صنعاء : ندوة سياسية بعنوان حرب الجيل الثالث الفلسطيني

نظم ملتقى الوعي والتلاحم الشبابي  بالتعاون مع الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين مكتب صنعاء الخميس الماضي ندوة بعنوان ” حرب الجيل الثالث الفلسطيني – المعطيان والتحولات”، تحت شعار ” القدس أقرب”.
وفي الندوة التي حضرها أمين عام الملتقى وكيل قطاع الرياضة بوزارة الشباب كمال الشريف، أشار رئيس الملتقى صادق الشرفي إلى أهمية اقامة مثل هذه الندوات من أجل تذكير الأمة الاسلامية بدورها وحشد طاقاتها التضامنية والاعلامية مع القضية الفلسطينية.
وأكد أن الأمة الاسلامية تعيش عصر المحور الاسلامي الواحد فكريا وثقافيا وايمانيا.. مبينا أن الشعب اليمني يقف دوما مع القضية الفلسطينية سواء فكريا او من خلال الدعم المالي واقامة المسيرات التضامنية على الرغم ما يتعرض له من عدوان وظروف اقتصادية صعبة جراء العدوان والحصار.
وتناولت الندوة، أربع أوراق عمل، الأولى بعنوان ” هُزم نتنياهو وسقط المطبعون” قدمها ممثل الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بصنعاء خالد خليفة، فيما عنونت الورقة الثانية بـ ” الصواريخ والمسيرات بدائل للحجر” للعميد الركن شرف لقمان.
كما قدمت ورقة عمل ثالثة بعنوان “أدوار محور المقاومة في دعم الفصائل الفلسطينية” قدمها عبر تسجيل الفيديو عضو الهيئة الوطنية العليا بغزة أحمد أبو حليمة، وورقة عمل قدمها الخبير الاستراتيجي والعسكري عضو مجلس الشورى اللواء الركن طيار عبد الله الجفري بعنوان ” المعادلة السياسية والعسكرية بعد الحرب الأخيرة على غزة”.
 وأكدت أوراق العمل أن ما يميز معركة سيف القدس الأخيرة هو التحام كافة الفصائل الفلسطينية في مواجهة صلف العدوان الصهيوني على حي الشيخ جراح وهجومه العسكري على قطاع غزة.
وأشادت بتطور القوة الصاروخية للمقاومة الفلسطينية التي كبدت العدو الإسرائيلي خسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات ولأول مرة في تاريخ المقاومة الفلسطينية، مبينة هشاشة وعجز ما تسمى القبة الحديدية للكيان الاسرائيلي أمام صواريخ المقاومة الفلسطينية.
وتطرقت أوراق العمل إلى عوامل الانتصار العظيم للمقاومة الفلسطينية على الجيش الاسرائيلي المدجج بشتى أنواع الأسلحة الثقيلة والمتطورة وفي مقدمتها ما تسمى بالقبة الحديدة التي كان يراهن عليها في حماية الأراضي المحتلة من صواريخ المقاومة الفلسطينية.
تخلل الندوة عرض فلاش بعنوان “وهم القبة الحديدية الاسرائيلية ومشاهد من معركة سيف القدس بغزة”.

disqus comments here