطعة في فالنيسا.
  • طالبت مجموعة حقوق الانسان في "اشبيليا" بإسبانيا إلغاء معرض الأسلحة ( electronic warfare Europe)  الذي سيعرض في الشهر القادم والذي تشارك به شركة " elbit system"  الإسرائيلية لاختبار أسلحتها على الفلسطينيين.
  • ألغت مدينة (إشبيليا) في إسبانيا معرض "أسلحة الحرب الإلكترونية" التي كانت ستشارك به دولة الإحتلال الإسرائيلية بعد معارضة المؤسسات الحقوقية وبضغط من 20 منظمة.
  • نشر اللاعب الإسباني "إداما ترواوي" على "الإنستاجرام" الخاص به، أن قضية فلسطين هي قضية العالم والإنسانية.
  • أدان ناشطون بحملات المقاطعة إعلان نادي برشلونة الإسباني و نادي ريال مدريد لعب كرة القدم في "تل أبيب" الذي سيشارك فيه عدد كبير من نجوم كرة القدم "رونالدينيو".
  • طالبت حركة المقاطعة في إسبانيا بمدينة "جيرونا" نادي برشلونة بالتراجع عن اللعب مع نادي "بيتار القدس" الإسرائيلي كونه يمارس الفصل العنصري تجاه الشعب الفلسطيني.
  • أطلق ناشطون بحملات المقاطعة سلسلة تغريدات تحث على مقاطعة "برشلونة"، رفضا لإقامة مباراة بين "برشلونة" و "بيتار القدس".
  • ثمن ناشطون بحملات المقاطعة إلغاء نادي "برشلونة" مباراته مع نادي "بيتار القدس" في ظل معارضة إسرائيلية لهذا القرار.
  • أدان ناشطون بحملات المقاطعة وصول اللاعب "رونالدينو" إلى "تل أبيب" لإقامة مباراة كرة القدم مع "ريال مدريد" في ملعب "بلومفيلد".

سويسرا

  • اطلقت مرشحة حزب الخضر عن مدينة بازل، هايدي موك مبادرة برلمانية سعت الى وقف عمل قسم البناء في مدينة بازل مع شركة Veolia  الفرنسية لمشاركتها في بناء نظام قطار في القدس.

ماريلاند

  • الغى قاض فيدرالي دعوى قضائية بعد ان سعت مجموعات اسلامية من منع ولاية ماريلاند فرض حظرها على التعاقد مع الشركات التي تقاطع دولة الاحتلال.

اندونيسيا

  • استنكرت جماعات اندونيسية التطبيع مع اسرائيل واعتبرته  لتبرير جرائم الاحتلال ودعمه في انتهاك قرارات الشرعية الدولية.
  • أعلن رئيس لجنة التعاون الدولي في البرلمان الاندونيسي "فضلي زون" إستحالة تطبيع أندونيسيا مع دولة الإحتلال الإسرائيلية رغم الضغوط الأميركية للتطبيع معها.

باكستان

  • كشف رئيس وزراء باكستان "عمران خان" عن حجم الضغوطات التي تتعرض له باكستان للاعتراف بدولة الاحتلال الاسرائيلية، مشددا على رفضه لأي قرارات لا ترضي الطرف الفلسطيني.  
  • أعلن وزير خارجية باكستان "محمود قريشي" أن بلاده أطلعت قيادة الامارات على موقفها من دولة الاحتلال الاسرائيلية، ونفى ما تم تداوله من تعرض بلاده للضغط من قبل الاماراتيين للتطبيع مع دولة الاحتلال الاسرائيلية، وأكد أنه لن تستطيع باكستان إقامة علاقات معها دون التوصل الى حل ملموس ودائم للقضية الفلسطينية.  
  • أعلن وزير خارجية باكستان "محمود قريشي" أن بلاده أطلعت قيادة الامارات على موقفها من دولة الاحتلال الاسرائيلية، ونفى ما تم تداوله من تعرض بلاده للضغط من قبل الاماراتيين للتطبيع مع دولة الاحتلال الاسرائيلية، وأكد أنه لن تستطيع باكستان إقامة علاقات معها دون التوصل الى حل ملموس ودائم للقضية الفلسطينية.  
  • شارك عشرات ألاف المواطنين في باكستان بالمسيرة "المليونية" الرافضة للتطبيع مع دولة الإحتلال الإسرائيلية والتي نظمتها جماعة علماء المسلمين في باكستان بعد أنباء عن محاداثات سرية بين مسؤولين باكستانيين ومسؤولين في دولة الإحتلال الإسرائيلية.  
  • زرعت مؤسسة فلسطين في باكستان الأشجار كنوع من التضامن مع الشعب الفلسطيني ورمزا لصمود الفلسطينيين وتمسكهم بأرضهم.
  • ثمن ناشطون بحملات المقاطعة الوقفات الجماهيرية المؤيدة للشعب الفلسطيني، والمتضامنة مع حي "الشيخ جراح"، إحتجاجا على الإنتهاكات الإسرائيلية في القدس، في يوم القدس، والتي شملت الأردن، اليمن، العراق، لبنان، سوريا، مصر، البحرين، الكويت، إيران، تركيا، باكستان، أندونيسيا، الدنمارك، الولايات المتحدة الأميركية، ألمانيا، هولندا، النرويج، جنوب أفريقيا...
  • تجددت الوقفات التضامنية العالمية تضامنا مع الشعب الفلسطيني، وتنديدا للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وتهجير الفلسطينيين من "حي الشيخ جراح"، في الولايات المتحدة الأميركية، بلوندا، بلجيكا، ألمانيا، النمسا، إندونيسيا، مصر، العراق، لبنان، الأردن، سوريا، المغرب، اليمن، تونس، عمان، الكويت...
  • دعت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية المجتمع الدولي، خاصة المحكمة الجنائية الدولية، إلى ضرورة إتخاذ إجراءات عقابية لدولة الإحتلال الإسرائيلية، وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني، من الجرائم ضد الإنسانية التي وردت في تقرير "هيومن رايتس ووتش"، وهما جريمة الإضطهاد، وجريمة الفصل العنصري (الأبارتهايد).
  • شارك ناشطون بحملات المقاطعة بالمسيرة التي نظمت في مدينة "بيشاور" الباكستانية، دعما للقضية الفلسطينية، وحقوق الشعب الفلسطيني.

جنوب أفريقيا

  • أحيا ناشطون بحملات المقاطعة ذكرى النكبة عام 1948، في مدينة "كيب تاون" بجنوب أفريقيا، إحتجاجا على العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والقدس.
  • أضاء ناشطون بحملات المقاطعة منارة أومهلانغا في جنوب أفريقيا بالعلم الفلسطيني، تضامنا مع القضية الفلسطينية.
  • نفذ ناشطون بحملات المقاطعة وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني في مدينة  "بوتشيفستروم" مع عدد من طلاب الجامعات في جنوب أفريقيا.
  • ثمن ناشطون بحملات المقاطعة دعوة "إنكوسي مانديلا" النقابات العمالية ونقابات الموانئ في جنوب أفريقيا إلى رفض إستقبال البضائع الإسرائيلية وخاصة المستوطنات غير الشرعية.
  • أدانت حملات المقاطعة حصول دولة الإحتلال الإسرائيلية على عضو مراقب لدى الإتحاد الإفريقي، بإعتبار أنه يشكل نسيج من العلاقات الدبلوماسية بين دول أفريقيا ودولة الإحتلال الإسرائيلية.
  • ثمن ناشطون بحملات المقاطعة نشر أكبر لوحة تضامنية مع الشعب الفلسطيني في جنوب أفريقيا، مكتوب عليها "أنهوا الفصل العنصري الإسرائيلي".
  • ثمن ناشطون بحملات المقاطعة المبادرة التي أطلقها 200 شخصية سياسية وأكاديمية أفريقية للتوقيع على عريضة تنص على طرد دولة الإحتلال الإسرائيلية من عضوية الإتحاد الإفريقي.

مؤسسات دولية:

  • دعت حركة المقاطعة الجمعية العامة للامم المتحدة اثناء انعقادها للتحقيق بنظام الفصل العنصري الاسرائيلي.
  • نشر مكتب المساعدات الإنسانية للمفوضية الأوروبية إحصاء يشير أن 57% من الفلسطينيين متضررين من جدار الفصل العنصري الذي بنته دولة الإحتلال الإسرائيلية وأن 72% من العائلات الفلسطينية محرومة من زيارة أقاربهم في الجانب الاخر.
  • حثت منظمة "امباكت" الدولية لسياسات حقوق الانسان المفوضية السامية لإدراج الشركات الاماراتية الداعمة للاستيطان على القائمة السوداء.
  • ‏ رحب المنسق العام لحركة المقاطعة (BDS) ، محمود نواجعة، إصدار المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان بالإجماع قرارًا يؤيد حق المواطنين الأوروبيين في مقاطعة “إسرائيل" معتبرا هذا القرار انتصارا كبيرا لحركة المقاطعة على صعيد أوروبا.
  • أكد رئيس مفوضية الإتحاد الإفريقي "موسى فقيه" ثبات موقف الإتحاد من مناصرة القضية الفلسطينية ووقوفه ضد التطبيع مع دولة الإحتلال الإسرائيلية.
  • دعا الإعلان الختامي للقمة الأفريقية إلى إنهاء جميع أشكال التعامل مع دولة الإحتلال الإسرائيلية.
  •  وقّع 442 برلمانيا من 22 دولة أوروبية على عريضة يطالبون من خلالها الضغط على دولة الإحتلال الإسرائيلية لوقف الإستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
  • كشفت  المحامية نيتسانا "دارشان-لايتنر" رئيسة منظمة "شورات هادين" القانونية  حجم الأضرار التي تسببت بها حركة المقاطعة للبضائع والمنتجات الاسرائيلية. وقالت إن "المؤسسة الإسرائيلية بمختلف مكوناتها السياسية والأمنية والقانونية، بدأت تتعامل بشكل أساسي مع دعاوى قضائية ضد عناصر معادية مختلفة، ورفعها للمحكمة الجنائية الدولية في لاهاي، وقد دخلنا هذا المجال بكامل قوتنا، لأننا ندرك أن أعداء إسرائيل بدؤوا باستخدام أسلحة غير تقليدية، لكنها خطيرة بنفس القدر، خاصة التحريض ضدها".
  • انتقدت منظمة هيومن رايتس ووتش قرار كلية الحقوق بجامعة تورنتو في كندا بإلغاء عرض عمل لاستاذة قانون بسبب عملها على كشف انتهاكات الحكومة الاسرائيلية في القانون الدولي.

 

على الصعيد العربي

الامارات:

