انتهاكات الاحتلال: إصابات واعتقالات وهدم منزلين وإخطار بهدم 25

واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، يوم الأربعاء، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث أصيب 4 مواطنين، واعتقل 18 مواطنا من الضفة الغربية، وهدمت قوات الاحتلال بركسا في القدس، وأخطرت بهدم 25 منزلا في الساوية جنوب نابلس.

 

إصابة 4 مواطنين برصاص الاحتلال

أصيب ثلاثة مواطنين بينهم سيدة، واعتقل أربعة آخرون خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم جنين، وقرية عنزة جنوب المدينة.

وذكرت مصادر محلية ، أن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم جنين، وسط اطلاق وابل من الأعيرة النارية وقنابل الصوت والغاز، ما أدى إلى إصابة شابين بالرصاص باليد والقدم، وسيدة بقنبلة صوتية.

كما أصيب شاب برصاص قوات الاحتلال، خلال مواجهات في مخيم الدهيشة، فيما تم اعتقال خمسة آخرين من المخيم ومن قريتي حوسان وارطاس بمحافظة بيت لحم

وأفادت مصادر محلية ، إن مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال خلال اقتحامها المخيم، أطلقت خلالها الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز، ما أدى الى إصابة شاب بعيار ناري في القدم، نقل الى إثره الى أحد مشافي بيت لحم لتلقي العلاج.

 

الاحتلال يهدم منزلين ويخطر بهدم أخرى

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي منزلا قيد الانشاء في بلدة بروقين غرب سلفيت. وأفادت مصادر محلية ، بأن قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة الشمالية الغربية من بروقين، وهدمت منزلا قيد الانشاء تبلغ مساحته 70 مترا مربعا، يعود للمواطن موسى أحمد أبو طبيخ.

وأخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، منزلين قيد الإنشاء بوقف البناء في قرية كيسان شرق محافظة بيت لحم، وأفاد نائب رئيس مجلس قروي كيسان أحمد غزال ، ان الاحتلال أخطر منزلين بوقف البناء يعودان للمواطنين عمر علي عبيات، وحسين يوسف عبيات، بحجة عدم الترخيص.

وأخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، بهدم 25 منزلا في قرية الساوية، جنوب نابلس، وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس لـ"وفــا"، إن سلطات الاحتلال اقتحمت الساوية وسلمت 25 مواطنا اخطارات بهدم منازلهم الواقعة في المنطقة الغربية للقرية، بذريعة البناء في المنطقة ج.

كما هدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، "بركسا" في بلدة صور باهر بالقدس المحتلة، وأفادت مصادر محلية، بأن بلدية الاحتلال الإسرائيلي بالقدس، اقتحمت صور باهر برفقة قوات من جيش الاحتلال وهدمت بركسا.

 

مستوطنون يقطعون أشجارا في جالود وآخرون يقتحمون الأقصى

حطم مستوطنون أكثر من 30 شجرة زيتون في جالود جنوب نابلس، وأفاد مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية غسان دغلس ، بتحطيم المستوطنين أكثر من ثلاثين شجرة زيتون جنوب شرق جالود تعود للمواطن راجح محمد سلامة حمود.

واقتحم مستوطنون، باحات المسجد الأقصى المبارك، بحماية من شرطة الاحتلال الإسرائيلية، وأفادت مصادر محلية نقلا عن شهود عيان، بأن 90 مستوطنا بينهم المتطرف يهودا غليك اقتحموا الأقصى عبر باب المغاربة على شكل مجموعات، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته.

 

الاحتلال يعتقل 18 مواطنا من الضفة

واعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي 18 مواطنا، من الضفة، وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال 5 شبان، وهم: ماهر محمد الولجي (18 عاما)، ومحمد وائل مناع (17 عاما)، من مخيم الدهيشة، وكامل مهدي زعول (18 عاما) وهو طالب توجيهي، وزيدان محمد زيدان (20 عاما) من حوسان، وأحمد محمد أبو رية من قرية ارطاس.

ومن جنين، اختطفت قوات خاصة "مستعربين" الأسير المحرر أشرف القيسي، خلال اقتحامها مخيم جنين، كما اعتقلت المواطنين أحمد جبر عبيد، ومحمد أسعد عطايا، من قرية عنزة، وهشام توفيق نافع حمدان (27 عاما)، من بلدة عرابة.

ومن نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال، المواطن علاء سميح الأعرج من حي المعاجين في المدينة، وبراء نائل برهم دويكات من قرية روجيب، ونصير أبو ثابت من قرية بيت دجن.

ومن مدينة رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال كلا من: عبد الرحمن الجليسي، واحمد تيسير راشد من مخيم الجلزون شمال المدينة، وجهاد أحمد حمايدة، وأحمد حمادة صباح من قرية كفر نعمة، وحمزة غازي الخطيب من قرية بلعين غرب رام الله.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن عبيدة العجلوني من المنطقة الجنوبية من المدينة بعد تفتيش منزله والعبث بمحتوياته.

disqus comments here