قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات في الضفة وتصيب عدداَ من المواطنين في نابلس

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر يوم الأحد، حملة مداهمات واعتقالات في مدينة الخليل، بالضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، أنّ قوات الاحتلال اعتقلت المواطن زايد نعمان دعنا، والفتى رمزي ذياب داوود ارفاعية (15 عامًا)، عقب دهم منزل ذويهما في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل.

وأشارت، إلى أنّ قوات الاحتلال اقتادتهم إلى مراكز التحقيق الخاصة بها.

نابلس

أصيب عدد من المواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وآخرون بحالات اختناق، عقب منع قوات الاحتلال الإسرائيلي طواقم بلدية بيتا جنوب نابلس بتوسعة الطريق المؤدية لجبل صبيح.

وأفاد عضو البلدية موسى حمايل أن قوات الاحتلال هاجمت طواقم البلدية التي كانت تعمل على توسعة الطريق المؤدية للجبل، ما أدى إلى إصابة شابين بالرصاص المطاطي، وآخرين بالاختناق جراء استنشاقهم الغاز السام المسيل للدموع الذي أطلقته بغزارة.

وأوضح أن آليات الاحتلال جرفت الطريق وأغلقته بالسواتر الترابية.

تجدر الإشارة إلى أن أكثر من 400 مواطن قد أصيبوا يوم الجمعة بالرصاص الحي والمطاطي والاختناق ونتيجة للسقوط وبقنابل الغاز المسيل للدموع بشكل مباشر خلال مواجهات بين المواطنين وجيش الاحتلال الإسرائيلي فوق جبل صبيح.

ويتخذ أهالي بيتا أسلوب المقاومة الشعبية ليلا نهارا دفاعا عن أراضيهم التي استولى عليها المستوطنين، ونصبوا نحو 30 بيتا متنقلا "كرفانا" على قرابة 20 دونما، بينما شق الاحتلال الطرق المؤدية لها خلال أيام فقط، وسط تخوف أهالي القرى الثلاث من السيطرة على كامل الجبل، والبالغة مساحته 840 دونما.

القدس 

 اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي،  شابا من مدينة القدس المحتلة.

 وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب عبد إياد الهدرة، عقب دهم منزله في بلدة الطور شرق المدينة.

 

disqus comments here