  • امرت النيابة العامة في ابو ظبي بالقبض على الشاعرة ظبية الخميس بتهمة تهديد الامن الوطني بعد تغريدات لها انتقدت فيها التطبيع بين الامارات والعدو الصهيوني.
  • الرابطة الاماراتية لمقاومة التطبيع تستنكر اضافة شركة الطيران الاماراتية اللغة العبرية الى قائمة اللغات المعتمدة في موقعها الرسمي.
  • مندوب الخارجية الاماراتية يقدم طلبا رسميا للخارجية الاسرائيلية لفتح سفارة اماراتية في تل ابيب.
  • حذرت حركة المقاطعة بنك ابو ظبي الاول من التعامل مع اسرائيل ومن التعاون بين الامارات واسرائيل في تجارة الماس.
  • سوقت الامارات نبيذ المستوطنات الاسرائيلية واعتبرت ذلك هو تحد لحركة المقاطعة.
  • ادانت حركة المقاطعة BDS ما أكدته المصادر الإعلامية بأن ولي عهد أبو ظبي - محمد بن زايد وجه دعوة رسمية لرئيس حكومة العدو - بنيامين نتانياهو لزيارة الإمارات في أول زيارة من نوعها.
  • استنكرت حركة المقاطعة BDS ما دعت اليه شركة طيران الإتحاد - الإماراتية الإماراتيين لزيارة "تل أبيب" وذلك بالترويج  للمشاركة بالرحل السياحية للأراضي الفلسطينية المحتلة على أنها "إسرائيل" من خلال نشر فيديو لمضيفة تنطق "اللغة العبرية" بطلاقة وتعرض فيه الهيكل الصهيوني المزعوم بدل المسجد الأقصى وتسرق أبرز الأكلات الشعبية الفلسطينية وتنسبها "لإسرائيل" .
  • أدانت حركة المقاطعة (BDS) رحلة الإستجمام التي قام بها الوفد الاماراتي بزيارتهم إلى  يافا المحتلة برفقة جنود الإحتلال الإسرائيلي لحمايتهم بعد مقتل الطفل الفلسطيني "علي أيمن نصر ابو عليا".
  • أدان ناشطون بحركة المقاطعة زيارة المطرب الاماراتي "وليد الجاسم" واقتحامحه لساحة البراق الملاصقة للمسجد الاقصى بحماية قوات الإحتلال الإسرائيلية.
  • استنكرت حركة المقاطعة  (BDS) شراء "حمد بن خليفة آل نهيان" في دبي 50% من نادي " بيتار" التابع لدولة الإحتلال الإسرائيلي في القدس.
  • أدانت حركة المقاطعة ( BDS) إضاءة برج خليفة بألوان عيد "الحانوكاة" الخاص بالصهيونية في وسط دبي.
  • أطلق ناشطون بحركة المقاطعة (BDS ) نداء لمقاطعة البضائع الاماراتية بسبب التطبيع مع دولة الاحتلال الاسرائيلية.
  • أطلقت حركة المقاطعة(BDS )  حملة هاشتاغ "أين الإنسانية" ردا على المطبيعين الخليجيين الذين وصفوا جيش الإحتلال الإسرائيلي بالإنساني.
  • أدانت حركة المقاطعة(BDS)   رفع أعلام الإمارات والبحرين وأميركا في المستوطنات الإسرائيلية وفي باحة حائط البراق بالمسجد الأقصى في القدس احتفالا بالتطبيع.
  • ابرم مركز دبي التجاري العالمي اتفاقية مع هيئة الصادرات الاسرائيلية للتعاون والمشاركة في المؤتمرات والمعارض الدولية الكبرى وتنظيم وتبادل الوفود التجارية بين ابو ظبي وتل ابيب.
  • ستعمل 500  شركة صهيونية في الامارات حتى نهاية العام الحالي.
  • اول سفينة محملة بالبضائع من الامارات لصالح مستثمرين اسرائيليين رست في ميناء حيفا.
  • اعلن تجمع "اماراتيون ضد التطبيع" عن وقوفهم الى جانب الشعب الفلسطيني ورفضهم للتطبيع مع دولة الاحتلال الاسرائيلية بكل اشكاله، واعتبرت ان التطبيع لا يعبر عن رضا الشعب الاماراتي.
  • استنكرت حركة المقاطعة  (BDS) استضافة الإمارات لأكبر عدد من سكان دولة الإحتلال الإسرائيلية والتي تجاوزت أعدادها 66 ألف خلال شهر كانون الأول 2020 فقط.
  • أدانت حركة المقاطعة  (BDS) إنطلاق أول شحنة لبضائع المستوطنات الإسرائيلية إلى الإمارات والتي تحتوي على الخمور.
  • أدانت حركة المقاطعة (BDS) افتتاح سفارة دولة الإحتلال الإسرائيلية في أبو ظبي وكذلك إصرار الامارات على فتح سفارتها في تل أبيب.
  • نشرت حملة المقاطعة – فلسطين جريدة تعود إلى سنة 2001، تذكر من خلالها معاقبة أحد المواطنين الاماراتيين لشرائه آلة طباعية من دولة الإحتلال الإسرائيلية عندما كان قانون المقاطعة ساريا وقبل إلغائه عام 2020.
  • نشرت حركة المقاطعة(BDS)  صورة يظهر من خلالها "أفيخاي أدرعي" الناطق الرسمي بإسم جيش الاحتلال الإسرائيلي وهو يحتفل بتوقيع اتفاقية بين نادي "مكابي – حيفا" مع نادي "العين" الإماراتي.
  • أدانت حركة المقاطعة (BDS) إعلان انضمام دولة الاحتلال الاسرائيلية في جواز السفر "اللوجستي العالمي"  الذي أطلقته الامارات بهدف تعزيز حركة التجارة العالمية وخفض تكاليف الشحنات والبضاعة.
  • أدانت حركة المقاطعة (BDS) الامارات لتعيين "محمد محمود آل خواجة" كأول سفير للامارات في دولة الاحتلال الاسرائيلية.
  • نشرت حركة المقاطعة (BDS) صورا لأسلحة إسرائيلية في معرض " أيديكس 2021" في أبو ظبي.
  • أدانت حركة المقاطعة (BDS) تقديم "سمية المهيري" محاضرة في مدرسة إسرائيلية حول الثقافة والتاريخ الإماراتي.
  • أدان ناشطون بحركة المقاطعة زيارة السفير الإماراتي لدى دولة الإحتلال الإسرائيلية المدير العام لوزارة العلوم والتكنولوجيا الإسرائيلية للتعاون بين البلدين.
  • أدان ناشطون بحركة المقاطعة إفتتاح الإمارات صندوق إستثماري  في دولة الإحتلال الإسرائيلية بقيمة 10 ملايين دولار.
  • أدان ناشطون بحركة المقاطعة نادي "الرجبي" الاماراتي الذي أقام مباراة مع منتخب نادي دولة الإحتلال الإسرائيلية في دبي.
  • أدان ناشطون بلجان المقاطعة تسيير الرحلات الجوية الأولى بين أبو ظبي وتل أبيب.
  • أدان ناشطون بلجان المقاطعة وكالة الانباء الاماراتية الرسمية "وام" لاطلاقها نسخة باللغة العبرية على موقعها الالكتروني تزامنا مع التطبيع الاماراتي- الاسرائيلي.
  • أدان ناشطون بحملات المقاطعة إحياء الإمارات ذكرى المحرقة اليهودية (الهولوكوست) مع دولة الإحتلال الإسرائيلية.
  • أدان ناشطون بحملات المقاطعة تهنئة سفارة الإمارات دولة الإحتلال الإسرائيلية بذكرى النكبة عام 1948، قائلة "يوم إستقلال سعيد".
  • رحب ناشطون بحملات المقاطعة بموقف المثقفين والأدباء العرب لإعلانهم عن مقاطعة كافة النشاطات التي تقيمها الإمارات، بما فيها الجائزة العالمية للرواية العربية وجائزة "الشيخ زايد"، وذلك رفضا للتطبيع مع دولة الإحتلال الإسرائيلية.
  • أدان ناشطون بحملات المقاطعة السفير الإماراتي والمغربي في كازاخستان لتلبيتهما دعوة السفارة الإسرائيلية للإفطار، ونشرهم صور تمور المستوطنات الإسرائيلية.
  • ثمن ناشطون بحملات المقاطعة طرد الفلسطينيين للسفير الإماراتي من إفطار رمضاني، تعبيرا عن رفض تطبيع الإمارات مع دولة الإحتلال الإسرائيلية.
  • أدان ناشطون بحملات المقاطعة السفير الإماراتي لدى دولة الإحتلال الإسرائيلية " محمد آل خاجة"، لإلتقاطه صورة وهو يمارس الرياضة مع أصدقائه من دولة الإحتلال الإسرائيلية، أثناء الإعتداء على أهالي "الشيخ جراح" وتهديدهم بالتهجير وإخلاء منازلهم.
  • أدان ناشطون بحملات المقاطعة زيارة السفير الإماراتي في دولة الإحتلال الإسرائيلية "محمد آل خواجة"، الحاخام الإسرائيلي "شالوم كوهين"، أثناء إرتكاب دولة الإحتلال الإسرائيلية جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية بحق الشعب الفلسطيني.
  • إستنكرت حملات المقاطعة حضور السفير الإماراتي "محمد آل خواجة" مباراة كرة القدم مع رئيس دولة الإحتلال الإسرائيلية في "تل أبيب".
  • أدان ناشطون بحملات المقاطعة مطالبة المنظمة الصهيونية المتطرفة السفير الإماراتي "محمد آل خاجة" لدى دولة الإحتلال الإسرائيلية، بالمشاركة في إقتحام المسجد الأقصى مع المستوطنين الإسرائيليين.
  • أدان ناشطون بحملات المقاطعة زيارة وفد إماراتي لدولة الإحتلال الإسرائيلية وزيارة المستوطنات غير الشرعية في الأراضي الفلسطينية المحتلة (كنيس، مودعين عليت...) بالتزامن مع الإعتداءات الإسرائيلية على القدس المحتلة.
  • إتهم بعض الناشطين في حملات المقاطعة النظام الإماراتي بإغتيال الناشطة الإماراتية المناهضة للتطبيع "آلاء الصديق" في بريطانيا، إثر تعرضها لحادث سير بسيارة مجهولة، وذلك بعد سحب جواز سفرها وإعتقال أبيها.
  • ثمن ناشطون بحملات المقاطعة "أماني بن علي" البالغة من العمر 19 سنة، لإنسحابها من مبادرة حاكم دبي "حمد بن راشد آل مكتوم"، رفضا للتطبيع مع دولة الإحتلال الإسرائيلية، على الرغم من وصولها إلى المرحلة النهائية.
  • أدان ناشطون بحملات المقاطعة ما أعلنه وزير الخارجية لدى الحكومة الإسرائيلية عن إفتتاح سفارة دولة الإحتلال الإرسرائيلية في "أبوظبي" بالإمارات. 
  • أدان ناشطون بحملات المقاطعة إحتفال الإمارات بإفتتاح سفارتها في دولة الإحتلال الإسرائيلية، بحضور بعض من الشخصيات المتطرفة.
  • أدان ناشطون بحملات المقاطعة إلتقاط القنصل الإسرائيلي في الإمارات "إيلان سازتولمان" صور بذكرى السنوية الأولى لإعلان التطبيع بين دولة الإحتلال الإسرائيلية والإمارات.
  • استنكر ناشطون بحركة المقاطعة انضمام الإعلامية "نجاة السعيد" الإماراتية إلى مجموعة "إسرائيل اليوم".
  • دعا ناشطون اماراتيون لمقاطعة "الحبتور" لإعلانه عن دعم المستوطنات الاسرائيلية والتطبيع مع دولة الاحتلال على المستوى الاقتصادي والسياسي والعسكري.
  • استنكرت حركة المقاطعة (BDS)  إقامة نادي "العين" الاماراتي ونادي "ماكابي الإسرائيلي" مبارتين لكرة القدم في الاراضي الفلسطينية المحتلة.
  • علقت دولة الاحتلال الاسرائيلي صفقة بيع 50% من أسهم نادي "بيتار القدس" للشيخ محمد ابن خليفة وآل نهيان"، بعد اكتشاف أن الوسيط الاسرائيلي "نحشونوف" من الخادعين والمزورين للعقود، ويعيش اليوم في الامارات بإسم ثانٍ.

السعودية:

  • استنكر تجمع سعوديون ضد التطبيع اللقاء الالكتروني لصحفيين اماراتيين مع وزير الجيش الاسرائيلي غينتس الذي تفاخر بقتل مئات الفلسطينيين عام 2014.
  • قال وزير الخارجية السعودية فيصل بن آل سعود بأن السعودية ملتزمة بالسلام وهو ضرورة استراتيجية للمنطقة والتطبيع مع اسرائيل في نهاية المطاف جزء من ذلك حسب ما تضمنته خطة السلام العربية.
  • اشار تجمع سعوديون ضد التطبيع في اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني ان القضية الفلسطينية قضية عادلة ويؤكدون على رفضهم للتطبيع بكافة اشكاله مع دولة الاحتلال الاسرائيلية. 
  • استنكرت حركة المقاطعة ( BDS)  ما تم اعلانه عبر الصحف الاجنبية موافقة السعودية باستخدام المجال الجوي لتنقل سكان دولة الاحتلال الاسرائيلي الى الامارات والبحرين.
  • أعلن الأمير "تركي الفيصل" رئيس الاستخبارات السعودية الأسبق أنه وإن كان هناك تطبيع في بعض المجالات الجوية الا أن السعودية ترفض تطبيع علاقتها رسميا إلا بوجود حل عادل للقضية الفلسطينية.
  • رفض "سعوديون ضد التطبيع" الدعوات الفردية للتطبيع مع دولة الإحتلال الإسرائيلية وأكدوا أنهم لا يمثلون إلا أنفسهم.
  • استنكرت حملة المقاطعة  (BDS)اعتقال المدون والمغرد "داوود العلي" من قبل السلطات السعودية، وذلك لرفضه للتطبيع العربي مع دولة الاحتلال الاسرائيلية.
  • أدان ناشطون بلجان المقاطعة تصريح وزير الخارجية السعودية "فيصل بن فرحان" حول فوائد التطبيع السعودي مع دولة الإحتلال الإسرائيلية إن حصلت في المستقبل.
  • أعلن سعوديون ضد التطبيع أن إنتفاضة  القدس هي صفعة بوجه المطبعين وداعميهم، مشيرا أن عمر شجرة واحدة من الزيتون، أضعاف عمر دولة الإحتلال الإسرائيلية ودول التطبيع.
  • دعا ناشطون بحملات المقاطعة إلى إنسحاب اللاعبة السعودية "تهاني القحطاني" من أولمبياد طوكيو رفضا للتطبيع الرياضي مع دولة الإحتلال الإسرائيلية، وبعد عدم إستجابتها لمطالب حملات المقاطعة، خسرت اللاعبة السعودية أمام نظيرتها من دولة الإحتلال الإسرائيلية "راز هيرشكو" بنتيجة    ساحقة11-0.
  • أدانت حركة المقاطعة  (BDS) مشاركة وفد رياضي من دولة الإحتلال الإسرائيلية في سباق "رالي دكار" الذي أقيم بالسعودية.

البحرين:

  • جددت التظاهرات الغاضبة بالبحرين رفضا للتطبيع مع العدو الصهيوني رغم الاعتقالات وذلك تحت شعار " جمعة اسقاط اتفاق الخيانة".
  • استدعت الحكومة البحرينية عددا من الناشطين المشاركين في المسيرات الرافضة للتطبيع واجبرتهم على التعهد بعدم القيام او المشاركة في مسيرات ضد التطبيع.
  • ادان ناشطون في حركة المقاطعة زيارة رئيس الموساد الاسرائيلي لمملكة البحرين لوضع آليات التعاون بينهما. 
  • جددت جمعيات سياسية بحرينية رفضها للتطبيع مع اسرائيل، وقد طالبت الحملة الوطنية الاردنية اسقاط اتفاقية الغاز مع الكيان الصهيوني ودعت لادراج ذلك في القوائم الانتخابية وبرامجها.
  • ادان ناشطون وحقوقيون ما أكدته وكالة الأنباء البحرينية بأن مجلس الوزراء وافق على مذكرة تفاهم مع الحكومة "الإسرائيلية" بشأن الخدمات الجوية بين "البلدين" .حيث يشمل الإتفاق الإعلان عن تسيير أولى الرحلات "البحرينية - الإسرائيلية " المباشرة إبتداءاً من31   كانون الثاني  /المقبل بواقع رحلتين أسبوعياً .
  • ادانت حركة المقاطعة BDS ما صرح عنه وزير الخارجية البحرينية عبد اللطيف بن راشد الزياني بأنه سيرحب بوزير الخارجية الاسرائيلي بالمنامة الشهر المقبل وذلك بعد  زيارة الوفد البحريني الى دولة الاحتلال الاسرائيلية برئاسة وزير الخارجية عبد اللطيف بن راشد الزياني لاتمام اتفاق التطبيع البحريني – الاسرائيلي.
  • ادانت حركة المقاطعة زيارة وفد بحريني برئاسة وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد بن راشد الزياني الى دولة الاحتلال الاسرائيلية والتي تستغرق يومين.
  • انتقدت حركة المقاطعة  (BDS)زيارة الوفد البحريني للقدس المحتلة، وسط حماية الأمن الاسرائيلي وتحت أضواء كاميرات الجيش الاسرائيلي والمستوطنين.
  • استنكرت حركة المقاطعة  (BDS) تصريح الوزير البحريني "زايد بن راشد الزياني" ما أعلنه عن قبول بضائع المستوطنات الاسرائيلية والإعتراف بأنها إسرائيلية إثر زيارته إلى تل أبيب.
  • أطلقت مؤسسات بحرينية وطنية  وثيقة لمناهضة التطبيع مع دولة الاحتلال الاسرائيلية وأكدت أن جميع مكونات الشعب البحريني وأطيافه يناصر القضية الفلسطينية وحقوقه المشروعة والعادلة.
  • أطلقت حركات المقاطعة  (BDS) في الإمارات والبحرين نداء إلى المواطنين العرب الإستمرار في رفضهم للتطبيع مع دولة الإحتلال الإسرائيلية والالتزام في المشاركة بحملات المقاطعة لوقف التطبيع.
  • جددت حركات المقاطعة  (BDS) في البحرين اعتصاماتها وتظاهراتها الرافضة للتطبيع مع دولة الإحتلال الإسرائيلية.
  • شاركت دول عربية أبرزها الإمارات والبحرين إحياء ذكرى "الهولوكوست" من خلال إجتماع عبر تطبيق زووم بحضور 30 مدوناً وشخصية مؤثرة وترحيب "إسرائيلي" بالخطوة.
  • أدانت حركة المقاطعة التعاون في مجال الاتصالات بين شركة "زين" في البحرين وشركة "بارتنر" في دولة الإحتلال الإسرائيلية والتي تشمل استخدام شبكة الجيل الخامس.
  • أدانت حركة المقاطعة (BDS)  إرسال وزير الخارجية البحرينية "عبد اللطيف الزياني" رسالة تعزية بضحايا الهولوكست إلى أحد أركان دولة الإحتلال الإسرائيلية "غابي اشكنازي" حيث جاء بنص الرسالة: "مملكة البحرين تنعى ملايين الضحايا الذين قتلوا في الجرائم النكراء ضد الإنسانية وتتضامن مع الناجين وعائلاتهم، لا يوجد مكان لمعاداة السامية العنصرية والتطرف .. فقط للسلام والحب".
  • أدانت حركة المقاطعة (BDS) البحرين لبدئها بمنح تراخيص لشركات دولة الاحتلال الاسرائيلية في المنامة.
  • أدان ناشطون بحركة المقاطعة (BDS) تأسيس "رابطة المجتمعات اليهودية الخليجية" والتي تشمل ست دول وتضم الامارات، البحرين، عمان، السعودية، قطر والكويت.
  • أدان ناشطون بحركة المقاطعة البحرين بسبب امتناعها عن التصويت الذي يدين الإنتهاكات الإسرائيلية في مجلس حقوق الإنسان، بعد أن وقعت عليه 32 دولة من أصل 47 دولة من بينها دول أوروبية.
  • أدان ناشطون بلجان المقاطعة توقيع شركة المياه الإسرائيلية "مكوروت" مع "نظيرتها" البحرينية إتفاقية بملايين الدولارات وذلك بهدف "التطوير المعلوماتي والتكنولوجي وتطوير وتحسين موارد المياه في البلدين.
  • أدان ناشطون بحملات المقاطعة  البحرين لإعلانها البدء في تسيير الرحلات الجوية إلى دولة الإحتلال الإسرائيلية.
  • أكدت مصادر بحرينية أن المئات من البحرينيين ألغوا حجوزاتهم المسبقة للسفر من وإلى البحرين عبر شركة (الطيران الوطنية البحرينية) وذلك بعد أن أعلنت الشركة عن تسيير رحلات إلى دولة الإحتلال الإسرائيلية.
  • أدان ناشطون بحملات المقاطعة الإعتداء على موقع الجمعية البحرينية لمقاومة التطبيع.
  • طالبت المبادرة الوطنية البحرينية بوقف التطبيع مع دولة الإحتلال الإسرائيلية، وطالبت الأنظمة العربية والإسلامية بالوقوف إلى جانب الفلسطينيين وهم يتصدون لقوات الإحتلال الإسرائيلية في القدس.
  • أدان ناشطون بحملات المقاطعة إبراق وزير الخارجية البحريني "عبد اللطيف الزياني" رسالة تعزية إلى رئيس أركان الجيش الإسرائيلي السابق "غابي أشكنازي" بسبب الحادثة في ميرون خلال الإحتفالات بعيد "لاغ باعومير".
  • نظم مجموعة من الناشطين بحملات المقاطعة  في البحرين، تظاهرة حاشدة تأييدا للقضية الفلسطينية، ورفضا للتطبيع مع دولة الإحتلال الإسرائيلية.
  • أدان ناشطون بحملات المقاطعة قيام كل من رئيس الإمارات والبحرين والمغرب إرسال برقية تهنئة إلى "نفتالي بينت" بعد توليه منصب رئيس مجلس الوزراء لدولة الإحتلال الإسرائيلية.
  • أدان ناشطون بحملات المقاطعة زيارة بعض المطبعين من الإمارات، مصر، البحرين، المغرب، بزيارة إلى القدس المحتلة.
  • أبرقت المبادرة الوطنية لمقاومة التطبيع في البحرين رسالة إلى 91 فندق في البحرين و30 شركة تجارية، تطالب من خلالها بعدم تقديم أي خدمات تجارية للقادمين من دولة الإحتلال الإسرائيلية إلى البحرين.
  • ثمن ناشطون بحملات المقاطعة رفع شعار "من البحرين نقاطع الإحتلال" أمام وزارة الخارجية البحرينية، رفضا للتطبيع مع دولة الإحتلال الإسرائيلية.
  • دعا الأمين العام السابق لجمعية (وعد) في البحرين "إبراهيم شريف" إلى مقاطعة شركة البحرين المالية (BFC) المتخصّصة بتحويل الأموال وصرف العملات وغيرها من الخدمات المصرفية بعد إعلان الإستحواذ عليها من قبل شركة "إسرائيلية".
  • أدان ناشطون بحملات المقاطعة زيارة نائب وزير خارجية البحرين "عبدالله بن حمد آل خليفة"  إلى دولة الإحتلال الإسرائيلية  ولقائه رئيس دولة الإحتلال الإسرائيلية  "يتسحاق هرتسوغ "ووزير الخارجية "يائير لابيد". 
  • أعلنت الحملة الأهليّة البحرينية لمقاومة التطبيع عن إدراج بنك البحرين الوطني على لائحة المقاطعة الشعبية وذلك بعد إتفاقه الإقتصادي وتعامله المباشر مع دولة الإحتلال الإسرائيلية.
  • ثمّن ناشطون بحركة المقاطعة(BDS)  إقدام بعض المواطنين في البحرين بإغلاق الحسابات البنكية في البنك البحريني الوطني بسبب مساهمته في التطبيع الإقتصادي مع بنوك دولة الإحتلال الإسرائيلية.

