"الأونروا": يجب مساعدة اللاجئين الفلسطينيين حتى التوصل لحل عادل

  أكد المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" فيليب لا زاريني، على ضرورة الاستمرار في تقديم المساعدات للاجئين للفلسطينيين حتى الوصول لحل عادل يشملهم.

جاء ذلك في تصريحات نقلت عن المسؤول الأممي على هامش زيارته الحالية لبروكسل والتي تتزامن مع الذكرى الخمسين للشراكة الاستراتيجية بين الاتحاد الأوروبي و"الأونروا".

وأشار لازاريني إلى أن نجاح التعاون الاستراتيجي بين الاتحاد والوكالة يجب ألا ينسي العالم أن وضع اللاجئين الفلسطينيين لا زال هشا وبدون أي حل يلوح في الأفق.

وعقد لازاريني اجتماعات مع العديد من ممثلي المجموعات البرلمانية، تم فيها إعادة التأكيد على أهمية دور "الأونروا" في تعزيز الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

وشدد  لا زاريني على أن مساعدات "الأونروا" تقدم للاجئين الفلسطينيين بمعزل عن الصراعات الدائرة في المنطقة ضمن احترام قيم الحيادية وعدم التمييز.

وعقد لا زاريني اجتماعا مع العديد من أعضاء المفوضية الأوروبية، أكد من خلاله على ضرورة استئناف الشراكة بين الطرفين، وناقش التحديات المالية التي تواجه "الأونروا" خاصة في قطاع غزة، لبنان وسوريا، وفق البيان الصادر عن الوكالة بهذا الشأن.

وعرض لازاريني أمام محدثيه الأوروبيين التحديات المالية التي تواجهها "الأونروا" خاصة في قطاع غزة، لبنان وسوريا.

disqus comments here