بمشاركة فلسطينية- السديري يؤكد تنظيم أكبر فعالية رياضية عالمية في تموز القادم بموسكو

شارك رئيس الاتحاد الدولي للملاكمة العربية الدكتور الهادي السديري، بصفته الوزير المفوض للشباب والرياضة بمجلس جامعة الدول العربية، في منتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي العالمي 2021.

وقد خاطب السديري المنتدى مشيداً بالدعم الروسي للفعالية الأكبر عالمياً المزمع إقامتها بالعاصمة الروسية موسكو، حيث قال الدكتور السديري أن نجاحات روسيا الاتحادية في مكافحة جائحة كورونا قد شجعت وعززت من خطط عقد الفعالية المذكورة.

واشار الدكتور الهادي السديري الىحقيقة تنظيم فعاليات منتدى بطرسبورغ الاقتصادي المقام حاليا على الرغم من التحديات الكبيرة، هي شهادة لكون روسيا دولة واعده للغاية لجذب الاستثمار بما تتمتع به من مميزات كبيرهفي مجال الصناعة والسياسة والبنية التحتيةواللوجستية، باعتبارها دولة عملاقة في مجالات الأمن والأمان والاستقرار الدائم.

وأكد السديري "اننا كاتحاد دولي للملاكمة العربية سننظم أكبر فعالية رياضية عالمية بالعاصمة موسكو، نشكر فخامة الرئيس فلاديمير بوتين من أعماق قلبنا على موقف بلاده الثابت والواضح والداعم للسلام وحقوق الانسان والعدالة وزرع المحبة بين بلدان العالم. إن روسيا الاتحادية لها تاريخ زاخر يجمعها مع الدول العربية في العديد من المجالات وانا شخصيا ادعورجال وسيدات الأعمالللاستثمار بروسيا الاتحادية."

من جهتها قالت السيدة سامية الرجوب أن البطولة العالمية التي سينظمها الاتحاد بالعاصمة الروسية في شهر تموز القادم ستكون الاضخم عالمياً وتشمل، من بين الكثير من الفعاليات الرياضية، مشاركة فلسطينية مميزة تضم رياضيين فلسطينيين في مجال الملاكمة، كما ستشهد البطولة عرضاً للأزياء الفلكلورية الفلسطينية ورفعاً واحتفاء بالعلم الفلسطيني بحضور الالاف من المشاركين والحضور، بمشاركة دولية رسمية واسعة، حيث سيجري ذلك وفلسطين في أوج حاجتها لتعزيز الحضور في جميع الساحات العالمية.

هذا وكان سفير دولة فلسطين لدى روسيا الدكتور عبد الحفيظ نوفل قد استقبل سابقاً وفد الاتحاد الدولي العربي للملاكمة برئاسة الدكتور الهادي السديري، في مكتبه في مقر السفارة الفلسطينية في "موسكو"، الى جانب مديرة المركز الدولي للشراكة الاستراتيجية الدولية في روسيا اوليغا ريميزوفا. وقد جاءت الزيارة ضمن جهود الاعداد للبطولة التي تشارك بها فلسطين بوفدٍ كبير رفيع المستوى، بحيث يتألف من وزراء، رجال سياسة، رجال أعمال واقتصاد، وفي مقدمتهم ابطال فلسطين بلعبة الملاكمة خاصة ابطال القدس الشريف، اضافة لعديد وسائل الاعلام المختلفة.

وقدم الوفد للسفير نوفل شرحاً مفصلاً لتفاصيل بطولة (جائزة روسيا العظمى للملاكمة)، واستمع لتفاصيل مشاركة فلسطين الواسعة في البطولة آنفة الذكر، ورحب السفير بهذه المشارة الفلسطينية الواسعة التي تعبر عن مدي المكانة العالية التي تحتلها فلسطين بقلب معالي الدكتور (السديري)، ووضع سفير دولة فلسطين الدكتور عبد الحفيظ نوفل كل امكانيات السفارة تحت تصرف الاتحاد الدولي العربي للملاكمة، وابدى فخره واعتزازه بالدكتور (السديري)، ووصفه بالقامة والقيمة العربية الكبيرة التي تخدم الشباب العربي وفي مقدمته شباب فلسطين.

disqus comments here