جيش الاحتلال يداهم مناطق بالضفة ويعتقل شبان من القدس ورام الله

شنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر يوم الأربعاء، حملة مداهمات وتفتيش بمنازل المواطنين في محافظات الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، أنّ جيش الاحتلال اعتقل (14) مواطناً خلال حملة له في مناطق متفرقة من الضفة والقدس، واقتادهم إلى مراكز التحقيق الخاصة به.

وفي تفاصيل الانتهاكات، داهم جيش الاحـتلال الحي الشرقي بمدينة طولكرم، وسمع دوي قنابل صوتية ورصاص حي في المكان.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيت لقيا جنوب غرب رام الله.، واعتقلت شاباً واقتادته إلى جهات مجهولة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال، الشقيقين بشار ومحمد محمود شتيوي من منزلهم في بلدة كفر قدوم شرق قلقيلية.

وأصيب أحد جنود الاحتلال، في اشتباك مسلح وقع بمحافظة جنين.

كما، أصيب، ثلاثة مواطنين بينهم سيدة، واعتقل ثلاثة آخرون خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم جنين، وقرية عنزة جنوب المدينة.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم جنين، وسط اطلاق وابل من الأعيرة النارية وقنابل الصوت والغاز، ما أدى إلى إصابة شابين بالرصاص باليد والقدم، وسيدة بقنبلة صوتية.

وأضافت المصادر، أن قوات خاصة "مستعربين"، اختطفت الشاب أشرف القيسي، خلال اقتحامها المخيم.

وفي السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال قرية عنزة، واعتقلت الشابين: أحمد جبر عبيد، ومحمد أسعد عطايا، بعد أن داهمت منزليهما وفتشتهما.

وفي بيت لحم، أصيب شاب برصاص قوات الاحتلال، خلال مواجهات في مخيم الدهيشة، فيما تم اعتقال خمسة آخرين من المخيم ومن قريتي حوسان وارطاس بمحافظة بيت لحم.  

وأفادت مصادر محلية ، إن مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال خلال اقتحامها المخيم، أطلقت خلالها الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز، ما أدى الى إصابة شاب بعيار ناري في القدم، نقل الى إثره الى أحد مشافي بيت لحم لتلقي العلاج.

وأضافت المصادر، انه خلال اقتحام المخيم، اعتقلت قوات الاحتلال كلا من، ماهر محمد الولجي (18 عاما)، ومحمد وائل مناع (17 عاما)، بعد دهم منازل ذويهما، وتفتيشهما.  

كما اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان من قرية حوسان غرب بيت لحم، هم: كامل مهدي زعول (18 عاما) وهو طالب توجيهي، وزيدان محمد زيدان (20 عاما)، وأحمد محمد أبو رية من قرية ارطاس جنوبا، بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها.

وفي مدينة القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال مصلٍ أثناء خروجه من المسجد الأقصى.

وأطلق، شبان مفرقعات نارية صوب بؤرة استيطانية في بلدة سلوان، فيما أعادت شرطة الاحتلال إغلاق حي الشيخ جراح بعد انسحابها عن مداخله.

وهدمت جرافات جيش الاحتلال، منشأة في قرية صور باهر جنوب القدس، بحجة عدم الترخيص.

disqus comments here