5 أسرى يدخلون أعوامًا جديدة في سجون الاحتلال

دخل، يوم الأحد، خمسة أسرى أعوامًا جديدة في سجون الاحتلال، وهم:

- الأسير نبيل أحمد كمال علي (44 عامًا)، من سكان محافظة جنين، دخل عامه 21 على التوالي في سجون الاحتلال، وذلك منذ اعتقاله بتاريخ 06/06/2001م، وهو محكوم بالسجن 23 عامًا.

- الأسير الكابتن كفاح حطاب (61 عامًا) من طولكرم، دخل عامه الـ19 في سجون الاحتلال وذلك منذ اعتقاله عام 2003، وهو محكوم بالسّجن المؤبد مرتين، وهو طيار التحق بالطاقم الجوي للرئيس الشهيد ياسر عرفات، يحمل رتبة عقيد وتخرج من مدرسة الطياران اليوغسلافية.

ويعد من الأسرى الفاعلين في سجون الاحتلال، حيث يخوض منذ قرابة الـ10 سنوات معركة تتمثل برفضه ارتداء لباس إدارة سجون الاحتلال، كونه يطالب بالاعتراف به كأسير حرب، وهو أول من بدأ بهذه المعركة في سجون الاحتلال، وتلا ذلك معركة نفذها مجموعة من الأسرى تحت شعار “الانبعاث الوطني” عام 2013.

- الأسير حكمت خالد أحمد عبد الجليل (39 عامًا)، من محافظة نابلس، دخل عامه الثامن عشر على التوالي ، وذلك منذ اعتقاله بتاريخ 6/ 6/ 2004، وهو محكوم بالسجن المؤبد.

- الأسير جهاد صلاح سليمان أبوظاهر (38 عامًا)، من محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة، يدخل عامه الخامس عشر، وذلك منذ اعتقاله بتاريخ 6/ 6/ 2007، وهو محكوم بالسجن 23 عامًا.

- الأسير إسلام محمد يوسف ناجي (أبو حميد)، من محافظة رام الله والبيرة، دخل عامه الرابع على التوالي في سجون الاحتلال، وذلك منذ اعتقاله بتاريخ 6/ 6/ 2018، وهو محكوم بالسجن المؤبد.

disqus comments here