سلطنة عمان

  • أكد ناشطون بحملات المقاطعة في سلطنة عمان رفضهم للتطبيع مع دولة الإحتلال الإسرائيلية عقب الإتصال الذي أجراه وزير خارجية دولة الإحتلال الإسرائيلية "يائير لبيد" مع وزير الخارجية في سلطنة عمان.
  • ثمن ناشطون بحملات المقاطعة إعلان مدرسة جوهرة سلطنة عمان إنسحابها من بطولة مسابقة تحدي التلوث البلاستيكي عام 2021، بسبب مشاركة مدرسة تابعة لدولة الإحتلال الإسرائيلية.

قطر

  • إستنكرت مجموعة "قطر ضد التطبيع" إستضافة العاصمة القطرية لثلاثة عشر لاعب من دولة الإحتلال الإسرائيلية وأعضاء في الجيش الإسرائيلي برتبة نقيب ورقيب.
  • دعا تجمع شباب قطر ضد التطبيع إلى مقاطعة الشركة الأمنية G4S البريطانية في قطر، لإدارتها للسجون الإسرائيلية التي تحتجز الأسرى الفلسطينيين والأطفال المعتقلين.
  • جدد تجمع شباب قطر ضد التطبيع مطالبته بمقاطعة "بوما" بسبب دعمها للمستوطنات الإسرائيلية غير الشرعية.
  • ثمن ناشطون بحملات المقاطعة النادي الرياضي القطري لعدم تجديد عقده مع شركة الملابس والمعدات الرياضية "بوما"، لمساهمتها بدعم المستوطنات غير الشرعية على الأراضي الفلسطينية المحتلة.
  • أدان ناشطون بحملات المقاطعة إستضافة الإتحاد القطري للجمباز ممثل دولة الإحتلال الإسرائيلية لمشاركة ثلاثة لاعبين إسرائيليين في بطولة العالم للجمباز التي أقيمت في الدوحة.
  • رفضت اسرائيل محاولة قطر شراء F-35  وان كان على حساب التطبيع، بينما انتقدت اسرائيل كلية الفنون الالمانية لاحتضانها دراسات معادية للسامية.

الكويت:

  • اعلن امير الكويت الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح ان موقف الكويت سيظل ثابت وداعم للقضية الفلسطينية في المحافل الدولية كافة.
  • دعا الداعية الاسلامية الدكتور طارق السويدان لانشاء حملات مقاطعة المطبعين وذلك رفعا لصوت الشعوب امام الحكام.
  • كشفت السلطات الكويتية متجرا يبيع المنتجات الاسرائيلية، وقد اغلقته السلطات الكويتية بعد ان حولته على النيابة العامة لانتهاكه قانون المقاطعة الكويتي. بينما جددت الحكومة العراقية رفضها للتطبيع، احتراما لمشاعر الفلسطينيين.
  • دعا المفكر الإسلامي الكويتي - طارق سويدان إلى مقاطعة الشركات العربية المتعاونة مع "إسرائيل" لتكبيدها خسائر بسبب تطبيعها مع العدو الصهيوني
  • أدانت حركة المقاطعة في الكويت مشاركة نايف الحجرف وزير المالية السابق في مؤتمر حوار المنامة 2020 الذي استقبل وزير خارجية دولة الاحتلال الاسرائيلي.
  • أشادت حركة المقاطعة بموقف صحيفة "القبس" الكويتية التي نشرت خبرا تعتذر من خلاله في تضمين كلمة "إسرائيل" في الخطأ بخبر صادر عنها.
  • عرض تلفزيون دولة الكويت فيديوهات ومقاطع توعوية تحدثت عن إقتحامات المستوطنين المستمرة لباحات المسجد الأقصى وأهدافها ، داعياً لحماية الأقصى الشريف من مطامع دولة الإحتلال الإسرائيلية.
  • تقدم النائب في مجلس الامة الكويتي "عبد العزيز الصقعبي" بتساؤلات حول موافقة الاتحاد الكويتي لكرة القدم على اقامة مباراة ودية مع الفريق الفلسطيني في الاراضي الفلسطينية المحتلة، متسائلا عن صحة الخبر المتداول في الإعلام.
  • أكمل المواطن الكويتي "سلمان فهد" اعتصامه الرافض للتطبيع مع دولة الإحتلال الإسرائيلية منذ 26 أسبوع. 
  • طالب ناشطون بحركة المقاطعة السلطات الكويتية بالتحرك العاجل بعد وجود بضائع إسرائيلية تم إستيرادها من الإمارات التي تروج لبضائع دولة الإحتلال الإسرائيلية.
  • يستمر الناشط الكويتي "سلمان الخالدي" للشهر السادس على التوالي في إعتصامه ضد التطبيع العربي مع دولة الإحتلال الإسرائيلية.
  • تقدم مشروع قانون إلى البرلمان الكويتي يحث على تجريم التطبيع مع دولة الإحتلال الإسرائيلية من خلال عدد من النواب بمبادرة من مجموعة شباب كويتيين.  
  • ثمن ناشطون بحملات المقاطعة موقف رئيس مجلس إدارة نادي الكويت  "خالد الغانم" الذي أعلن إنسحاب الفريق الأول من ملحق كأس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم بسبب إقامة مباراته أمام نادٍ فلسطيني بالأراضي الفلسطينية المحتلة.
  • أعلن نادي (الأمعري) الفلسطيني تنازله عن حقه لصالح نادي الكويت، بعد أن إعتذرت الكويت عن إجراء المباراة ضمن التصفيات التمهيدية المؤهلة لكأس الإتحاد الأسيوي مع نادي الأمعري الفلسطيني على أرضه المحتلة رفضاً للتطبيع.
  • صدر بيان  مؤيد لإنتفاضة القدس عن 14 جهة كويتية ، رفضا للإنتهاكات التي تقوم بها دولة الإحتلال الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني. 
  • طالبت حركة المقاطعة في الكويت المكتب الصحي والثقافي لطلبة الكويت وسفارة الكويت في بريطانيا بعدم التعامل مع شركة AXA الداعمة لدولة الإحتلال الإسرائيلية.
  • قدم ناشطون بحملات المقاطعة لجريدة "القبس" الكويتية التحية لوضعها شعار "قدسنا" على غلاف الجريدة، تضامنا مع الشعب الفلسطيني ضد الإعتداءات الإسرائيلية على القدس.
  • ثمن ناشطون بحملات المقاطعة الوقفة التضامنية مع الشعب الفلسطيني في ساحة الإرادة بالكويت، إستنكارا للجرائم الإسرائيلية المرتكبة بحق الشعب الفلسطيني.
  • ثمن ناشطون بحملات المقاطعة إستدعاء الكويت للسفير التشيكي لديها، لقيامه بنشر العلم الإسرائيلي على صفحته على مواقع التواصل الإجتماعي.

تونس:

  • نظم مئات التونسيين تظاهرة احتجاجية تحت عنوان التطبيع خيانة في الذكرى 35 لمجزرة حمام الشط.
  • نقيب الصحفيين التونسيين : نحن في صف فلسطين دائما وابدا رافضين التطبيع مع دولة الاحتلال.
  • اعلن وزير الخارجية التونسية عثمان الجارندي ان بلاده تقف الى جانب الشعب الفلسطيني والحق بإقامة دولته المستقلة بعاصمتها القدس.
  • جددت تونس دعم بلادها لفلسطين وللحقوق الفلسطينية مؤكدة مرة أخرى على إيمانها الراسخ بعدالة القضية الفلسطينية وإكبارها لنضال الشعب الفلسطيني المتواصل ،داعية المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته لرفع الظلم عن الشعب الفلسطيني والتصدي للمخططات "الإستيطانية الإسرائيلية" التوسعية في الأراضي الفلسطينية المحتلة .
  • رحبت حركة المقاطعة(BDS ) بقرار تونس والجزائر الرافض لمرور الطائرات الاسرائيلية في اجوائهما.
  • أدان التيار الديمقراطي - التونسي عقد النظام المغربي ومن سبقه من الأنظمة العربية إتفاقيات تطبيع مع دولة الإحتلال الإسرائيلية، معلناً عن تأييده ومساندته لموقف رئاسة الجمهورية والخارجية التونسية الرافض لكل أشكال التطبيع.
  • رحبت حركة المقاطعة(BDS ) بقرار تونس والجزائر الرافض لمرور الطائرات الاسرائيلية في اجوائهما.
  • أشادت حركة المقاطعة  (BDS) بموقف الطيار التونسي "منعم صاحب الطباع" الذي أوقف من العمل من قبل شركة الطيران الإماراتي على أثر رفضه للمشاركة في الرحلة الجوية إلى "تل أبيب".
  • جدد رئيس البرلمان التونسي - راشد الغنوشي رفض بلاده للتطبيع مع "إسرائيل" ، جاء ذلك في حوار تلفزيوني له مع تلفزيون العربي الذي قال فيه بأن :" التونسيين لا يجتمعون على شيء كالإجتماع على التضامن مع القضية الفلسطينية .. فقضية فلسطين قضية مقدسة في بلادنا ".
  • أدانت حركة المقاطعة شركة "رندة" التونسية بسبب تصديرها المواد الغذائية الى دولة الإحتلال الإسرائيلية.
  • نظمت الشبكة التونسية للتصدي لمنظومة التطبيع ندوة تحت عنوان "كل الأرض فلسطين... التطبيع جريمة وخيانة".
  • أدان ناشطون بلجان المقاطعة ما تقوم به شركة "سيدي" التونسية من تصدير منتجاتها إلى دولة الإحتلال الإسرائيلية.
  • ثمن ناشطون بحملات المقاطعة إعلان وزير التجارة التونسي فتح التحقيق  حول المنتجات التونسية التي تم تصديرها إلى دولة الإحتلال الإسرائيلية.
  • ثمنت حركة المقاطعة (BDS) نادي "بعث الرقاب" التونسي الذي يحضر خارطة فلسطين لوضعها على زيه الرسمي.
  • ثمّن ناشطون بحركة المقاطعة  (BDS) موقف الفنان  التونسي "لطفي بوشناق" الرافض لعرض غناء في دولة الإحتلال الإسرائيلية مقابل عرض مالي بقيمة 300 ألف دولار.
  • أدانت الحملة التونسية للمقاطعة الأكاديمية والثقافية مشاركة رئيس الوزراء التونسي السابق "يوسف الشاهد" في القمة العالمية “WION”  لمشاركة عدد من المسؤولين الإسرائيليين السابقين.
  • أصدر رئيس بلدية الكرم التونسية "فتحي العيوني" قرارا  يقضي بمنع التونسيين المطبعين سياسيا، وإقتصاديا، وفنيا، وإعلاميا، من الحضور أو المشاركة في كافة الفعاليات التي تنظمها البلدية أو تساهم في تنظيمها.
  • إستبدل ناشطون بحملات المقاطعة في تونس إسم شارع "باريس" بشارع "غزة" تضامنا مع القضية الفلسطينية، وإستنكارا للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والقدس.
  • إحتشد آلاف المتظاهرين في تونس، لمطالبة البرلمان بالإسراع في إقرار قانون يجرم التطبيع مع دولة الإحتلال الإسرائيلية.
  • ثمنت حملات المقاطعة رفض اللاعب التونسي في فريق "آيك أثينا" المدعو "نسيم هنيد" اللعب مع فريق من دولة الإحتلال الإسرائيلية، على أثر جرائمها المرتكبة بحق الشعب الفلسطيني.
  • وجهت الحملة التونسية لمقاطعة ومناهضة التطبيع رسالة مفتوحة إلى السباح التونسي الحائز على الميدالية الأولمبية "أسامة الملولي" والسلطات المختصة مفادها (لا للتطبيع الرياضي مع العدو الصهيوني) ، وذلك بعد توقعات أن يخوض "أسامة الملولي" المباراة النهائية في سباق مرطون السباحة 10 كم في الألعاب الأولمبية المقامة حالياً في طوكيو مع لاعب من دولة الإحتلال الإسرائيلية.

