إعلان توضيحي من الخارجية الفلسطينية للطلبة الدارسين في روسيا

أصدرت وزارة الخارجية الفلسطينية صباح يوم الخميس، اعلاناً هاماً للطلبة الدارسين في الجامعات والمعاهد الروسية.

وأفادت الخارجية الفلسطينية ببيان صدر عنها ، إنه لاحقا للاعلان السابق الذي صدر عن الوزارة بشأن التحاق طلبتنا الاعزاء بجامعاتهم في روسيا الاتحادية، ولمزيد من التوضيح افادتنا سفارة دولة فلسطين لدى روسيا الاتحادية أن وزارة التعليم العالي والعلوم، ووزارة الداخلية، والهجرة والجوازات، واللجنة الحكومية لمكافحة الوباء لروسيا الإتحادية، وبمشاركة جامعة الصداقة بين الشعوب نظمت مؤتمرا صحفيا في جامعة الصداقة بين الشعوب حول تنظيم العملية التعليمية في ظل الظروف الوبائية.

وشددت، أنه تم التأكيد على المحاور التالية:

تأكيد السماح لكافة الطلاب الأجانب 
من كافة الأقطار بدخول روسيا الاتحادية بشرط التواصل مع المؤسسات التعليمية والإلتزام بالتعليمات والإرشادات. 

على الطلاب الأجانب الذين لديهم فيزا سارية المفعول التواصل مع جامعاتهم من أجل أن يتم تسجيلهم والتنسيق لهم على الرابط الحكومي، لهدف عبور حدود روسيا الاتحادية. مع الأخذ بعين الاعتبار أنه ما لم يتم التواصل مع الجامعات وأخذ موافقتها يمنع دخول الطلاب. 

على الطلاب المنتهية إقامتهم " الفيزا " في روسيا الاتحادية التواصل مع قسم العلاقات الخارجية في جامعاتهم وتقديم طلب بعمل دعوة من الجامعة (مطلوب صورة جواز سفر واضحة – تعبئة نموذج طلب الفيزا – تحديد مكان استلام الفيزا)، وستقوم الجامعة بالتواصل مع الطلاب بشكل مباشر بهذا الخصوص.  
 
وبالنسبة للطلبة الجدد، أُعلن أنه تم البدء بإرسال الدعوات للمراكز الثقافية كل في بلده. 

ونوهت، أنّ وزارة الداخلية أعلنت إصدار التعليمات لفروعها في أرجاء روسيا الاتحادية بالبدء بالعمل في إنجاز الدعوات للطلاب، ويجب على كافة الطلاب من إجراء فحص P.C.R سلبي قبل 72 ساعة من عبور الحدود.

وأهاب، فريق العمل المختص في وزارة الخارجية وسفارة فلسطين في موسكو بطلبتنا بضرورة مراجعة جامعاتهم لضمان وتأمين سفرهم والتحاقهم بدراستهم وفقا للبروتوكول الصحي المعتمد في روسيا الاتحادية الصديقة.

disqus comments here