انتهاكات الاحتلال: إصابات وهدم في سلوان وإخطارات بالهدم في بيت لحم ووضع كرفانات واقتحام "للاقصى"

واصلت قوات الاحتلال والمستوطنون اعتداءاتهم بحق أبناء شعبنا، حيث أصيب عدد من المواطنين خلال مواجهات مع الاحتلال في سلوان، عقب هدمه منشأة تجارية وشقة سكنية في البلدة، بينما أخطرت سلطات الاحتلال بهدم 4 منازل في بيت لحم.

كما اعتقلت قوات الاحتلال مواطنين، أحدهما من سلوان وآخر من بلعين غرب رام الله، وواصل المستوطنون اعتداءاتهم على مقدسات وممتلكات المواطنين، حيث اقتحموا المسجد الاقصى المبارك، ونصبوا 20 كرفانا في بيت لحم وأضرموا النار في أراضي المواطنين في بورين جنوب نابلس.

 

إصابات عقب هدم منشآت في سلوان وإخطارات بالهدم في بيت لحم

 

وفي سلوان بالقدس المحتلة، أصيب ستة مواطنين، واعتقل آخر، في مواجهات مع قوات الاحتلال أعقبت هدم منشأة تجارية (ملحمة) تعود ملكيتها للمواطن نضال الرجبي في حي البستان ببلدة سلوان وذلك مع انتهاء "مهلة" لهدم 17 منزلا، وفي قمع اعتصام نظمه أهالي الحي.

وقمعت قوات الاحتلال وقفة أمام الرجبي وأطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز والصوت، واعتقلت شابا لم تعرف هويته.

كما هدمت طواقم بلدية الاحتلال شقة سكنية في حي سويح من بلدة سلوان جنوب "الأقصى"، وشردت قاطنيها.

وقالت مصادر محلية ، إن طواقم البلدية برفقة قوات الاحتلال هدمت شقة سكنية تقع في الطابق الثالث من بناية سكنية في حي سويح تعود للمقدسي فضل العباسي، وتبلغ مساحتها 60 مترا مربعا، بعد أن أخلت المتواجدين فيها بالقوة، وهم 4 أفراد بينهم طفلان.

وأضافت أن البلدية داهمت الشقة السكنية وقامت بهدمها دون سابق إنذار، رغم أن المحكمة حددت جلسة للنظر في اعتراض العائلة على إخطار هدم منزلها خلال الفترة المقبلة.

وفي محافظة بيت لحم، أخطرت سلطات الاحتلال أربعة منازل مأهولة بالهدم، لأربعة أشقاء من عائلة أبو التين، في قرية الولجة شمال غرب بيت لحم بحجة عدم الترخيص.

وأفادت مصادر محلية أن سلطات الاحتلال أخطرت بهدم أربعة منازل تقع في منطقة "صميع" في حي عين جويزة شمال غرب القرية، تعود للأشقاء حسين ومحمد وطارق وـحمد نصر ابو التين.

 يشار الى أن حي عين جويزة يتعرض منذ سنوات لهجمة استيطانية، تتمثل بهدم العشرات من المنازل، واخطار عدد آخر سواء بالهدم أو وقف البناء، لتفريغها من أصحابها.

 

اقتحام "الأقصى" ونصب 20 كرفانا في بيت لحم وإضرام النار في أراضي بورين

 

وواصل المستوطنون اعتداءاتهم في القدس المحتلة وبيت لحم ونابلس، حيث اقتحموا المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من قوات الاحتلال ونفذوا جولة استفزازية.

وفي بيت لحم، نصب مستوطنون قرابة 20  بيتا متنقلا "كرفانا" في اراضي قرية كيسان شرق بيت لحم محاذية لمستوطنة "ايبي هناحل" الجاثمة على اراضي المواطنين، والتي استولوا عليها قبل فترة، وتقدر مساحتها بأكثر من 50 دونما، وشقوا طرقا وأقاموا بنية تحتية فيها.

وفي نابلس، أضرم مستوطنون النار في عشرات الدونمات من الأراضي الزراعية في المنطقة الجنوبية من قرية بورين المحاذية لمستوطنة "يتسهار"، ومنعت قوات الاحتلال الاهالي وطواقم الدفاع المدني من الوصول الى المكان الأمر الذي أدى لإحراق عشرات الاشجار. 

 

اعتقال مواطن من بلعين

 وفي محافظة رام الله والبيرة، اختطفت قوة إسرائيلية خاصة "مستعربون" الشاب حمزة الخطيب من بلدة بلعين غرب المحافظة، عقب دهم منزل ذويه.

disqus comments here