الجزائر:

  • اكد الرئيس الجزائري في كلمة القاها امام قادة من الجيش على دعم بلاده للشعب الفلسطيني وقضيته التي هي ام القضايا.
  • في استطلاع للمؤشر العربي لسنة 2019/2020، جاءت نتيجة رفض التطبيع واقامة اي علاقة مع الاحتلال بنسبة 100% في الجزائر.
  • أطلق ناشطون في حركة المقاطعة الجزائية تغريدات تدين فيها زيارة "هشام بوداوي" اللاعب الدولي الجزائري في منتخب "نيس" إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة بهدف لقاء نادي "هبوعيل- الإسرائيلي" واللعب معه في مسابقة "اليورب ليغ".
  • أصدرت جمعية العلماء المسلمين الجزائيريين بيانا يدين سياسة التطبيع مع دولة الاحتلال الاسرائيلية ويثمن الجهود لمقاطعة بضائع كل الدول العربية التي تطبع مع دولة الاحتلال الاسرائيلية.
  • أقدمت الجزائر على إقتراح قانون يمنع من خلاله الترويج للتطبيع مع دولة الإحتلال الإسرائيلية واعتباره جنحة تمس بوحدة الامة العربية.
  • اقترحت النائب الجزائرية - أميرة سليم عن اقتراح قانون يمنع الترويج للتطبيع مع دولة الاحتلال الاسرائيلية عبر وسائل الإعلام والإعلام البديل.
  • نشرت حركة المقاطعة  (BDS) إقتراح القانون الجزائري الذي يجرم التطبيع مع دولة الإحتلال الإسرائيلية.
  • جدد وزير خارجية الجزائر " صبري بوقدوم" في الإجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب الذي عقد في القاهرة التأكيد على موقف الجزائر الثابت واللامشروط والداعم لحقّ الشعب الفلسطيني في إسترجاع كافة حقوقه المغتصبة وإقامة دولته المستقلة كاملة السيادة بعاصمتها القدس.
  • ثمنت حركة المقاطعة (BDS) انسحاب الوفد الجزائري المشارك في فعاليات الجمعية البرلمانية للبحر المتوسط بسبب مشاركة دولة الاحتلال الاسرائيلية.
  • نظم إتحاد الكتاب الجزائريين ملتقى بعنوان "الجزائر ضد التطبيع"، وقد اعتبر رئيس الإتحاد "نور الدين طايبي" أن الحكام المدافعين عن الإحتلال هم أعداء شعوبهم.
  • رحب  ناشطون في لجان المقاطعة بقرار المصارع الجزائري "عبد الرحمن بن عمادي" الذي انسحب من مسابقة "الجيدو" في تركيا بسبب مشاركة اللاعب "لي كوشمان" من دولة الاحتلال الاسرائيلية.
  • أدان ناشطون بحملات المقاطعة الإتحاد الدولي للجودو لتوقيفه اللاعب الجزائري "فتحي نورين" وترحيله إلى بلده، بسبب رفضه للتطبيع الرياضي مع دولة الإحتلال الإسرائيلية، وتم إستقباله في الجزائر مرفوعا على الأكتاف من قبل الشعب الجزائري، وسط إحتفال جماهيري. 
  • قدّر ناشطون في حملات المقاطعة إعلان محاولة الجزائر تشكيل لجنة إفريقية مكونة من 13 دولة لطرد دولة الإحتلال الإسرائيلية من الإتحاد الإفريقي، حفاظا على مبادئ الإتحاد الداعم للقضية الفلسطينية.
  • ثمن ناشطون بحملات المقاطعة النجم الجزائري "رياض محرز"، لحمله علم فلسطين أثناء تتويج فريقه "مانشيستر سيتي" بطلا للدوري الإنجليزي.
  • ثمن ناشطون بحملات المقاطعة إنسحاب المصارع الجزائري "فتحي نورين" من "أولمبياد" طوكيو، رفضا للتطبيع مع دولة الإحتلال الإسرائيلية، بكافة أشكاله وأنواعه.

المغرب:

