قوات الاحتلال تشن حملة انتهاكات واقتحامات للمنازل في الضفة الغربية

 شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر يوم الأحد،حملة مداهمات  اعتقالات للمواطنين في الضفة الغربية المحتلة.

رام الله:

وقالت مصادر محلية صباح يوم الأحد، إنّ عشرات العمال أصيبوا بحالات اختناق، جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، قرب بلدة نعلين، غرب مدينة رام الله.

وتابعت المصادر، أن قوات الاحتلال طاردت فجرا العمال في الأراضي المحاذية لحاجز نعلين العسكري او ما يسمى بـ"المعبر"، خلال محاولتهم الوصول إلى أماكن عملهم داخل أراضي الـ1948، وأطلقت الأعيرة النارية وقنابل الغاز باتجاههم، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بحالات اختناق.

سلفيت:

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيون، صباح اليوم الأحد، شابًا من بلدة قراوة بني حسان، غرب سلفيت بالضفة المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوّة كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت البلدة واعتقلت الشاب خالد هيثم ريان (22 عامًا)، فيما اقتحمت قوات الاحتلال عدّة محلات تجارية في البلدة واستولت على تسجيلات كاميرات المراقبة منها.

جنين:

أمّا في جنين، فقد احتجزت قوات الاحتلال شابين من قرية العرقة غرب جنين، كما داهمت عددًا من المنازل في قرية الطيبة، فيما اقتحمت قوات الاحتلال العرقة والطيبة وداهمت عدة منازل واقعة بمحاذاة جدار الضم وفتشتها واستجوبت ساكنيها عرف من أصحابها عمار زياد جبارين، كما احتجزت في العرقة الشقيقين جميل وفؤاد واكد وأخلت سبيلهما بعد استجوابهما.

وداهمت قوات الاحتلال ملعب بلدية يعبد، فيما اندلعت مواجهات بين الشبان وقوت الاحتلال على حاجز الجلمة شمال شرق جنين.

ويُشار إلى أنّ القوى الوطنية والإسلامية في محافظة جنين أعلنت أنّ اليوم الأحد هو يوم إضراب شامل إسنادًا ودعمًا للأسرى بسجون الاحتلال في ظل الهجمة المتواصلة ضدهم.

الأغوار:
وفي الأغوار، أكد حقوقيون، أنّ قوات الاحتلال أخطرت منشآت تعليمية بالهدم في منطقة حمامات المالح.

طولكرم:

كما نصبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، حاجزا عسكريا على مدخل بلدة رامين شرق طولكرم، وأعاقت حركة تنقل المواطنين والمركبات.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال انتشرت في محيط مدخل البلدة، ونصبت حاجز عسكريا وأوقفت مركبات المواطنين ودققت في هويات سائقيها وركابها، ولم تسمح بالمرور إلا لمن يحملون عنوان البلدة.

وكانت قوات الاحتلال أغلقت الليلة الماضية حاجز عناب العسكري القريب من البلدة، والذي يربط محافظتي نابلس وطولكرم، ومنعت المواطنين من المرور، ما اضطرهم إلى سلوك طرق جانبية للوصول إلى مناطق سكناهم.

الخليل:

واندلعت مواجهات عنيفة في مخيم العروب شمال الخليل وسط اعتلاء جنود الاحتلال للمنازل وإطلاق كثيف لقنابل الغاز المسيل للدموع، والقنابل الصوتية.

disqus comments here