الاحتلال يواصل انتهاكاته: قمع وقفة تضامنية بالشيخ جراح ويصيب طفلا بكفر قدوم ومستوطنون ينصبون بيوتا متنقلة بالخليل

واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، يوم السبت، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، وقمعت وقفة تضامنية بالشيخ جراح شمال القدس المحتلة، وأصابت طفلا بمواجهات بكفر قدوم، ومنعت مزارعين في حوسان من دخول أراضيهم والعمل فيها، وأقدم مستوطنون على نصب بيوت بلاستيكية شرق جنوب الخليل.

 

الاحتلال يقمع وقفة منددة بتهجير عائلة الشهيد عمر القاسم من الشيخ جراح ويعتقل صحفية

قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء يوم السبت، مشاركين بوقفة تضامنية منددة بنية الاحتلال تهجير عائلة الشهيد عمر القاسم من حي الشيخ جراح، شمال القدس المحتلة، واعتدت على الصحفيين.

وقال شهود عيان، إن قوات الاحتلال هاجمت المشاركين في الوقفة وأطلقت باتجاههم قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع.

وأضافوا أن قوات الاحتلال اعتدت على الصحفيين، واعتقلت مراسلة قناة "الجزيرة" جيفارا البديري، وحطمت الكاميرا الخاصة بطاقمها.

 

إصابة طفل بجروح والعشرات بالاختناق خلال مواجهات بكفر قدوم

أصيب الطفل محمد حكمت شتيوي (9 أعوام) بعيار معدني في الذراع، خلال مواجهات اندلعت بقرية كفر قدوم شرق قلقيلية، عقب انطلاق مسيرة كفر قدوم الاسبوعية.

وأفادت مصادر محلية ، بأن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص المعدني باتجاه المسيرة، ما أدى إلى اصابة طفل داخل منزله، نقل على أثرها إلى مستشفى رفيديا بنابلس لتلقي العلاج، إضافة إلى اصابة العشرات بالاختناق عولجوا ميدانيا.

 

الاحتلال يمنع مزارعين في حوسان من دخول أراضيهم والعمل فيها

منعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت، مزارعين في بلدة حوسان من الدخول والعمل في أراضيهم الواقعة داخل إحدى المستوطنات الجاثمة على أراضي المواطنين عنوة.

واعتصم مزارعون أمام أراضيهم احتجاجا على منعهم من دخول أراضيهم والعمل فيها.

وقال المزارع محمد حمامرة إن قوات الاحتلال منعتنا اليوم من الدخول والعمل في أراضينا بمنطقة قديس التي تقع داخل مستوطنة "بيتار عيليت" الجاثمة عنوة على أراضي حوسان.

وأضاف حمامرة ان مساحة الأراضي التي يمنع أصحابها من دخولها نحو 100 دونم يزرعها أصحابها ويعتاشون منها، مؤكدا أن الاحتلال يفرض عليهم قيودا تحد من عملهم بها.

مستوطنون ينصبون بيوتا متنقلة في أراضي المواطنين جنوب الخليل

نصب مستوطنون بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت، 4 بيوت متنقلة "كرافانات" في أراضي المواطنين بخربة زنوتا شرق بلدة الظاهرية جنوب الخليل.

وأفادت مصادر محلية، بأن مستوطني "فتية التلال" بحماية قوات الاحتلال نصبوا البيوت المتنقلة في أراضي تعود ملكيتها لعائلتي المخارزة والجبارين في خربة زنوتا، بمحاذاة مستوطنة "شمعة" المقامة على أراضي المواطنين شرق بلدة الظاهرية.

disqus comments here