  • اعلنت الهيئة المغربية لنصرة قضايا الامة بأن الشعوب الحرة تقف بجانب الشعب السوداني الحر لجهة رفضه للتطبيع مع العدو الصهيوني.
  • ادان ناشطون بحركة المقاطعة زيارة ضباط الشرطة المغربية لاسرائيل للإتفاق على ألية ترحيل مجرمين "إسرائيليين" كانا قد هربا إلى المملكة بعد إرتكاب العديد من الجرائم الخطيرة.
  • اقام مجموعة واسعة من المنظمات والأحزاب المغاربية وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني واكدوا على رفضهم المطلق للتطبيع مع دولة الاحتلال الاسرائيلية مجددين دعمهم للقضية الفلسطينية.
  • إستنكرت حملة المقاطعة - فلسطين إتفاق التطبيع العلني الذي جرى بين المغرب و"إسرائيل" والذي أعلن عنه رسمياً الرئيس الأمريكي - دونالد ترامب .
  • أصدرت مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين بيانا تحت عنوان: “فلسطين أمانة.. ولا للتطبيع باسم الصحراء المغربية”، حيث جددت التأكيد على موقف الشعب المغربي الرافض مطلقا لكل أشكال التطبيع الصهيوني كيفما كان مستواها وكيفما كانت طبيعتها و أيا كانت مبرراتها.. حيث  عبرت مجموعة العمل الوطنية عن شديد الإدانة لهذه الخطوة المفاجئة والشاردة عن الموقف العام للمغرب الدولة خاصة في السنوات الأخيرة برفض تصفية قضية فلسطين و رفض التطبيع الرسمي ورفض “صفقة القرن.
  • استنكرت حركة المقاطعة ( BDS) ما أعلن عنه ‏رئيس وزراء الإحتلال – "بنيامين نتنياهو" تعقيباً على إعلان إقامة علاقات بين "إسرائيل والمغرب" حيث قام بتقديم شكره  للملك المغربي "محمد السادس" بناء على قراره بشأن صنع سلام تاريخي مع "إسرائيل" ووعده بتدشين خط طيران مباشر بين " البلدين".
  • ومن جهة اخرى، منع الأمن المغربي الوقفة الإحتجاجية الغاضبة والرافضة للتطبيع مع دولة الإحتلال الإسرائيلي التي إنطلقت بعد صلاة الجمعة من أمام مسجد الإمام مالك بمدينة "فاس" واعتقل بها عدداً من المتظاهرين.
  • أدانت حركة المقاطعة ما صرح عنه وزير خارجية المغرب – ناصر بوريطة في تقرير تلفزيوني ظهر به على "قناة كان - العبرية" بأن المغرب تربطه علاقات مع "إسرائيل" منذ السبعينيات وما يحدث الآن هو تطور مهم ادى الى تحويل اتجاه المغرب لإقامة علاقات دبلوماسية كاملة مع دولة الإحتلال الإسرائيلي.
  • أصدرت هيئات مغربية داعمة للقضية الفلسطينية ورافضة لكل أشكال التطبيع مع دولة الإحتلال الإسرائيلي بيانا اعتبرت من خلاله أن يوم تطبيع المغرب مع دولة الإحتلال الإسرائيلي هو يوم أسود، مؤكدين على إلتزام كافة الشعب المغربي بالنضال مع الشعب الفلسطيني.
  • أصدرت رابطة علماء المغرب العربي بيانا أدانت فيه التطبيع المغربي مع دولة الإحتلال الإسرائيلي واعتبرته خيانة للقضية الفلسطينية وللشعب الفلسطيني، وأكدت على أن الرابطة مازالت تسعى للوحدة العربية لعدم الرضوخ للإملاءات الخارجية.
  • أدانت حملة المقاطعة  (BDS ) إنطلاق أول رحلة جوية من مطار دولة الاحتلال الاسرائيلية "بون غوريون" إلى مطار "الرباط" في العاصمة المغربية والتي كان على متنها وفد إسرائيلي وأميركي.
  • أدانت حملة المقاطعة (BDS )  احتفال عمر هلال سفير المغرب في الامم المتحدة بعيد "الحانوكا اليهودي" مع دولة الاحتلال الاسرائيلية.
  • أعلن "أحمد ويحمان" رئيس المرصد المغربي لمناهضة التطبيع أن أي تطبيع مع دولة الاحتلال الاسرائيلية هو اعتداء على مشاعر الشعب المغربي وإهانة له.
  • طالبت حركة المقاطعة (BDS )  مشاركتها بتغريدة "مغاربة ضد التطبيع" رفضا للتطبيع المغربي مع دولة الإحتلال الإسرائيلية.
  • أعلن "أحمد ويحمان" رئيس المرصد المغربي لمناهضة التطبيع أن أي تطبيع مع دولة الاحتلال الاسرائيلية هو اعتداء على مشاعر الشعب المغربي وإهانة له.
  • أدانت حملة المقاطعة  (BDS ) إنطلاق أول رحلة جوية من مطار دولة الاحتلال الاسرائيلية "بون غوريون" إلى مطار "الرباط" في العاصمة المغربية والتي كان على متنها وفد إسرائيلي وأميركي.
  • أدانت حملة المقاطعة (BDS )  احتفال عمر هلال سفير المغرب في الامم المتحدة بعيد "الحانوكا اليهودي" مع دولة الاحتلال الاسرائيلية.
  • استنكرت حركة المقاطعة(BDS)  ما أقدمت عليه السلطات الإسرائيلية من إضاءة أسوار القدس المحتلة بالعلمين المغربي والإسرائيلي احتفالا بتوقيع اتفاقية التطبيع بينهما.
  • أطلقت حملة المقاطعة (BDS)  حملة تغريدات على وسائل التواصل الاجتماعي بعنوان:" مغاربة ضد التطبيع" رفضا للتطبيع بين المغرب ودولة الإحتلال الإسرائيلية.
  • نظم ناشطون في المغرب وقفة احتجاجية رفعوا من خلالها شعارات مؤيدة للقضية الفلسطينية ورافضة لكل أشكال وأنواع التطبيع مع دولة الإحتلال الإسرائيلية.
  • أشار رئيس المرصد المغربي لمناهضة التطبيع "أحمد ويحمان" أن أي تطبيع مع دولة الإحتلال الإسرائيلية هو اعتداء على مشاعر المغربيين وإهانة لهم.
  • طوقت السلطات المغربية ساحة "20 غشت" في "خنيفرة" ومنعت تنظيم الوقفة الرافضة للتطبيع وقامت بإعتقال عدد من الطلاب لمنع وقفة أخرى منددة بالتطبيع والتي كانت منظمة من قبل طلبة "جامعة - المولى إسماعيل".
  • نشرت حركة المقاطعة (BDS)   مقالة رئيس حكومة المغرب سعد الدين العثماني التي نشرت سابقا بعنوان: " التطبيع ابادة حضارية"، وانتقدته كونه وافق على التطبيع مع دولة الاحتلال وحضر مراسم التوقيع.
  • هاجمت السلطات المغربية الوقفة الإحتجاجية الغاضبة الرافضة للتطبيع مع دولة الإحتلال الإسرائيلية التي نظمتها مقاطعة – "سيدي عثمان" بمدينة "الدار البيضاء".
  • أدانت حركة المقاطعة (BDS)  الإتصال الهاتفي الذي جرى بين ملك المغرب محمد السادس  ورئيس وزراء الإحتلال الإسرائيلي نتياهو الذي يهدف الى استئناف العلاقات بين المغرب ودولة الإحتلال الإسرائيلي.
  • أدان ناشطون بحركة المقاطعة (BDS)ما اقدمت عليه السلطات المغربية بتطويق ساحة "20 غشت" لقمع وقفة احتجاجية لرفض تطبيع المغرب مع دولة الاحتلال الاسرائيلية، واعتقال طلاب جامعة "المولى اسماعيل".
  • أدانت حملة المقاطعة(BDS) زيارة سفير دولة الاحتلال الاسرائيلية في نيجيريا السفير المغربي، بهدف تعميق العلاقة بينهما والبحث في قضايا دبلوماسية بين البلدين.
  • واصل عدد كبير من الشعب المغربي احتجاجاته رفضا لتطبيع السلطات المغربية مع دولة الاحتلال الاسرائيلية في مدينة "وجدة" في المغرب.
  • أدانت حركة المقاطعة  (BDS)اعتقال السلطات الامنية للمتظاهرين الذين جددوا شعاراتهم  الرافضة للتطبيع في المغرب مع دولة الاحتلال الاسرائيلية معتبرين ان التطبيع خيانة.
  • أدان ناشطون بحركة المقاطعة (BDS)  الاجتماع الافتراضي بين وزيرة السياحة المغربية "نادية العلوي" مع "وزيرة السياحة في دولة الاحتلال الاسرائيلية "أوريت فركش هكوهن" .
  • رفع "مغربيون ضد التطبيع" العلم الفلسطيني في أعلى قمة جبلية في تطوان وتوبقال، مؤكدين على رفضهم المطلق لكل أشكال التطبيع مع دولة الإحتلال الإسرائيلية.
  • أدانت حركة المقاطعة  (BDS) قمع السلطات الأمنية المغربية الوقفة الإحتجاجية المناهضة للتطبيع مع دولة الإحتلال الإسرائيلية في ساحة "التاكسيات" بشارع "السلام".
  • نظم "مغاربة ضد التطبيع" وقفة احتجاجية في حي "الشعيبيات" في المغرب رفضا للتطبيع مع دولة الإحتلال الإسرائيلية ودعماً للقضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني. 
  • أدانت حركة المقاطعة  (BDS) سفيرة المغرب التي منحت الرئيس الأميركي المنتهية ولايته "دونالد ترامب" وسام "محمد" الذي قدمه ملك المغرب "محمد السادس".
  • استقبلت سفيرة المغرب "ايمان واعديل" في غانا سفيرة دولة الإحتلال "شاني كوبير" للبحث في تطوير العلاقة الثنائية بين المغرب ودولة الإحتلال الإسرائيلية.
  • كشفت مصادر قيادية في حزب العدالة والتنمية المغربي النقاب عن أن قياديين أحدهما جمد عضويته وآخر ترك الأمانة العامة للحزب على خلفية الجدل الناشئ بسبب توقيع أمينه العام - سعد الدين العثماني إتفاق تطبيع العلاقات مع دولة الإحتلال الإسرائيلية.
  • بحث وزير الصناعة المغربي "مولاي حفيظ العلمي"  مع" عمير بيريتس" أحد السياسيين في دولة الإحتلال الإسرائيلية في آخر المستجدات ما إعتبره "تقدمًا" في برنامج التعاون المشترك قائلاً :"قمنا بالإطلاع على تقدم أشغال فريق العمل المشترك في قطاعات الصناعة والتجارة والإستثمار والإقتصاد الرقمي".
  • أدانت حركة المقاطعة توقيع المغرب اتفاقية لتسيير رحلات جوية مباشرة بينها وبين دولة الإحتلال الإسرائيلية.
  • أدان ناشطون بحركة المقاطعة (BDS)  توقيع اتفاقية لتسيير الرحلات الجوية بين المغرب ودولة الإحتلال الاسرائيلية التي سمحت بإطلاق 10 رحلات جوية في الأسبوع بشكل مباشر بين البلدين.
  • نشرت حركة المقاطعة أسماء يهودية من أصول مغربية تؤيد المستوطنات الإسرائيلية غير الشرعية، وتدعو إلى سياسة الابارتهايد وعدم منح الاجئين الفلسطينيين حقوقهم، أبرز هذه الأسماء: "آرييه درعي"، "أمير أوحانا"، "ميري رفيف"، "عمر بيرتس"، "ميكي زوهار"، "مائير بن شبات".
  • أكد المرصد المغربي لمناهضة التطبيع أن اعادة فتح مكتب "الاتصال الإسرائيلي" هو شؤم لمرحلة جديدة من الاختراق المؤسساتي والمجتمعي.
  • أدانت حركة المقاطعة (BDS)  إعلان تشكيل فريق عمل مهمته الإشراف على تطبيق اتفاقية التطبيع بين المغرب ودولة الإحتلال الإسرائيلية.
  • حذرت الأمينة العامة للحزب الإشتراكي المغربي "نبيلة منيب" الشعب المغربي من التطبيع موضحة عواقبه ومؤكدة على أنه خيانة للقضية الفلسطينية وللعروبة.
  • أدانت حركة المقاطعة (BDS) وصول "عبد الرحيم بيوض" إلى تل أبيب لبدء مهامه الدبلوماسي كرئيس مكتب الإتصال المغربي – الإسرائيلي.
  • وقد أعلن ناشطون مناهضون للتطبيع ومناصرون لفلسطين تأسيس "الهيئة العليا لتنسيقية مناهضة الصهيونية ومقاومة التطبيع" ومقرها إسطنبول ، وذلك لمحاربة التطبيع وإعلان سنة 2021 عام فلسطين ومقاومة التطبيع .وتم إنتخاب رئيس المرصد المغربي لمناهضة التطبيع "أحمد ويحمان" و "أحمد النعيمي" أمين عام الرابطة الإماراتية لمقاومة التطبيع نائباً له . وضمت الهيئة في عضويتها ناشطين من المغرب والجزائر وفلسطين ولبنان والسنغال وتونس وسوريا وغانا والإمارات والبحرين وماليزيا وبريطانيا والعراق وكوت ديفوار والكويت وموريتانيا والسودان وإندونيسيا وليبيا والأردن .
  • ثمن ناشطون بحركة المقاطعة (BDS) موقف شباب المغرب الذين رفعوا العلم الفلسطيني في جبل "الحلقة" معلنين رفضا للتطبيع والتضامن مع الشعب الفلسطيني.
  • أشادت حركة المقاطعة (BDS) تحذير أكبر نقابة تعليمية بالمغرب من إدخال ثقافة التطبيع مع دولة الإحتلال الإسرائيلية في المناهج التعليمية المغربية.
  • تم تأسيس 15 هيئة سياسية ونقابية مغربية لمقاومة التطبيع والوقوف إلى جانب القضية الفلسطينية تضامنا مع الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية.
  • أدانت حركة المقاطعة توقيع اتفاقية تعاون بين رجال الأعمال في المغرب مع رجال الأعمال في دولة الإحتلال الإسرائيلية.
  • أصدرت الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع بيانا بمناسبة الذكرى 45 ليوم الأرض، تؤكد من خلاله على رفض الشعب المغربي للتطبيع مع دولة الإحتلال الإسرائيلية، وعلى دعم الشعب الفلسطيني بحقوقه الثابتة والعادلة.
  • تعرضت الوقفة المغربية للتضامن مع الشعب الفلسطيني في يوم الأرض والرافضة للتطبيع إلى قمع المتظاهرين من قبل قوات الأمن المغربية من خلال تسييج كافة الممرات  وتفريق المحتجين بالقوة.
  • نظم طلاب فرع تطوان بالمغرب في حرم الجامعة وقفات شعبية تضامنية مع الشعب الفلسطيني بمناسبة يوم الأرض رغم قمع القوات المغربية.
  • نفذت منظمة التجديد الطلابي بجامعة ابن طفيل المغربية حملة طلابية بمناسبة "الذكرى الـ45" ليوم الأرض تضامنا مع الشعب الفلسطيني.
  • نفذت منظمة التجديد الطلابي بجامعة "ابن الطفيل" في المغرب حملة ضد التطبيع بمناسبة الذكرى الـ "45" ليوم الأرض.
  • شارك الإتحاد الوطني لطلاب المغرب في ذكرى يوم الأرض تضامنا مع الشعب الفلسطيني ورفضا للتطبيع مع دولة الإحتلال الإسرائيلية.
  • انتفضت طنجا في ذكرى يوم الأرض نصرة للشعب الفلسطيني ورفضا للتطبيع المغربي مع دولة الإحتلال الإسرائيلية.
  • دعت الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة إلى مقاطعة التمور الصهيونية قائلة :" إنتبه خاصة إلى التمور من نوع "Medjoul – Medjool" أو المتضمنة لعبارات “Jordan” و “River” لأنها تعتبر علامات تجارية لهذه التمور" .
  • أدان ناشطون بحملات المقاطعة إستقبال ثاني أكبر جامعة في العالم، جامعة "القرويين" المغربية الحاخام الإسرائيلي "أوشياهو بينطو"  القادم من الأراضي الفلسطينية المحتلة الواقعة في جوار غزة.
  • أدان ناشطون بحملات المقاطعة إعلان المغرب عن بدء التنسيق مع دولة الإحتلال الإسرائيلية لتطوير رياضة "الكاراتيه" بين الجانبين.
  • دعت الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع إطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين القاطنين في سجون دولة الإحتلال الإسرائيلية، وتوفير الرعاية الصحية لهم.
  • أدان ناشطون بحملات المقاطعة إلتقاط صورة لممثل المغرب لدى دولة الإحتلال الإسرائيلية مع الوزير الليكودي "أوفير أوكينوس" المدافع الشرس عن التشكيلات الإرهابية الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني.
  • أدانت الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة سياسات دولة الإحتلال الإسرائيلية التي إستهدفت الشباب الفلسطينيين في القدس.
  • أدان ناشطون بحملات المقاطعة منع قوات الأمن المغربي من تجمع مؤيد للقضية بدعوة من مجموعة العمل من ـجل فلسطين، تضامنا مع القدس المحتلة والمقدسيين في العاصمة الرباط.
  • أدان ناشطون بحملات المقاطعة مشاركة وزير الخارجية المغربي "ناصر بوريطة" بمؤتمر نظمته لجنة الشؤون العامة الأميركية – الإسرائيلية، مع منظمة "آيباك" الصهيونية الأكثر تأثيرا داخل الإدارة الأميركية، والمؤيدة للإستيطان غير الشرعي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
  • نفذ ناشطون في المغرب وقفة إحتجاجية داعمة للقضية الفلسطينية ولحقوق الشعب الفلسطيني، مقابل وقفة مغربية داعمة للتطبيع مع دولة الإحتلال الإسرائيلية.
  • أعلنت الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة تنظيم إفطار رمضاني بعنوان "الإفطار المقدسي"، دعما لبيت المقدس ورفضا لكل أشكال التطبيع مع دولة الإحتلال الإسرائيلية.
  • أشار الكاتب العام للمرصد الشعبي المغربي المناهض للتطبيع "عزيز هناوي" أن زيارة وزير الخارجية المغربية لمنظمة "آيباك" فضيحة كبرى، كونها مخطط لخدمة لخدمة دولة الإحتلال الإسرائيلية لتكريس التطبيع الذي يرفضه الشعب المغربي.
  • أطلقت الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع نداءا للمشاركة في وقفة بالرباط تضامنا مع الفلسطينيين، ومستنكرين الإعتقالات العشوائية والجرائم التي ترتكبها دولة الإحتلال الإسرائيلية.
  • ثمن ناشطون بحملات المقاطعة الإفطار المغربي الذي نظمه عددا من المتضامنين مع القضية الفلسطينية تحت شعار "أنا مغربي إفطاري مقدسي".
  • نظم مكتب تعاضدية كلية الآداب والعلوم الإنسانية في المغرب، ورشة عمل حول القضية الفلسطينية، وآلية مناهضة التطبيع مع دولة الإحتلال الإسرائيلية.
  • ثمن ناشطون بحملات المقاطعة رفض الشعب المغربي تأجير السفير الإسرائيلي "دافيد غوفرين" بيت أو مكتب، ما أدى إلى إقامته في فندق مشدد بالحراسة الأمنية، وطالبوا بطرده من المغرب.
  • ثمن ناشطون بحملات المقاطعة المبادرة التي أطلقها الشعب المغربي لطرد السفير الإسرائيلي "دافيد غوفرين" من المغرب، رفضا للتطبيع مع دولة الإحتلال الإسرائيلية.
  • أدت مقابلة أجراها الصحفي المغربي "سيمو بن بشير" مع الممثلة الإسرائيلية "غال غادوت" إلى خسارة أكثر من 100 ألف متابع على حسابه بموقع "إنستاغرام" ، وذلك بعد أن وصفوه (بصديق إسرائيل) و (مطبع خائن).
  • أدان ناشطون بحملات المقاطعة إعلان شركة الطيران الإسرائيلية "العال" ببدء تسيير الرحلات الجوية إلى مدينة "أغادير" في المغرب.
  • أصدرت الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع بيانا بالتزامن مع إعلان أولى الرحلات الجوية بين دولة الإحتلال الإسرائيلية والمغرب، يتضمن رفض الشعب المغربي للتطبيع مع دولة الإحتلال الإسرائيلية، وإعتبار أن التطبيع مع من إرتكب جرائم الحرب خيانة للشهداء ولتضحياتهم.
  • أطلقت الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع حملة تحت شعار "لا مرحبا بالصهاينة في بلدي" إثر إعلان المغرب فتح مجالها الجوي أمام دولة الإحتلال الإسرائيلية.
  • أدان ناشطون بحملات المقاطعة إعلان إقلاع أول طائرة من دولة الإحتلال الإسرائيلية إلى المغرب.
  • أدان ناشطون بحملات المقاطعة ما أعلنه رئيس الحكومة المغربية "سعد الدين العثماني"  أنه يعلم أن إعادة العلاقة مع "إسرائيل" كان قراراً مؤلماً وصعباً معتبرا ان المصلحة الوطنية أعلى من أي إعتبار.
  • أدان ناشطون بحملات المقاطعة وصول طائرة وزير خارجية دولة الإحتلال الإسرائيلية "يائير لابيد"  إلى مطار سلاي في الرباط - المغرب وكان في إستقباله نائب وزير الخارجية المغربي "محسن جزولي" ومدير عام الخارجية المغربية "فؤاد يزور" .
  • أدان ناشطون بحملات المقاطعة لإفتتاح مكتب السفارة الإسرائيلية في الرباط تطبيقا لإتفاقية التطبيع بين المغرب ودولة الإحتلال الإسرائيلية.
  • اشادت حركة المقاطعة (BDS)  بموقف اللاعب المغربي "حكيم زياش" الرافض للمشاركة في المباراة التي ستقام بالمغرب مع دولة الاحتلال الاسرائيلي، رغم تهديده من حرمانه في تمثيل منتخب بلاده ثانية.
  • أدان ناشطون بحركة المقاطعة  (BDS)عقد "فوزي لقجع" - رئيس الإتحاد المغربي لكرة القدم إجتماعاً تطبيعياً مع نظيره في دولة الاحتلال الاسرائيلية "أورن حسون" ، وذلك عبر برنامج Zoom .
  • انضمت جامعة "الحسن الاول" للجامعات المغربية الرافضة للتطبيع مع دولة الاحتلال الاسرائيلية مؤكدة على دعمها لحقوق الشعب الفلسطيني ورفضها للتطبيع مع دولة الاحتلال الاسرائيلية.
  • نظم مكتب "فرع أوطم" بجامعة "ابن طفيل" بالقنيطرة وقفة تضامنية مع فلسطين والقضية الفلسطينية، ندد من خلالها بالتطبيع المعلن من قبل السلطات المغربية مع دولة الاحتلال الاسرائيلية.
  • أشادت حركة المقاطعة(BDS)   تزيين مدخل جامعة ابن زهر في مدينة "أكادير المغربية" بالأعلام الفلسطينية وحرق الأعلام الإسرائلية رفضا للتطبيع المغربي الإسرائيلي.
  • أصدرت حركات طلابية تطوعية في المغرب فيديو يهدف الى نشر الوعي حول خطورة التطبيع مع دولة الإحتلال الإسرائيلية وضرورة التصدي له على كل المستويات الثقافية، الرياضية، الاكاديمية، الدبلوماسية...

موريتانيا:

  • قال وزير الخارجية الموريتانية ولد الشيخ احمد ان موقف بلاده ثابت في مناصرة الشعب الفلسطيني وحقه في قيام دولته بعاصمتها القدس الشرقية.
  • أيد ناشطون بحركة المقاطعة  (BDS) الوقفة الإحتجاجية الرافضة للتطبيع مع دولة الإحتلال الإسرائيلية في موريتانيا.
  • أشادت حركة المقاطعة (BDS)  بموقف 200 عالم دين دين في موريتانيا القاضي بتحريم التطبيع مع دولة الإحتلال الإسرائيلية.
  • ثمن ناشطون بحملات المقاطعة إنسحاب اللاعب الموريتاني "عبد الرحيم طالب محمد" من بطولة العالم للشطرنج للناشئة رفضا للتطبيع الرياضي مع دولة الإحتلال الإسرائيلية.

