عناوين الصحف الإسرائيلية 14/6/2021

مسيرة الأعلام المقررة غداً وجدول أعمال رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت تصدرت العناوين الرئيسية في وسائل الإعلام العبرية صباح هذا اليوم.

القناة 13 العبرية:

- رؤساء الأجهزة الأمنية الإسرائيلية بدأت الليلة الماضية باطلاع رئيس الوزراء الجديد نفتالي بينت على معلومات ومواد سرية.

- حماس تحذر من إقامة مسيرة الأعلام: "ردنا سيكون كما كان في المرة السابقة".

القناة 12 العبرية:

- المتحدث باسم الخارجية الأمريكية: بلينكن ولبيد بحثا أهمية الحفاظ على وقف إطلاق النار في قطاع غزة، ودفع اتفاقيات التطبيع بين إسرائيل والدول العربية والملف الإيراني.

- رئيس الوزراء الهندي في تغريدة عبر تويتر: ننتظر لقاء رئيس الوزراء الجديد نفتالي بينت وتعزيز العلاقات الثنائية.

قناة كان العبرية:

- تقارير لبنانية: حماس أبلغت وزير المخابرات المصري بأن مسيرة الأعلام بالقدس ستؤدي إلى انفجار الأوضاع وأن الفصائل الفلسطينية رفعت حالة التأهب.

- تحدث رئيس الوزراء نفتالي بينيت مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، وشكره على تهنئته بمناسبة تنصيب الحكومة الجديدة وعلى التزامه بأمن "إسرائيل"، وشدد القادة على أهمية التحالف بين البلدين وتعزيز العلاقات.

القناة 7 العبرية:

- من المقرر أن يلتقي اليوم رئيسا الوزراء الحالي والسابق نفتالي بينت وبنيامين نتنياهو دون مراسم تسليم وتسلم.

- رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس يقول إن الموقف الفلسطيني باق كما هو عليه، اعتراف دولي بحل الدولتين مع إقامة دولة فلسطينية بحدود 1967 تكون القدس الشرقية عاصمة لها.

هآرتس:

- غير "نفتالي بينيت" توصيفه على حسابه الرسمي في تويتر إلى "رئيس وزراء إسرائيل" - بينما نتنياهو لم يغير التوصيف بعد من رئيس الوزراء إلى رئيس المعارضة.

- بدأ مكتب رئيس الوزراء بالفعل في حساب تكلفة الماء والكهرباء والغذاء وغسيل الملابس وخدمات المكياج وقص الشعر لعائلة نتنياهو - اعتبارا من الليلة سيكون ذلك على نفقتهم الخاصة - وأفيد بأنهم سيغادرون مقر الإقامة في بلفور في غضون أيام.

 يديعوت:

- ردود الفعل العنيفة والمهينة في الجلسة الكاملة للكنيست على خطاب نفتالي بينت، أظهرت مدى شدة آلام الانسحاب من أكثر المخدرات إدمانًا وفظاعة على الإطلاق - ألا وهي السلطة.

- قد لا تكون الديمقراطية الإسرائيلية أقوى من أن أي وقت مضى، لكنها صمدت أمامها  وأخذت نفسًا عميقًا بالأمس، خلال جلسة الكنيست.

معاريف: 

- الكنيست منح الثقة لحكومة بينت-لابيد بتأييد 60 ومعارضة 59 - رسميا نفتالي بينيت هو رئيس وزراء الحكومة الإسرائيلية الجديدة.

- سموتريتش يهاجم حكومة بينت لبيد: "حكومة غير يهودية وغير شرعية".

يسرائيل هيوم: 

- عضو الكنيست عيساوي فريج: العلاقات مع الفلسطينيين لن تكون كما كانت في السنوات الـ 12 الماضية.

- طائرة مصرية خاصة أقلعت من القاهرة إلى قطر لم يسمح لها بالهبوط في الدوحة وبدأت بالتحليق بشكل دائري فوق البحر - ليس واضحًا الشخصية الموجودة على متنها - يحتمل أنها تقل مسؤول مصري أو أن يكون إسماعيل هنية عائدًا من القاهرة.

مفزاك درومي: 

- رئيس الوزراء المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو ردًا على سؤال لأحد الصحفيين: "هل ستنقل السلطة بشكل منظم؟ نتنياهو: لأ.. ستكون هناك ثورة هنا - يا لها من أسئلة حمقاء".

- الكنيست الإسرائيلي ينتخب ميكي ليفي رئيسا جديدا له

disqus comments here