تظاهرة حاشدة بمخيم الشاطيء تنديدا باتفاق الاطار بين الانروا والولايات المتحدة الامريكية

تظاهر الالاف من اللاجئين الفلسطينيين من مختلف مناطق قطاع غزة بمدخل مخيم الشاطيء للاجئين غرب مدينة غزة تنديدا باتفاق الاطار بين الولايات المتحدة الامريكية والانروا.

وجاءت التظاهرة التي رفع فيها المشاركون صور الاسرى الستة الذي نفذوا عملية الهروب من سجن جلبوع شعارات تدعو الانروا للتراجع عن الاتفاق.

 

وقال د محمد المدهون في كلمة القوى الوطنية والاسلامية ان الحشد اليوم في إطلاق فعاليات المؤتمر الشعبي الأول سيتبعه عدد كبير من الفعاليات.

وأكد ضرورة التحرك على مستويات عدة أولها، تشكيل وإعلان الحملة الوطنية لمواجهة اتفاق الإطار عبر وحدة وطنية جامعة. وقال ان اتفاق الإطار بين أونروا والولايات المتحدة الأمريكية مجحف بحق الشعب الفلسطيني وظالم لحقوق الإنسان والديمقراطية.

 

وأضاف :"كما أسقط شعبنا كل الاتفاقات المشبوهة السابقة سيسقط هذا الاتفاق".

وطالب الأمم المتحدة توفير الدعم الكامل لأونروا لتنفذ مهامها التي أنشئت من أجلها. الاتفاق يريد من جمهور شعبنا من اللاجئين والمستفيدين أن يعملوا وكلاء معلومات عن بعضهم البعض.

ووقعت الانروا يوليو الماضي اتفاق اطار يضمن استمرار الدعم الامريكي للانروا والذي توقف في عهد الرئيس دونالد ترامب مقابل تقارير مالية وامنية وهو ما رفضته الفصائل الفلسطينية.

disqus comments here