الاحتلال يواصل انتهاكاته: إصابات في بيتا واعتقالات متفرقة واعتداءات للمستوطنين

واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، يوم الأحد، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، تواصل المواجهات مع جيش الاحتلال في بيتا، ومستوطنون يعتدون على المواطنين في دوما وتياسير واستمرار اقتحاماتهم للأقصى، واعتقال 3 مواطنين في القدس والخليل.

 

تواصل المواجهات في بيتا منذ شهرين

أصيب 4 شبان برضوض، وعشرات المواطنين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، الليلة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال فعالية المشاعل على جبل صبيح في بلدة بيتا، جنوب نابلس.

وأفاد مدير الإسعاف والطوارئ بالهلال الأحمر في نابلس أحمد جبريل ، بأن أربعة شبان أصيبوا برضوض إثر سقوطهم خلال ملاحقة جنود الاحتلال خلال فعالية المشاعل، إضافة إلى عشرات حالات الاختناق بالغاز المسيل للدموع.

أصيب عدد من المواطنين، يوم الأحد، بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وآخرون بحالات اختناق، عقب منع قوات الاحتلال الإسرائيلي طواقم بلدية بيتا جنوب نابلس بتوسعة الطريق المؤدية لجبل صبيح.

وأفاد عضو البلدية موسى حمايل ، بأن قوات الاحتلال هاجمت طواقم البلدية التي كانت تعمل على توسعة الطريق المؤدية للجبل، ما أدى إلى إصابة شابين بالرصاص المطاطي، وآخرين بالاختناق جراء استنشاقهم الغاز السام المسيل للدموع الذي أطلقته بغزارة.

 

مستوطنون يعتدون على المواطنين في دوما وتياسير ويقتحمون الأقصى

أطلق مستوطنون، مساء يوم الأحد، الرصاص على مركبة مواطن قرب قرية دوما جنوب نابلس.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، إن مستوطنين أطلقوا النار صوب مركبة المواطن يوسف فياض دوابشة (40 عاما)، أثناء عودته إلى منزله في قرية دوما، ما أدى إلى الحاق أضرار مادية بالمركبة وتحطيم زجاجها، دون وقوع إصابات.

وشرق طوباس، أصيب، مساء يوم الأحد، ثلاثة شبان برضوض، إثر اعتداء مجموعة من المستوطنين عليهم شرق قرية تياسير.

وأفادت مصادر طبية بأن ثلاثة شبان أصيبوا برضوض إثر اعتداء مستوطنين عليهم، نقلوا على إثرها إلى المستشفى.

وفي القدس، اقتحم مستوطنون يتقدمهم عضو الكنيست المتطرف ايتمار بن جفير، اليوم الأحد، المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

ونقلا عن مصادر محلية، اقتحم عشرات المستوطنين المسجد الأقصى في ساعات الصباح الباكر، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته.

 

الاحتلال يعتقل 3 مواطنين بينهم فتى في الخليل والقدس

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الأحد، شابا من مدينة القدس المحتلة.

 وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب عبد إياد الهدرة، عقب دهم منزله في بلدة الطور شرق المدينة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الأحد، مواطنا وفتى من الخليل.

وأفادت مصادر أمنية ، بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن زايد نعمان دعنا، والفتى رمزي ذياب داوود ارفاعية (15 عاما)، عقب دهم منزلي ذويهما في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل.

disqus comments here