الاحتلال يواصل انتهاكاته: اقتحام "الأقصى" وإصابة 3 أسرى بالرصاص واعتقال 12 مواطنا

واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، يوم الثلاثاء، اعتداءاتهم على أبناء شعبنا ومقدساتهم وممتلكاتهم.

وفي هذا السياق، اقتحم مستوطنون المسجد الأقصى المبارك، كما أصيب عدد من المواطنين خلال قمع الاحتلال مسيرة منددة بشق طريق استيطانية على أراضي بلدتي بيتا وحوارة جنوب نابلس، فيما اعتقلت قوات الاحتلال 12 مواطنًا خلال مداهمات في عدة محافظات بالضفة الغربية.

كما واصلت قوات الاحتلال اعتداءاتها على ممتلكات المواطنين وأراضيهم، فشرعت بشق طريق استيطاني في بلدة حزما شمال شرق القدس المحتلة، وجرفت أراض في بلدة جالود جنوب نابلس لصالح توسيع مستوطنة "شفوت راحيل"، وهدمت حظيرة أغنام وغرفة زراعية جنوب الخليل، وبركتي مياه للاستخدام الزراعي في قرية بردلة بالأغوار الشمالية وجرفت طريقًا زراعيًا في سهل قاعون غرب القرية.

وأصيب ثلاثة أسرى بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، إثر اقتحام قوات القمع قسم (7) بسجن "مجدو".
اقتحام "الأقصى" واعتقال 4 مواطنين في القدس المحتلة

وفي القدس المحتلة، اقتحم 102 مستوطن باحات المسجد الأقصى المبارك، ونفذوا جولة استفزازية، قبل أن يغادروه من جهة باب السلسلة.

واعتقلت قوات الاحتلال 4 مواطنين، هم: عريب محسن أبو خضير، ومحمد وسيف وليد أبو خضير، بعد اقتحام منازلهم في شعفاط وتفتيشها، واستجواب الساكنين، والطفل أيمن هاني أبو الهوى (14 عامًا) من بلدة الطور خلال تواجده في الشارع الجديد بالبلدة.

كما شرعت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، بشق طريق استيطانية قرب مدخل بلدة حزما الرئيسي شمال شرق مدينة القدس.

إصابة عدد من المواطنين خلال قمع الاحتلال مسيرة في نابلس

وفي محافظة نابلس، أصيب عدد من المواطنين، بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي، مسيرة منددة بشق طريق استيطانية على أراضي بلدتي بيتا وحوارة جنوب نابلس، كما تعرضت مركبة إسعاف تابعة للإغاثة الطبية في نابلس للاستهداف بقنبلة غاز، ما أدى إلى تحطم الزجاج الأمامي.

واعتقلت قوات الاحتلال، الشاب أنس خنفة (21 عاما)، عقب مداهمة منزل في قرية بيت إيبا غرب نابلس.

وجرفت آليات الاحتلال، مساحات واسعة من أراضي المواطنين في بلدة جالود جنوب نابلس، لصالح توسيع مستوطنة "شفوت راحيل".

مواجهات في مخيم الدهيشة واعتقال 5 مواطنين بمحافظة بيت لحم

وفي محافظة بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال خمسة مواطنين بينهم أسير محرر من بيت لحم، هم: محمد رؤوف أبو يابس (22 عامًا)، وقصي عدلي حمامرة (22 عامًا)، من قرية حوسان غرب بيت لحم، وعلي محمد مصلح (48 عامًا)، وأحمد عزات أبو دية (23 عامًا)، والأسير المحرر غسان إبراهيم زواهرة (33 عاما)، جميعهم من مخيم الدهيشة جنوبا، بعد دهم منازل ذويهم، وتفتيشها.

كما اندلعت مواجهات في مخيم الدهيشة بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت نيران أسلحتها، دون أن يبلغ عن إصابات.

هدم منشآت زراعية وممتلكات للمواطنين في محافظتي الخليل وطوباس واعتقال شاب

وفي محافظة طوباس والأغوار الشمالية، هدمت جرافات الاحتلال، بركتي مياه للاستخدام الزراعي في قرية بردلة، وجرفت طريقًا زراعيًا في سهل قاعون غرب القرية.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب ياسر أحمد ياسر مساعيد (21 عامًا) من طوباس، على حاجز الجلمة العسكري، أثناء عودته من عمله داخل أراضي عام 1948.

وفي محافظة الخليل، هدمت قوات الاحتلال، حظيرة أغنام تعود للمواطن محمد عيسى ربعي في قرية التوانة، وغرفة زراعية للمواطن فضل رباع لعمور في تجمع الركيز شرق يطا.

واستدعت قوات الاحتلال، الأسير المحرر نبيل يوسف المسالمة بعد أن داهمت بلدة بيت عوا جنوب غرب الخليل.

كما نصبت قوات الاحتلال حواجز عسكرية على مداخل بلدة بيت عوا، وعلى مدخلي مدينة الخليل الشمالي والجنوبي، ومدخل مخيم الفوار جنوبًا، وأوقفت المركبات وفتشتها ودققت في بطاقات المواطنين، ما تسبب بإعاقة حركة مرورهم.

اقتحامات واعتقالات في محافظتي رام الله وسلفيت

وفي محافظة رام الله والبيرة، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر محمد هدى الأسمر (41 عامًا) بعد مداهمة منزله والعبث بمحتوياته في بلدة بيت ريما شمال غرب رام الله.

وفي محافظة سلفيت، اقتحمت قوات الاحتلال منازل المواطنين في بلدة قراوة بني حسان غرب سلفيت، عرف منها منازل المواطنين: أديب ريان، وسعد مرعي، وعثمان ربحي عاصي، وأحمد عاصي، وهمام سلوم، وحذيفة عوض، وسعيد مرعي، وأجرت عمليات تفتيش داخل المنازل، وأزالت علم فلسطين، وصور الرئيس الراحل ياسر عرفات، والرئيس محمود عباس، المعلقة على الجدران

disqus comments here