الاحتلال يقتحم " لجان العمل الصحي" بالبيرة ويقرر إغلاقها مدة 6 أشهر

اقتحم جيش الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، المقر الرئيسي لمؤسسة لجان العمل الصحي بمدينة البيرة، وألصق قراراً على مدخلها بإغلاقها لمدة ستة أشهر قابلة للتجديد.

وذكرت مديرة المؤسسة شذى عودة في اتصال هاتفي ، أن جنود الاحتلال فجروا الباب الرئيسي للمؤسسة وحطموا معظم محتوياتها، وصادروا 4 حواسيب من مكاتب الموظفين.

وأضافت، أن قرار الاحتلال بالإغلاق يأتي تحت ذرائع "أمنية" واهية، لافتة إلى أن هذا الاقتحام هو الثاني للمؤسسة خلال الشهرين الماضيين، حيث داهمها الاحتلال في الثامن من آذار/ مارس الماضي وصادر حينها 7 حواسيب.

وتابعت عودة: "المؤسسة ستواصل عملها حتى وإن اضطرت للبحث عن مكان آخر للعمل منه خلال الفترة القادمة".

 

وفي السياق استنكرت وزارة الصحة، في بيان صادر عنها اليوم، اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي للمقر الرئيسي لمؤسسة لجان العمل الصحي بمدينة البيرة.

وأشارت الوزارة أن هذا الاقتحام لمقر المؤسسة يعتبر الثاني خلال الشهرين الماضيين، حيث داهمها الاحتلال في الثامن من آذار/ مارس الماضي وصادر حينها 7 حواسيب.

وأكدت الوزارة في بيانها، أن الاحتلال يتعمد استهداف واقتحام المؤسسات الصحية ومراكز العلاج المختلفة في كافة المدن والقرى والمخيمات الفلسطينية، إضافة لاستهدافه الطواقم الطبية فيها، وتعطيل عمل طواقم وسيارات الإسعاف، ما يهدد حياة المرضى ويعرضهم للخطر بشكل واضح ومتعمد.

يشار إلى أن مؤسسة لجان العمل الصحي تأسست عام 1985، وتعمل على تقديم خدمات الرعاية الصحية لكافة شرائح المجتمع وخاصة الفقراء والمهمشين.

disqus comments here