تعيين "خالد الجلاهمة" رئيساً للبعثة الدبلوماسية البحرينيّة في إسرائيل

أدّى رئيس البعثة الدبلوماسية البحرينيّة في إسرائيل خالد يوسف الجلاهمة يوم الثلاثاء، القسم القانوني أمام الملك حمد بن عيسى، دون الإفصاح عن موعد سفره إلى إسرائيل، أو رتبه الدبلوماسية وفقًا لموقع القناة العبرية السابعة.

ووفقاً لما نشرته وكالة أنباء البحرين فإن العاهل البحريني استقبل الجلاهمة في قصره بمناسبه صدور المرسوم بتعيينه و"تشرف بأداء القسم القانوني أمام الملك" و"هنأ الملك الجلاهمة ، متمنيا له التوفيق لتعزيز رسالة البحرين النبيلة للسلام وقيم التسامح والتعايش السلمي المشترك". 

ولم يتطرق البيان الى موعد وصول البعثة الديبلوماسية الى اسرائيل او درجتها الديبلوماسية، ويشغل الجلاهمة منصب مدير العمليات في وزارة الخارجية البحرينية وعمل سابقا نائب رئيس البعثة الديبلوماسية للسفارة البحرينية في الولايات المتحدة من عام 2009 حتى عام 2013. 

وعينت اسرائيل الديبلوماسي ايتاي تاغنر قائما لاعمال السفارة في المنامة، ووقعت إسرائيل و المملكة البحرينية اتفاقيات تحالف وتطبيع علاقات برعاية الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، منتصف أيلول/سبتمبر الماضي.


ووقعت إسرائيل والبحرين اتفاقيات تحالف وتطبيع علاقات في البيت الأبيض الأميركي، برعاية الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، في منتصف سبتمبر الماضي.

 

 

disqus comments here