السودان:

  • قرر مجمع الفقه الاسلامي بالسودان بالاجماع رفض التطبيع مع دولة الاحتلال.
  • ادان اتحاد العام للصحفيين السودانيين بأشد العبارات اتفاق التطبيع مع العدو الصهيوني.
  • اقيمت تظاهرات حاشدة في السودان لرفض التطبيع مع اسرائيل واعيد شعار اللاءات الثلاثة "لا للصلح لا للتفاوض لا للتطبيع".
  • زار  وفد مدني سوداني اسرائيل للبحث في محاولات التطبيع على الرغم من الاغراءات المادية النقدية من قبل الولايات المتحدة الاميركية.
  • وقد شارك عشرات السودانيين في وقفة احتجاجية بالعاصمة الخرطوم، أكدوا فيها أن تطبيع العلاقات مع إسرائيل خيانة. ونظم الوقفة تجمع “سودانيون ضد التطبيع” غير حكومي، وذلك أمام مقر مجلس الوزراء في الخرطوم، ورفع المحتجون خلال الوقفة لافتات كتب عليها عبارات من قبيل “القدس لنا.. لا تطبيع ولا مساومة”، و”التطبيع خيانة”.
  • أعلنت أحزاب سياسية ومنظمات أهلية وتكتلات إعلامية وشبابية وعلماء عن إنطلاق تجمع "القوى الشعبية السودانية لمقاومة التطبيع". ويضم التجمع الذي أعلن عنه أمس في مؤتمر صحفي في العاصمة الخرطوم 28 حزباً وتكتلاً ومنظمة، وكان من أبرزهم حزب المؤتمر الشعبي ، وحركة الإصلاح الآن ، وحزب منبر السلام العادل ، وتجمع الشباب المستقلين، وهيئة علماء السودان .
  • استنكرت حملة المقاطعة  (BDS)ما اعلنه مجلس الوزراء السوداني عن توقيع السودان إتفاق التطبيع رسمياً مع "دولة الاحتلال الإسرائيلية" وذلك خلال زيارة وزير الخزانة الأمريكي "ستيفن منوشين" إلى الخرطوم .
  • أدانت حركة المقاطعة(BDS)  زيارة وزير الاستخبارات لدولة الإحتلال الإسرائيلية "إيلي كوهين" للسودان ولقائه برئيس المجلس السيادي "عبد الفتاح البرهان" ووزير الدفاع "ياسين إبراهيم".
  • أعلنت هيئة - شؤون الأنصار للدعوة والإرشاد السودانية عن رفضها المشاركة في ملتقى "ديني" يدعم تطبيع السودان مع دولة الإحتلال الإسرائيلية  بالعاصمة الخرطوم والذي تحت إشراف وتنظيم البرلماني السابق المعروف بمواقفه الداعمة لسياسة الإحتلال الإسرائيلي " أبو القاسم برطوم ".
  • عقدت حركة المقاطعة (BDS) لقاء حول العلاقات السودانية – الاسرائيلية وانعكاسها على القضية الفلسطينية.
  • حذر نائب رئيس حزب المستقلين القومي في السودان "محمد عبد الله كوكو" من مشاركة السودان التطبيع الزراعي مع دولة الاحتلال الاسرائيلية ووصفه بالمدمر لاقتصاد السودان.
  • أدانت حركة المقاطعة (BDS) إعلان تلقي الأمين العام لهيئة علماء السودان " إبراهيم الكاروري" قرارا رسميا من مجلس السيادة الإنتقالي بهدف حل الهيئة ومصادرة كافة ممتلكاتها بسبب موقفها الرافض للتطبيع مع دولة الإحتلال الإسرائيلية.
  • أدان ناشطون بحركة المقاطعة تأسيس منظمة " إسرودان" التي تهدف لتطبيع العلاقات الشعبية بين السودان ودولة الإحتلال الإسرائيلية.
  • أدان ناشطون بلجان المقاطعة مجلس الوزراء السوداني لإلغائه قانون مقاطعة إسرائيل.
  • أدان ناشطون بحملات المقاطعة الحكومة السودانية لإلغائها قانون مقاطعة إسرائيل وسط ترحيب من حزب الأمة السوداني.
  • ثمن ناشطون بحملات المقاطعة إنسحاب اللاعب السوداني "محمد عبد اللطيف" من أولمبياد طوكيو، رفضا للتطبيع الرياضي مع دولة الإحتلال الإسرائيلية.
  • ثمن ناشطون بحملات المقاطعة إستقبال عشرات السودانيين اللاعب "محمد عبد اللطيف" بمطار السودان بسبب إنسحابه من أولمبياد طوكيو رفضا للتطبيع الرياضي مع دولة الإحتلال الإسرائيلية.

الاردن:

  • وقعت الاردن اتفاقية مع دولة الاحتلال بحجة تقصير الرحلات الجوية
  • دعت منظمات وجمعيات أردنية لمقاطعة منتوجات ecopeace middle east  بسبب مشاركتها في أعمال تطبيعية مع دولة الإحتلال الإسرائيلية.
  • ثمن ناشطون بحركة المقاطعة انسحاب النائب الاردني من برنامج حواري على قناة  "DW" بسبب مشاركة ضيف إسرائيلي في الحلقة.
  • إستنكر ناشطون بحركة المقاطعة مشاركة متسابقين من دولة الإحتلال الإسرائيلية في "رالي باها الاردن الدولي"، الذي أقيم في العقبة.
  • نظمت فعاليات شعبية وشبابية أردنية وقفات إحتجاجية نصرة للقدس وللشعب الفلسطيني، ورفضا للإنتهاكات التي أقدمت عليها دولة الإحتلال الإسرائيلية.
  • ثمن ناشطون بحملات المقاطعة موقف نقابة طب الأسنان الأردنية، لمقاطعتها  مؤتمر "إيديك" بسبب مشاركة أطباء  وشركات من دولة الإحتلال الإسرائيلية.
  • ثمن ناشطون بحملات المقاطعة رفض اللاعب الأردني "أسامة أبو جامع" مواجهة لاعب من دولة الإحتلال الإسرائيلية، رفضا للتطبيع الرياضي مع دولة الإحتلال الإسرائيلية.
  • ثمن ناشطون بحملات المقاطعة المبادرة التي أطلقها الشعب الأردني الهادفة إلى إسقاط إتفاقية الغاز مع دولة الإحتلال الإسرائيلية.
  • أطلقت حركة المقاطعة في الأردن مقاطعة منتج "سودو كريم " بسبب مشاركته مع شركة "تيفا" الإسرائيلية.
  • دعت منظمات وجمعيات أردنية لمقاطعة منتوجات ecopeace middle east  بسبب مشاركتها في أعمال تطبيعية مع دولة الإحتلال الإسرائيلية.

العراق:

  • اكد العراقيون على رفضهم للتطبيع واكدوا على دعمهم للقضية الفلسطينية.
  • دعا نائب رئيس البرلمان العراقي "حسن الكعبي" العراق لمقاطعة الدول الداعمة لـ "إسرائيل" إقتصادياً وتجارياً وذلك على خلفية العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، خلال إجتماع إستثنائي للجنة شؤون فلسطين بإتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي.

مصر:

  • جددت حركة المقاطعة في مصر "BDS Egypt " مطالبتها للسلطات المصرية بالإفراج الفوري وغير المشروط عن عضو الحملة الشعبية المصرية لمقاطعة "إسرائيل" محمد المصري المعتقل منذ سنة في السجون المصرية ، ولزميله المعتقل رامي شعث منسق الحملة
  • أطلقت عشرات المؤسسات واللجان والتجمعات الشبابية حملة تحت عنوان "عربي ضد التطبيع" والتي تهدف للتصدي لإقتحامات الوفود العربية المطبعة للمسجد الأقصى  التي تحاول عبثاً تجميل صورة الإحتلال وتزيين التطبيع للشعوب العربية  .
  • دعت حركة الإنتفاضة في مصر إلى مناهضة التطبيع والإنخراط في المشاركة للمقاطعة الشاملة للإحتلال الاسرائيلي.
  • طالب الإتحاد الأوروبي السلطات المصرية بالإفراج عن منسق حركة المقاطعة (BDS )  في مصر "رامي شعث".
  • طالب الإتحاد الأوروبي السلطات المصرية بالإفراج عن منسق حركة المقاطعة (BDS )  في مصر "رامي شعث".
  • جددت حركة المقاطعة (BDS) مطالبة السلطات المصرية بالإفراج الفوري عن الناشط الحقوقي ومنسق حركة المقاطعة في مصر "رامي شعث" المعتقل لدى السلطات المصرية دون تهمة أو محاكمة.
  • جددت حركة المقاطعة (BDS) في مصر في الذكرى 41 لإفتتاح السفارة الإسرائيلية في مصر رفضها للتطبيع، واعتبرت أن الإحتلال الإسرائيلي لن يصبح صديقا مادامت دماء الأطفال تهدر ظلما.
  • جددت حركة المقاطعة (BDS) مطالبتها بالافراج عن الناشط في حركة المقاطعة بمصر "رامي شعث" وذلك عبر توقيع عريضة دولية لإطلاق سراحه وذلك بعد مرور 600 يوم على اعتقاله. 
  • ثمن ناشطون بحركات المقاطعة موقف الفنان المصري "محمد هنيدي" للوقوف إلى جانب أهالي "حي الشيخ جراح"، وحثه إلى الوقوف لجانبهم.
  • ثمن ناشطون بحملات المقاطعة نادي الأهلي المصري لرفعه العلم الفلسطيني، أثناء توجههم إلى قطر، تضامنا مع الشعب الفلسطيني.
  • طالبت حركة المقاطعة (BDS) إلى إطلاق سراح "رامي شعث" منسق حملة المقاطعة في مصر، الذي تم إعتقاله من 700 يوم دون تهمة، بل لمجرد نشاطاته في حركة مقاطعة "إسرائيل".
  • أدان ناشطون بحملات المقاطعة تصريح السفير الإسرائيلي في مصر "يستحاق ليفانون" الذي هدد من خلاله حركات مقاطعة إسرائيل وممثليها في مختلف الدول، معتبرا أن هناك ضرورة قصوى لوضع حد لها.
  • تصدر هاشتاغ " محمد رمضان يخون مصر" اثر اعلان رفض قرار محكمة القاهرة منع "محمد رمضان" من اقامة اعمال فنية داخل مصر بسبب الصورة التي التقطها مع فنانين من دولة الاحتلال الاسرائيلي في الامارات.
  • أدانت حركة المقاطعة (BDS)  قناة الغد المصرية لإستضافة رئيس هيئة الاركان العامة الإسرائيلية "بني غانتس" واعلانه من خلالها عن نيته بقصف المدنيين في قطاع غزة ولبنان، مطالبة مقاطعة القناة ومحاكمتها في المحاكم المصرية المختصة، وبتقديم اعتذارها للشعب الفلسطيني.

لبنان

  • انتقد ناشطون بحركة المقاطعة اجراء  بهاء الحريري مقابلة مع صحفي اسرائيلي باراك رافيد المقيم في تل ابيب.
  • أصدر وزير التربية اللبناني طارق المجذوب تعميما يدعو فيه المدارس الخاصة والرسمية تخصيص حصة واحدة للحديث عن القضية الفلسطينية ورفض التطبيع.
  • ثمن ناشطون بحملات المقاطعة الفنانين اللبنانيين الذين رسموا على الجدار الفاصل بين لبنان ودولة الإحتلال الإسرائيلية، لوحة معبرة تشير إلى العودة والتحرير.
  • ثمن ناشطون بحملات المقاطعة وزير الزراعة اللبناني "عباس مرتضى" لرفضه المشاركة في المؤتمر السنوي لمنظمة الغذاء والزراعة التابعة للأمم المتحدة، بسبب إدارة الجلسة من قبل سفيرة دولة الإحتلال الإسرائيلية في روما "ياعل روبنشتاين".
  • ثمن ناشطون بحملات المقاطعة رفض اللاعب اللبناني "عبد الله منياتو" منافسة لاعب من دولة الإحتلال الإسرائيلية  في بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة في بلغاريا، رفضا للتطبيع الرياضي.
  • رفع ناشطون في حملات المقاطعة لافتات تشير إلى مناهضة التطبيع مع دولة الإحتلال الإسرائيلية في كل من لبنان والإمارات والسعودية.

سوريا

  • أدانت حركة المقاطعة (BDS) الممثل السوري "دوريد لحام" الذي أعلن أنه موافق للتطبيع بشروط المبادرة العربية للسلام عام 2002، وذلك في لقاء معه على CNN .

ليبيا

  • قاطعت محلات البقالة في كل من ليبيا والجزائر بضائع الإمارات على أثر إتفاقية التطبيع بين الإمارات ودولة الإحتلال الإسرائيلية.

اليمن

  • ثمن ناشطون بحملات المقاطعة إعلان ضبط 786 حقيبة دراسية من قبل السلطات اليمنية، لأنها تحمل خرائط تعترف بدولة الإحتلال الإسرائيلية.
  • قامت مجموعة من حملات المقاطعة في اليمن بتزيين عرش بلقيس بالعلم الفلسطيني، تضامنا مع الشعب الفلسطيني.

جامعة الدول العربية

  • أدان الأمين العام لجامعة الدول العربية "أحمد أبو الغيظ" إفتتاح سفارة التشيك في القدس المحتلة، كونه مخالف للقانون الدولي والأساسيات المتفق عليها مع الإتحاد الأوروبي.

 

