مركز فلسطين: ارتفاع قائمة عمداء الأسرى في سجون الاحتلال إلى (78) )سيراً

أكد مركز فلسطين لدراسات الأسرى صباح يوم الأحد، أن قائمة عمداء الأسرى وهم من أمضوا ما يزيد عن 20 عاماً بشكل متواصل في سجون الاحتلال، ارتفعت اليوم لتصل الى (78) أسيراً بدخول 3 اسرى جدد عامهم الـ21 على التوالي في الأسر. 

وقال الباحث "رياض الأشقر" مدير المركز، أن الأسرى الثلاثة الذين انضموا الى قائمه عمداء الاسرى هم "إسماعيل داوود حسين ردايده، من بيت لحم،  و الاسير "محمد هاشم احمد نواره " من رام الله ، ومعتقلان منذ 19/6/2001،  والاسير " ياسر محمد عبيد ربايعه" من القدس ومعتقل منذ 20/6/2001 ، وثلاثتهم يقضون احكام بالسجن المؤبد مدى الحياة.

وأشار الأشقر أن أن قائمة عمداء الأسرى تضم (13) أسيراً مضى على اعتقالهم ما يزيد عن الثلاثين عاماً اقدمهم الأسيرين" كريم يونس" وماهر يونس" وهما معتقلان منذ عام 1983، بينما (34) اسيراً تجاوزت فترة اعتقالهم ما يزيد عن ربع قرن (25 عاماً) .

واضاف، أن من بين عمداء الأسرى، (25) أسيراً معتقلين منذ ما قبل اتفاق أوسلو الذي وقعته السلطة مع الاحتلال عام 1994، من يطلق عليهم "الأسرى القدامى" وهم من تبقى من الأسرى الذين اعتقلوا خلال سنوات الانتفاضة الأولى 1987 وما قبلها، وكان من المفترض اطلاق سراحهم جميعاً، ضمن الدفعة الرابعة من صفقة إحياء المفاوضات بين السلطة والاحتلال، أواخر عام 2013 الا ان الاحتلال رفض الافراج عنهم .

disqus comments here