عناوين الصحف الإسرائيلية 17/6/2021

السياسة الإسرائيلية الجديدة مع غزة والخوف من التصعيد عناوين رئيسية تصدرت وسائل الإعلام العبرية صباح هذا اليوم.

القناة 13 العبرية:

- في ظل الخوف من التصعيد بالجنوب: رئيس الوزراء بينت يعقد أول لقاء له مع رئيس الأركان أفيف كوخافي.

- تقديرات في "إسرائيل": جولة قتال أخرى مع غزة "هي أمر حتمي".

القناة 12 العبرية:

- في أول لقاء عمل لرئيس الوزراء نفتالي بينت مع رئيس الأركان أفيف كوخافي: أبلغ بينت رئيس الأركان أن الحكومة ستوافق قريبًا على تمديد سنته الرابعة في المنصب.

- وافقت اللجنة المالية المؤقتة بالكنيست على توصية اللجنة المنظمة بتعيين عضو الكنيست أليكس كوشنير رئيسًا لها

قناة كان العبرية:

- تحديد مجلس الوزراء الأمني والسياسي "الكابينت" وهم: رئيس الوزراء نفتالي بينت ونائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية لبيد، والوزراء.. غانتس، ساعر، بارليف، ليبرمان، شاشا، بيتون، إلكين، ميخائيلي، هوروفيتس، شاكيد وكاهانا.

- رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية وصل أمس إلى المغرب على رأس وفد في إطار زيارة هي الأولى له إلى المملكة تستمر عدة أيام، وتضم الزيارة التي جاءت تلبية لدعوة من حزب "العدالة والتنمية" الحاكم اجتماعات مع مسؤولين فيه ومع ممثلين لأحزاب أخرى.

هآرتس:

- أرسلت "إسرائيل" مؤخرًا رسائل إلى مصر، مفادها أن نقل معدات وبضائع "غير إنسانية" لغزة يضر بفرص استئناف المفاوضات لإعادة إعمار غزة والتهدئة.

- الهلال الأحمر التركي يعلن التوصل إلى اتفاق مع نظيره المصري بشأن استمرار فتح معبر رفح البري والموانئ البحرية لإدخال المساعدات التركية إلى قطاع غزة.

 يديعوت:

- كانت الاحتفالات بتغيير المعادلة مع غزة "سابقة لأوانها" - الجيش "الإسرائيلي" بتوجيهات من المستوى السياسي لم يرد الليلة على البالونات الحارقة على الغلاف، والحقيقة أن السياسة لم تتغير منذ عام 2018.

- قوات الجيش اعتقلت أمس فلسطيني تسلل من غزة نحو كيبوتس بئيري

معاريف: 

- عضو الكنيست عن الليكود أوفير أكونيس يقدم اقتراحا بحجب الثقة عن حكومة بينت - لبيد بدعوى أنها تشكلت بالكذب والتزوير وليس لها تفويض عام من الجمهور.

- تعتزم إدارة بايدن التحرك ببطء مع الحكومة الجديدة في "إسرائيل"، للسماح لها بالاستقرار وتجنب المبادرات في هذه المرحلة التي يمكن أن تقوضها أو تثير الجدل

يسرائيل هيوم: 

- الجيش محتار بين خيارين...

فتح معبر كرم أبو سالم لإدخال البضائع لغزة بهدف تهدئة الأوضاع، أم الرد عسكرياً على بالونات اليوم.

-  على لسان  أحد عناصر وحدة البالونات الحارقة "إذا هاجمت إسرائيل قطاع غزة، فإن البالونات الحارقة سوف تستمر ".

مفزاك درومي: 

- تم إرسال حوالي 60 جنديًا من وحدة الكوماندوز البحرية "شايطيت 13" إلى منازلهم الأسبوع الماضي بعد أن أصيب 25 منهم بمرض جلدي يسمى "أمبتيجو".

- المواطنين في قطاع غزة غاضبون من استمرارية إسرائيل إغلاق المعابر في وجه التجارة والتي تعد المصدر الاقتصادي الأول في رفاهيتهم ومصدر رزقهم.

disqus comments here