الاحتلال يواصل انتهاكاته: اصابات واعتقالات.. والمستوطنون يقتحمون الاقصى ويقطعون اشجارا في نابلس

واصلت قوات الاحتلال الاسرائيلي ومجموعات المستوطنين المتطرفة، يوم الاثنين، اعتداءاتهم بحق ابناء شعبنا وممتلكاتهم ومقدساتهم، حيث اصيب عشرات المواطنين بحالات اختناق في بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم، واعتقل سبعة مواطنين في عمليات دهم وتفتيش في عدة محافظات.

 

إصابات واعتقالات:

وفي التفاصيل، أصيب عشرات المواطنين بالاختناق، في بيت فجار، جراء استنشاقهم الغاز السام المسيل للدموع الذي أطلقته قوات الاحتلال الإسرائيلي بغزارة، عقب اقتحام البلدة جرى معالجتهم ميدانيا.، واقتحمت تلك القوات عددا من منازل المواطنين.

وفي محافظة طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الإثنين، ثلاثة شبان وهم: أحمد محمود شراقة (23 عاما) من بلدة عنبتا شرق طولكرم، وإيهاب عقرباوي، وليث سليم من مدينة طولكرم، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها.

وفي محافظة رام الله والبيرة، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، شابين هما: فراس خميس هريدي من مخيم الجلزون، وسفيان مقدادي من مدينة البيرة، وتم اقتيادهما إلى جهة مجهولة.

وفي محافظة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، المواطن انس سعد الدين المرواني أثناء تواجده قرب الحرم الإبراهيمي في البلدة القديمة من مدينة الخليل، كما فتشت قوات الاحتلال عدة منازل في بلدة اذنا غرب الخليل عرف من أصحابها: حارس عوض، وعصام طميزي، كما فتشت ورشة "خراطة" في مدينة الخليل تعود ملكيتها لمواطن من عائلة الشرباتي.

وفي محافظة طوباس، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الشاب عرب خليل نواجعة، أثناء تواجده في "سهل أم القبا" في الاغوار الشمالية

وفي محافظة نابلس داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الإثنين، منزل الصحفي محمد منى بمدنية نابلس، وفتشته وعبثت بمحتوياته، وأجرت معه تحقيقا ميدانيا حول عمله الصحفي.

 

المستوطنون يواصلون اعتداءاتهم:

وفي اعتداءات المستوطنين واصلت الجماعات الاستيطانية المتطرفة، اقتحاماتها اليومية للمسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، بحراسة مشددة من قوات الاحتلال.

وذكرت مصادر محلية أن 117 مستوطنا اقتحموا باحات المسجد الأقصى، ونفذوا جولة استفزازية، قبل أن يغادروه من جهة باب السلسلة.

وفي محافظة نابلس، أقدم مستوطنون من مستوطنة "احيا" المقامة على أراضي المواطنين، على قطع أشجار زيتون وكرمة، وسرقة مضخة مياه، وأسلاك كهرباء في محيط بركس اغنام تعود ملكيته للمواطن هاشم احمد عبد الهادي حمود في قرية جالود.

ــــ

disqus comments here