على الصعيد الفلسطيني

  • شاركت حملة المقاطعة الفلسطينية بندوة الكترونية مع ائتلاف الخليج بعنوان "الشعوب ضد التطبيع".
  • هاجم خطيب المسجد الاقصى ورئيس الهيئة الاسلامية العليا في القدس الشيخ عكرمة صبري الزيارات التطبيعية والقادمين الى المسجد الاقصى بحماية قوات الاحتلال.
  • استنكرت حملة المقاطعة في فلسطين اتفاق التطبيع العلني الذي جرى بين السودان والحتلال.
  • شهد قطاع غزة المحاصر وقفات ضد التطبيع السوداني – الاسرائيلي.
  • نظمت حركة المقاطعة BDS والتجمع الديمقراطي الفلسطيني في هولندا وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني في سنتروم مدينة خرونغن الهولندية  بمشاركة مؤسسات هولندية وناشطين ومتضامنين هولندييين وأجانب وعددا من ابناء الجالية الفلسطينية في هولندا.
  • دعت الحملة الفلسطينيّة للمقاطعة الأكاديميّة والثقافيّة لإسرائيل (PACBI) الى  مقاطعة شركة "بوما" (Puma) الألمانيّة الشريكة في تلميع جرائم نظام الاستعمار الاستيطانيّ والفصل العنصريّ الإسرائيليّ ضدّ الشعب الفلسطينيّ كونها متورّطة في محاولات شرعنة الاستيطان الإسرائيلي، وذلك برعايتها لاتحاد كرة القدم الإسرائيلي (IFA) الذي يضمّ في صفوفه أندية مستعمرات إسرائيلية مقامة على أراضٍ فلسطينيّةٍ مسلوبة ودعت لمقاطعة جامعة "محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي" بعد توقيعها مذكرة تفاهمٍ تطبيعية مع معهد "وايزمن" الإسرائيليّ للعلوم انسجاماً مع الموقف الشعبي العربي الرافض لاتفاقية الخيانة الإماراتية-الإسرائيلية.
  • نظمت «الحملة النسائية الشبابية لمقاطعة بضائع الاحتلال الإسرائيلي» جولة ميدانية على المحال التجارية وسط مدينة غزة ، إستكمالاً لأنشطة الحملة التي تهدف لتعزيز المنتج الوطني الفلسطيني وتعزيز ثقافة مقاطعة البضائع الإسرائيلية بالأسواق المحلية، وتحديداَ البضائع التي لها بديل فلسطيني أو بديل عربي بالأسواق وذلك بعنوان " لا تدفع ثمن الرصاصة  التي ستقتلك .. قاطع بضائع الاحتلال " .
  • نظم التجمع الديمقراطي الفلسطيني في هولندا ومؤسسة "بريد بلات فورم باليسينا" و"فروين زفارت" وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني رفضا "لصفقة القرن" الأمريكية وما تتضمنه من مشروع الضم الصهيوني وذلك في وسط مدينة "هارلم" الهولندية بمشاركة عددا من نشطاء حركة المقاطعة BDS و عددا من المتضامنين الهولنديين والأجانب وعددا من ابناء الجالية الفلسطينية والعربية.
  • حرضت مجموعات صهيونية على حركات المقاطعة حيث اعترفت بتأثير المقاطعة على الاقتصاد الاسرائيلي ومخططاته.
  • اشار وزير الشؤون الاستراتيجية الاسرائيلية القادم مايل بيتون الى ضرورة تعيين خبراء لمحاربة حركات المقاطعة في وزارة الشؤون الاستراتيجية الاسرائيلية بالتعاون مع وزارة المخابرات الاسرائيلية. وقد توصل مركز ابحاث اسرائيلي الى دراسة تقر بأن 90% من العالم العربي على مواقع التواصل الاجتماعي ضد التطبيع مع دولة الاحتلال فيما اعلنت نيثيا رامان المرشحة لمجلس مدينة لوس انجلوس عن دعم حق المواطنين في المشاركة بحركات المقاطعة رغم معارضتها لها.
  • دعت حركة المقاطعة BDS  لمقاطعة الشركات التالية : NETAFIM, CAT, PUMA, HP, G4S, AXA, CEMEX HEIDELBERG CEMENT, GENERAL MILZ.
  • حيّت الحملة الفلسطينية للمقاطعة الأكاديمية والثقافية لإسرائيل (PACBI) كافة الفنانين والفنانات المنسحبين/ات الذين رفضوا توظيف فنّهم في سبيل تلميع جرائم نظام الاستعمار الاستيطاني والفصل العنصريّ الإسرائيليّ، ودعت بقيّة المشاركين للسير على خطى زملائهم والانسحاب من برنامج "موسيقى" الذي فيه توريط الشعب العربي والفلسطيني للتطبيع.
  • سعت منظمة العمل الفلسطيني الى جمع 10 الاف جنيه لدعم العمل المباشر ضد الفصل العنصري الاسرائيلي وقد حظرتها صفحة GoFundMe  بعد ان ابلغتها منظمة محامون من اجل اسرائيل UKLFI بتحمل المسؤولية الكاملة على جمع هذه الاموال عبر تحمل نتائجها القانونية.
  • وقد ادانت حركة المقاطعة  عمار كامبا النجار المرشح للكونغرس الاميركي من اصول فلسطينية الجدل لالتقاطه صورة مع رئيس الوزراء الاسرائيلي السابق ايهود باراك.
  • اطلقت اللجنة الوطنية الفلسطينية لمقاطعة إسرائيل معايير المقاطعة ومناهضة التطبيع، وأهم ما جاء فيها هو معيار محاسبة التطبيع، فضلاً عن معايير التطبيع الإعلامي. كما ادانت تنظيم مركز الإمارات للسياسات "ملتقى أبوظبي الاستراتيجي السابع 2020" بالشراكة مع "معهد أبحاث الأمن القومي" الإسرائيلي (INSS)، وبمشاركة المدير التنفيذي للمعهد واللواء المتقاعد في جيش الاحتلال، "عاموس يادلن"، والمدير العام لوزارة الخارجية الإسرائيلية "ألون أوشفيز"، فضلاً عن مستشار الرئيس الأمريكي في اتفاقيات "أبراهام" "برايان هووك".
  • اطلقت حركة المقاطعة BDS هاشتاغ على تويتر " الاقصى يرفضكم" ليلة الثلاثاء في 17 تشرين الثاني 2020 رفضا لزيارة وفد البحرين للقدس المحتلة ولتوقيع اتفاقية التطبيع مع العدو الاسرائيلي.
  • اعلن الباحث الصهيوني ﻣﺩﺧﺎﻱ ﻛﻴﺍﺭ - "ﺇﺳﺍﺋﻴﻞ ﻻ ﺗ ﺍﻟﺴﻼﻡ ﻣﻊ ﺍﻟﻌﺏ ﻷﻧﻬ ﻓﺎﺷﻠﻥ" "
  • رفضت المحكمة العليا الاسرائيلية اعتبار الناشط الحقوقي اليهودي المؤيد لحركة المقاطعة  لتوني غرينشتاين معاد للسامية بعد تقديمه شكوى على الطيران المدني في العام السابق وتم طرده من حزب العمال على اثر هذه الشكوى.
  • ادان ناشطون بحاركة المقاطعة اعلان مشاركة شركتي رافئيل و اي اي اي والتي تعد من اكبر الشركات المصنعة للاسلحة لقتل الفلسطينيين بمعرض ومؤتمر الدفاع الوطني آيدكس المقرر اقامته في شهر شباط 2021،
  • اطلقت حركة المقاطعةBDS  في اليوم العالمي للتضامن مع الشعبي الفلسطيني هاشتاغ كلنا فلسطين تأكيدا للعدالة الفلسطينية والتضامن العالمي والعربي مع القضية الفلسطينية حيث شارك العديد من الفنانين والناشطين من مختلف الدول العربية والاوروبية.
  • طالبت حركة المقاطعة BDS في الكويت اتحاد الجمعيات ووزارة التجارة والصناعة بإلزام الشركات بوضع ملصق يشير الى بلد المنشأ كي لا يتم تصدير منتجات دولة الاحتلال الاسرائيلي عبر بلد وسيط.
  • أطلقت حركة المقاطعة  (BDS) هاشتاغ "قاطع" عبر وسائل التواصل الاجتماعي والتي تهدف للتوعية عن أهمية المقاطعة، بتعريفها وتقديم أشكالها وأهدافها. وختمت حملة "قاطع" بحث الرافضين للإحتلال الاسرائيلي على مقاطعة كل البضائع التي تبدأ برمز (729) والتي تعني أن بلد المنشأ هو "إسرائيل".
  • نعت حركة المقاطعة (BDS)  الشهيد "علي أيمن نصر أبو عليا" البالغ من العمر 13 عاما، متأثرا بجروح حيث أصيب بها برصاص دولة الإحتلال الاسرائيلي، وقد دعت (BDS)  إلى محاسبة دولة الإحتلال الإسرائيلي على الجرائم المرتكبة بحق الأطفال وانتهاكهم لحقوق الانسان، مطالبة برفض التطبيع مع دولة الاحتلال الإسرائيلي التي لا تعرف للسلام معنى.
  • أطلقت حركة المقاطعة ( BDS) مشروع "الحملة الشعبية لمقاطعة المؤسسات المتصهينة" بهدف توعية الشعوب والتأثير على أرباب العمل وإيقاف أي تعاون مع مؤسسات خاصة تتعامل مع مؤسسات اسرائيلية، وقد وقع على هذه العريضة العديد من الجمعيات والمؤسسات الناشطة بمناهضة التطبيع في البلاد العربية.
  • حذرت حركة المقاطعة ( BDS) من الإساءة لأي شعب من أي بلد عربي، واعتبرت أن الشعوب العربية رافضة للتطبيع بأكملها، وقد أكدت على أنها حركة غير سياسية.
  • أصدر البيان الختامي لحركة المقاطعة (BDS ) في مؤتمر " رواد القدس " الإلكتروني العمل على تكثيف النشاطات الداعمة للقضية الفلسطينية على وسائل التواصل الاجتماعي الرافضة للتطبيع.
  • أطلق ناشطون بحركة المقاطعة (BDS ) نداء لمقاطعة البضائع الاماراتية بسبب التطبيع مع دولة الاحتلال الاسرائيلية.
  • أطلقت حركة المقاطعة(BDS )  حملة هاشتاغ "أين الإنسانية" ردا على المطبيعين الخليجيين الذين وصفوا جيش الإحتلال الإسرائيلي بالإنساني.
  • طالبت حركة المقاطعة (BDS )  مشاركتها بتغريدة "مغاربة ضد التطبيع" رفضا للتطبيع المغربي مع دولة الإحتلال الإسرائيلية.
  • أعلنت أكاديمية "المسيري للدراسات والتدريب" إطلاق دبلومة تدريبـــــية بعنوان "المقاطعة والتطبيع بين السياسة والقانون " بشكل مجاني وتناولت المحاور التالية: المقاطعة: تاريخها وأشكالها ومبرراتها - الأبارتايد الصهيوني - التطبيع تاريخه ومجالاته وطرق مواجهته.
  • استنكرت حملة المقاطعة (BDS ) وصف الجيش الاسرائيلي بالبطل من قبل الفنانين "ماجد السراح" و "امجد طه".
  • أصدر البيان الختامي لحركة المقاطعة (BDS ) في مؤتمر " رواد القدس " الإلكتروني العمل على تكثيف النشاطات الداعمة للقضية الفلسطينية على وسائل التواصل الاجتماعي الرافضة للتطبيع.
  • أشادت حركة المقاطعة(BDS)   بانسحاب الباحث السياسي "سعيد الحاج" على الهواء مباشرة من قناة BBC  العربية لاستضافتها شخصية "إسرائيلية" في البرنامج.
  • نفذ ناشطون في حركة المقاطعة في "فالنيسا" وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني داخل مدينة بيت لحم.
  • أدانت حركة المقاطعة (BDS) إقتلاع أكثر من ألف شجرة وشتلة زيتون من قبل دولة الإحتلال الإسرائيلية في العديد من القرى الفلسطينية المحتلة.
  • أطلقت حركة المقاطعة  (BDS) محاضرة بعنوان " المقاطعة والتطبيع بين السياسة والقانون" حيث تم الحديث حول الأبارتهايد الذي يتم ممارسته على الشعب الفلسطيني من قبل دولة الإحتلال الإسرائيلية.
  • أدانت حركة المقاطعة   (BDS) إعتقال قوات الإحتلال الإسرائيلية الرجل المسن "سعيد عرمي" بعد ان ألقى الحجارة على قوات جيش الإحتلال بسبب تهديم منزله شمال رام الله.
  • نظمت الحملة الشعبية لمقاطعة المنتوجات الصهيونية مؤتمر بعنوان "قاطع من أجل فلسطين" حيث تم التأكيد على رفض الشعوب للتطبيع مع دولة الإحتلال الإسرائيلية معتبرين أن التطبيع معها خيانة وطنية أولا وللقضية الفلسطينية ثانيا.
  • أغلقت إدارة "الفايسبوك" الصفحة الرسمية للإتحاد العالمي لعلماء المسلمين بعد إصدار فتوى دينية توجب مقاطعة دولة الإحتلال الإسرائيلية.
  • دعت حركة المقاطعة (BDS)  للمشاركة بتغريدات تدعو فيها إلى مقاطعة دولة الإحتلال الإسرائيلية والمستوطنات غير الشرعية في الأراضي الفلسطينية المحتلة مع ذكر موقف القانون الدولي الذي يجرم هذه المستوطنات ويعتبرها جريمة حرب.
  • أطلقت حركات المقاطعة هاشتاغ بعنوان:" الشعوب ضد التطبيع" بالتزامن مع الملتقى الدولي في غزة بعنوان " 2021 عام مواجهة التطبيع".
  • أدانت الحملة الوطنية لإسقاط إتفاقية الغاز بأشد عبارات الإدانة قيام الأجهزة الأمنية بفض الوقفة الإحتجاجية السلمية للحملة أمام مجلس النواب التي قامت قوات الأمن بدفع المشاركين بطريقة غير لائقة وتمزيق اليافطات المرفوعة المكتوب عليها "غاز العدو احتلال" واعتقال خمسة من أعضاء الحملة تم الإفراج عنهم لاحقاً وهم:"هشام البستاني" المنسق العام للحملة ، "سليمان السرياني" ، "محمد الزرقان"، "عمر منصور ومحمد مسامرة".
  • نشرت حركة المقاطعة (BDS) أسماء بعض الشركات التي تشارك المستوطنات الإسرائيلية في انتهاك القانون الدولي وهي: booking.com, Motorola, Airbnb, Expedia .
  • أدانت حركة المقاطعة (BDS)المؤتمر الذي عقد على تطبيق زووم بين وزير الطاقة لدولة الإحتلال الإسرائيلية "شطاينتس" وبين بعض وزراء الطاقة العرب من مصر، المغرب، الإمارات، السودان، برعاية الولايات المتحدة الأميركية بهدف التعاون في مجال الطاقة.
  • قاطعت محلات البقالة في كل من ليبيا والجزائر بضائع الإمارات على أثر إتفاقية التطبيع بين الإمارات ودولة الإحتلال الإسرائيلية.
  • استنكرت حملة المقاطعة (BDS ) وصف الجيش الاسرائيلي بالبطل من قبل الفنانين "ماجد السراح" و "امجد طه".
  • أطلقت حركة المقاطعة  (BDS) سلسلة محاضرات بعنوان "المقاطعة والتطبيع بين السياسة والقانون" في أكاديمية "المسيري للدراسات والتدريب".
  • احتفلت حملة المقاطعة في فلسطين بإنطلاق أكاديمية "المسيري للدراسات والتدريب" التي تعنى بوضع دراسات أكاديمية عن مقاطعة دولة الإحتلال الإسرائيلية ومكافحة التطبيع.
  • أشاد ناشطون بحركة المقاطعة  (BDS)بالشكوى المقدمة من السلطة الفلسطينية إلى الأمم المتحدة ضدّ بعض الشركات في الامارات التي تتعامل بشكل مباشر مع مستوطنات دولة الإحتلال الإسرائيلية غير الشرعية كشركة التوزيع في دبي FAM Holding التي إستوردت الشحنة الأولى بتاريخ 10 يناير 2020 من منتجات شركات المستوطنات مثل “Tura Winer” و”Paradise Honey Factory” الواقعتين بمستوطنتي"رحاليم"و"حرميش" غير الشرعيتين ، وهذا مايعزز وجود المستوطنات الغير القانونية ويخالف قرار مجلس الأمن رقم 2334 بضرورة مقاطعة منتجات المستوطنات كونها غير قانونية .
