عناوين الصحف الإسرائيلية 6/6/2021

مسيرة الأعلام وتشكيل الحكومة الإسرائيلية تصدرت العناوين الرئيسية في وسائل الإعلام العبرية هذا الصباح.

القناة 13 العبرية: 

- الشرطة الإسرائيلية تعتقل فلسطينيين بدعوى قيامهما بإشعال النار في سيارتين بالقدس.

- اعتقلت الشرطة الإسرائيلية ثلاثة أشخاص عرب للاشتباه في محاولتهم تسلق السياج المحيط بمبنى وزارة الجيش في تل أبيب "الكيرياه" قبل يومين، وتم استجوابهم للتحقيق.

القناة 12 العبرية:

- حوالي 100 متظاهر يميني احتجو أمام منزل عضو الكنيست نير أورباخ في بتاح تكفا للمطالبة بعدم الدخول بحكومة التغيير التي سيشكلها لبيد وبينت، فيما وصل حوالي ثلاثين متظاهرا مؤيدا لحكومة التغيير إلى منزل أورباخ.

- كبار الحاخامات في الصهيونية الدينية: من المستحيل تقبل حقيقة تشكيل حكومة من شأنها الإضرار بأهم الأمور في "أمور الدين والدولة".

قناة كان العبرية:

- أفرجت شرطة القدس عن مراسلة قناة الجزيرة جيفارا البديري التي اعتُقلت مساء أمس بشبهة الاعتداء على افرادها في حي الشيخ جراح خلال مظاهرة عنيفة، وتقرر ابعادها عن الحي لمدة 15 يوما

- وزيرة المواصلات ميري ريغيف: لا مجال لسد الأفواه وانتهاك حق التظاهر مع تصوير المعسكر اليميني بالعنيف والخطير.

القناة 7 العبرية:

- تقديرات إسرائيلية: إنجاز صفقة تبادل أسرى مع حماس أقرب من أي وقت مضى.

- مسؤول أمني: هناك تهديد ملموس على حياة نفتالي بينت

 

هآرتس:

- بدأ تطعيم الأطفال في البلاد ضد فيروس كورونا، على أن تتم عملية التطعيم في صناديق المرضى، ويشمل التطعيم بالأساس الأطفال ممن يعانون من أمراض مزمنة.

- مؤسسة الجيش تنهار أمام تهديدات حمـاس وسيطالب وزير الدفاع بني غانتس بإلغاء مسيرة الأعلام.

 يديعوت أحرنوت:

- الجهاد الإسلامي يهدد: تدنيس الأقصى يعني على إسرائيل الاستعداد لهزيمة من جديد.

- مسؤول سياسي إسرائيلي رسمي يضع المسؤولية أمام الشرطة: المفوض وحده هو الذي يقرر ما إذا كان سيسمح بمسيرة الأعلام من عدمه والقرار لديه فقط

معاريف:

- وزيرة المواصلات ميري ريغيف: لا مجال لسد الأفواه وانتهاك حق التظاهر مع تصوير المعسكر اليميني بالعنيف والخطير.

- وزير الجيش الإسرائيلي بني غانتس يقرر المطالبة بعدم إقامة مسيرة الأعلام للمستوطنين المقررة الخميس بالقدس، مدعيا أنه تتطلب جهدًا أمنيًا خاصًا.

اسرائيل اليوم:

- تخوفات من احتمال وقوع تصفيات سياسية بسبب الحكومة الجديدة المرتقبة - رئيس جهاز الأمن العام "الشاباك" نداف أرغمان حذّر في بيان دراماتيكي غير معتاد مما أسماه "خطاب العنف والتحريض".

- مسؤول "إسرائيلي" رفيع المستوى: رئيس الوزراء نتنياهو لم يصدر حتى الآن أي تعليمات بمنع مسيرة الأعلام التي يعتزم نشطاء اليمين تنظيمها في القدس يوم الخميس.

مفزاك درومي:

- في العملية العسكرية " حارس الأسوار"، شاركت لأول مرة وحدة سرية تابعة للواء المظليين في الجيش الإسرائيلي، وهذه الوحدة مزودة بسرب من الحوامات لكشف الأهداف ومهاجمتها على الفور.

- لم تؤكد الشرطة الإسرائيلية حتى اللحظة قرار إقامة مسيرة الأعلام المخطط لها الخميس القادم.

disqus comments here