  • عقدت حملة المقاطعة في فلسطين ندوة إلكترونية بعنوان "آفاق العلاقة التركية – الإسرائيلية وتداعياتها على القضية الفلسطينية".
  • دعت حركة المقاطعة (BDS)  في فلسطين "فايسبوك" لإزالة الرقابة على المحتوى الفلسطيني والسماح للفلسطينيين بالتعبير عن آرائهم بحرية تامة.
  • نظمت حملة المقاطعة - فلسطين ندوة إلكترونية بالتعاون مع صحيفة الرسالة في قطاع غزة المحاصر بعنوان "آفاق العلاقة التركية الإسرائيلية وتداعياتها على القضية الفلسطينية" وذلك بعد الأنباء الواردة عن إتصالات صهيونية - تركية .
  • أجرت حركة المقاطعة(BDS)  استطلاع رأي حول التطبيع مع دولة الإحتلال الإسرائيلية وكانت النتيجة، 89% من الشعوب الخليجية ضد التطبيع، 9% مع التطبيع، 2% دون إبداء أي جواب.
  • دعت حركة المقاطعة (BDS) إلى المشاركة بهاشتاغ "دعما لفلسطين"، بهدف إلقاء الضوء على بعض الشخصيات الداعمة للقضية الفلسطينية والرافضة للتطبيع مع دولة الإحتلال الإسرائيلية، وذكرت الاسماء التالية: الداعية الاسلامية "طارق سويدان" الكويتي، الكاتب الاردني "ابراهيم نصر الله"، الرئيس الجزائري "عبد المجيد تبون"، رئيس الوزراء الماليزي السابق "مهاتير محمد"، الرئيس الفنزويلي "نيكولاس مادورو"، حفيد الزعيم الجنوبي "مانديلا مانديلا"، الاعلامية "غادة عويس"، الاب "مانويل مسلم"، رئيس مجلس الامة الكويتي "مرزوق الغانم"...
  • أدانت حركة المقاطعة (BDS)دخول المستوطنين الإسرائيليين إلى المسجد الأقصى بينما يمنع الفلسطينيون من الدخول بحجة انتشار وباء كورونا.
  • إنطلق مؤتمر "ميثاق الشرف لمواجهة التطبيع الإعلامي" في قطاع غزة وذلك بمشاركة الفصائل الفلسطينية وصحفييين وكتاب لمواجهة التطبيع الإعلامي.
  • نشرت حملة المقاطعة في فلسطين الندوة التي نظمها المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج والتي كانت تحت عنوان : "المؤتمر الدولي لمقاومة التطبيع".
  • أدانت حركة المقاطعة التهديدات التي يواجهها سكان "الشيخ الجراح"، وما تلاها من تهديم بيوت السكان المدنيين، كونها جريمة حرب بموجب القانون الدولي.
  • أوصى المؤتمر الدولي لمقاومة التطبيع تشكيل تحالف عالمي لمقاومة التطبيع مع دولة الإحتلال الإسرائيلية.
  • أدان ناشطون بحركة المقاطعة(BDS)  ما أعلنته وسائل الإعلام، أن دولة الإحتلال الإسرائيلية وضعت 4 صناديق إقتراعية في ثلاث دول عربية مطبعة للمشاركة في الإنتخابات الإسرائيلية من الخارج والتي ستكون في 23 آذار 2021.
  • نظمت حملة المقاطعة في فلسطين فعالية تثقيفية وميدانية لمقاطعة منتوجات دولة الإحتلال الإسرائيلية بهدف مقاومة الإستعمار وفضح ممارسات دولة الإحتلال الإسرائيلي لإنتهاكها القانون الدولي.
  • شاركت 25 دولة حول العالم في المؤتمر الطلابي الدولي الثاني الرافض للتطبيع مع دولة الإحتلال الإسرائيلية.
  • أطلقت حركة المقاطعة BDS في الذكرى الـ "15" لإنطلاقتها وتأسيسها، 15 طريقة لدعم الحرية والعدالة والمساواة من خلال نشر طرق وأهداف المقاطعة بهدف الإنتهاء من الإحتلال الإسرائلي. 
  • جدد ناشطون بحملات المقاطعة دعوتهم إلى مقاطعة التمور الإسرائيلية، من خلال إطلاق هاشتاغ "قاطع التمور الصهيونية".
  • أحيا ناشطون في حملات المقاطعة ذكرى مجزرة دير ياسين التي أسفرت عن استشهاد 360 فلسطيني على يد العصابات الصهيونية.
  • عقدت حركة المقاطعة (BDS) مؤتمرا صحفيا، رفضت من خلاله مشاركة السلطة الفلسطينية في منتدى غاز الشرق المتوسط.
  • ثمن ناشطون بحركات المقاطعة (BDS) تقرير "هيومن رايتس ووتش" الذي أشار إلى الجرائم التي إرتكبتها دولة الإحتلال الإسرائيلية، أبرزها جريمة الفصل العنصري (الأبارتهايد)، وجريمة إضطهاد الشعب الفلسطيني.
  • أدان ناشطون بحملات المقاطعة الإعتقالات والإعتداءات على الشعب الفلسطيني في القدس، التي أقدمت بها قوات الإحتلال الإسرائيلية، بعد الدعوات التحريضية على قتل الفلسطينيين في القدس الشرقية، التي أطلقتها منظمة "لاهافا" الصهيونية المتورطة بمحاولات لتهديم القدس. 
  • نشر ناشطون بحملات المقاطعة أسماء مجموعات "الواتس أب" التي تنسقها منظمات يهودية متطرفة، تحث على قتل العرب في القدس الشرقية.
  • أدان ناشطون بحملات المقاطعة تصريح قناة العربية، الذي زور حقيقة ما جرى في القدس المحتلة، في محاولة لخداع الرأي العام العربي، وإرضاء الدول المطبعة مع دولة الإحتلال الإسرائيلية.
  • أطلق ناشطون بلجان المقاطعة عدة حملات لإيقاف الإجرام الممارس على "الشيخ جراح"، وإعتقال الأطفال تعسفا، وإخراج العائلات ظلما.
  • أدان ناشطون بحملات المقاطعة قرار المحكمة العليا الإسرائيلية، الذي قضى بطرد العائلات الفلسطينية من "الشيخ جراح" على الرغم من إمتلاكهم كامل المستندات التي تثبت ملكيتهم لعقاراتهم.
  • إحتج ناشطون من حملات المقاطعة على سرقة الطعام العربي (المنسف) ونسبه لدولة الإحتلال الإسرائيلية.
  • أدان ناشطون بحركات المقاطعة إقتحام جنود دولة الإحتلال الإسرائيلية للمسجد الأقصى (القدس)، وقيامهم بإطلاق الرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع على المصلين، وممارسة الإعتقالات العشوائية والإعتداء عليهم بطريقة إجرامية، لمنعهم من تأدية الصلاة داخل المسجد، حيث نصبت الحواجز الحديدية، ومنعت دخول وجبات الإفطار الرمضانية للصائمين.
  • أدان ناشطون بحركات المقاطعة موقع "إنستغرام" لمنعه تداول صور الإعتداءات الإسرائيلية على المدنيين الفلسطينيين في المسجد الأقصى، ويحظر تداوله.
  • إستنكرت حملات المقاطعة قيام دولة الإحتلال الإسرائيلية بقصف الأبراج السكنية، والمكاتب الصحفية، ومواصلة الإعتداء على المدنيين الفلسطينيين.
  • أدان ناشطون بحركات المقاطعة إقتحام عصابات المستوطنين منازل الفلسطينيين في حي الشيخ جراح.
  • أطلق ناشطون على مواقع التواصل الإجتماعي إحتجاجا على تقييد المحتوى الداعم للقضية الفلسطينية من قبل إدارة الفايسبوك وتويتر.
  • أدانت حركة المقاطعة الإعتداءات التي قامت بها دولة الإحتلال الإسرائيلية على قطاع غزة، والتي أسفرت على قتل المدنيين والأطفال، في ظل تطبيع بعض الأنظمة العربية مع دولة الإحتلال الإسرائيلية.
  • أطلق ناشطون بحملات المقاطعة تطبيق buycott  لمعرفة إذا كان المنتج من شركة إسرائيلية أو كانت الشركة داعمة لدولة الإحتلال الإسرائيلية.
  • أدانت حملات المقاطعة إستهداف الأبراج السكنية والصحفية في قطاع غزة من قبل قوات الإحتلال الإسرائيلية، بإعتبارها من جرائم الحرب المخالفة للقوانين والأعراف الدولية.
  • دعت حملات المقاطعة إلى الإنتفاضة نصرة لفلسطين، تضامنا مع الشعب الفلسطيني، ورفضا للتهجير القسري لأهالي حي الشيخ جراح، وقصف المدنيين الفلسطينيين من قبل دولة الإحتلال الإسرائيلية.
  • أطلق ناشطون بحملات المقاطعة نداء إلى الشعوب الحرة، يطلبون من خلاله الوقوف إلى جانب أطفال فلسطين، وتكثيف نشاطاتها ووقفاتها تضامنا مع الشعب الفلسطيني.
  • أشار ناشطون بحملات المقاطعة إلى تلاحم الشعوب الحرة مع الشعب الفلسطيني، من خلال الوقفات العالمية والعربية المنددة للإعتداءات الإسرائيلية في القدس، وعلى قصف المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة.
  • أحيا ناشطون بحملات المقاطعة ذكرى النكبة الفلسطينية عام 1948، من خلال عقد الندوات واللقاءات، مشيرين إلى الإعتداءات المتواصلة، على أهالي حي الشيخ جراح والقدس، والعدوان على قطاع غزة.
  • عقدت حملة المقاطعة في فلسطين ندوة إلكترونية حول أساليب المقاطعة وأسبابها، والنقاش حول التطبيع بعد العدوان الأخير على قطاع غزة والقدس، حيث شارك فيها الصحفية "هند الخضري" و"إسلام مدلل" من قناة   "TRT"  التركية، والمستشار القانوني في المحكمة الجنائية الدولية "فؤاد بكر".
  • نشر ناشطون بحملات المقاطعة عددا من المنتجات الإسرائيلية لمقطاعتها: شيبس "دوريتوس"، "تنوفا"، عصير "تبوزينا"، بطاطا "ليز"، "لوريال"، "إيريال". 
  • وقّع عدد كبير من الطلاب، الأكاديميين، المدرسين، نقابيين، فنانين، موسيقيين على مقاطعة دولة الإحتلال الإسرائيلي بسبب إرتكابها جرائم حرب في قطاع غزة والقدس المحتلة، وجريمة ضد الإنسانية المتمثلة بجريمة الفصل العنصري وإضطهاد الشعب الفلسطيني.  
  • جدد ناشطون بحملات المقاطعة النداء لإنقاذ أهالي حي الشيخ جراح من التهجير القسري، بعد أن فرضت دولة الإحتلال الإسرائيلية حصارا عليهم من جديد.
  • إستنكر ناشطون بحملات المقاطعة مداخلة "ماتياس شمالي" مدير عمليات الأونروا في قطاع غزة، ودعت نقابة الصحافة الفلسطينية إلى مقاطعته، لوقوفه مع العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، مشيرا أن العدوان كان دقيقا، على الرغم من إصابة وإستشهاد عدد كبير من المدنيين الفلسطينيين.
  • جدد ناشطون بحملات المقاطعة نشاطهم في قطاع غزة، لدعم المنتج الوطني الفلسطيني، بدلا من منتجات دولة الإحتلال الإسرائيلية.
  • أطلق 600 فنان عربي وأجنبي مبادرة بعنوان "موسيقيون من أجل فلسطين" دعما لحقوق الشعب الفلسطيني، وإستنكارا للجرائم الإسرائيلية المرتكبة بحق أطفال غزة، وتهجير أهالي "حي الشيخ جراح".
  • أطلق ناشطون بحملات المقاطعة على مواقع التواصل الإجتماعي، "هاشتاغ"، "#إحذف_عدوك"، بعد إقدام سلطات الإحتلال الإسرائيلية على بث الأكاذيب والأضاليل حول سبب إرتكابها العدوان الأخير على غزة، وتهجير أهالي "حي الشيخ جراح".
  • ثمن ناشطون بحملات المقاطعة "غفران بلخير" و"زين العابدين الزواري" بطلي العالم في رفع الأثقال، لإرتدائهما قميصين مكتوب عليهما " الحرية لفلسطين" أثناء تتويجهما بالبطولة. 
  • ثمن ناشطون بحملات المقاطعة قرار مجلس قروي "زواتا" بالضفة الغربية المحتلة بإعفاء المحلات التجارية التي لا تتعامل بمنتجات دولة الإحتلال الإسرائيلية من رسوم الحرف والصناعات للسنة الحالية والمقبلة .
  • عقدت حملة المقاطعة - فلسطين مؤتمر صحفي لوسائل الإعلام المحلية، وسط قطاع غزة بعنوان (قاطع منتجات الإحتلال) .
  • تجددت مطالبة الناشطين في حملات المقاطعة، بمقاطعة بضائع دولة الإحتلال الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مسوقين للبضائع الفلسطينية والوطنية البديلة عن المنتجات الإسرائيلية.
  • إنتقد ناشطون بحملات المقاطعة مقدم برنامج "الدحيح" "أحمد الغندور"، بسبب تقديم برنامجه الجديد على "نيو ميديا" المروجة للتطبيع مع دولة الإحتلال الإسرائيلية.
  • إستنكر ناشطون بحملات المقاطعة حرمان إدارة (UFC) المقاتل الفلسطيني حامل الجنسية الأميركية "بلال محمد" من المقابلة التلفزيونية بعد فوزه بالمباراة لتجنب الحديث عن القضية الفلسطينية.
  • جددت حملات المقاطعة التذكير بمقاطعة البضائع الإسرائيلية، والتي تحمل "باركود" يبدأ برقم "729".
  • نفذت حملة مقاطعة فلسطين نشاط في "رفح" يهدف إلى التوعية حول مقاطعة بضائع دولة الإحتلال الإسرائيلية.
  • أطلقت حملات المقاطعة "هاشتاغ" "إفضح الإحتلال" بهدف تسليط الضوء على جرائم دولة الإحتلال الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني.
  • أدان ناشطون بحملات المقاطعة الكنيست الإسرائيلي لسنها قوانين تلغي إقامة المقدسيين تمهيدا لللتهجير القسري وممارسة التطهير العرقي.
  • نظمت حملة المقاطعة في فلسطين نشاطات تحث على مقاطعة منتجات دولة الإحتلال الإسرائيلية في قطاع غزة، وضرورة دعم المنتجات الفلسطينية الوطنية.
  • عقدت جمعية عطاء بلا حدود بالتعاون مع حملات المقاطعة لقاء حواري حول أهمية مقاطعة بضائع دولة الإحتلال الإسرائيلية.
  • وجه أكثر من 207 نادي رياضي فلسطيني رسالة مفتوحة إلى نادي برشلونة لمطالبته بإلغاء "المباراة الودية" ضد نادي "بيتار القدس" الذي يقع بالقرب من أحياء الشيخ جراح وسلوان في القدس المحتلة والتي تقوم "إسرائيل" بعمليات طرد قسري وهدم منازل وقمع عنيف بحق الشعب الفلسطيني.
  • نظمت حملة المقاطعة في فلسطين بالتعاون مع فصائل العمل الوطني والإسلامي فعالية للترحيب بقرار شركة "بن اند جيريز" الذي تمثل بوقف بيع منتجات الشركة للمستوطنات الإسرائيلية غير الشرعية.
  • إستنكر ناشطون بحملات المقاطعة اللقاء الذي إنعقد بين لجنة التواصل في المجتمع الإسرائيلي ومنظمة التحرير الفلسطينية، بحضور عضو اللجنة التنفيذية أحمد مجدلاني وذلك في مقر المنظمة في رام الله.
  • نظمت حملة المقاطعة في فلسطين ورشة عمل حول أهمية المقاطعة الإسرائيلية في الوقت الحاضر بمشاركة مختلف الفصائل الفلسطينية والإعلاميين والأكاديميين، لوضع خطة تنسيق حول توحيد الجهود لتفعيل المقاطعة بشكل أكبر.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

disqus comments here