نقابة العمال بميناء "أوكلاند" في كاليفورنيا ترفض تفريغ سفينة إسرائيليّة

رفضت نقابة عمال ميناء "أوكلاند" في ولاية كاليفورنيا الأميركية تفريغ حمولة سفينة إسرائيلية في الميناء بعد ان تسللت صباح اليوم، السبت.

والسفينة "فولانس" التابعة لشركة "زيم" الاسرائيلية تسللت للميناء في ساعات الصباح الباكر، سعيا لتفريغ حمولتها لكن نقابة عمال الميناء رفضوا تفريغها، وساعدهم في ذلك وصول المتظاهرين الداعمين للحقوق الفلسطينية.

يذكر أن السفينة "زيم" عالقة منذ اسبوعين في عرض المحيط، ولا تستطيع الرسو في الميناء، بعد أن تصدى لها النشطاء ومنعوهم من الوصول إلى الشاطئ.

يشار إلى أن تحالف نقابات وناشطون أميركيون قد أطلقوا قبل أيام حملة تضامنية تطالب نقابات عمال الموانئ حول العالم بمنع السفن الإسرائيلية من التفريغ فيها، خلال أسبوع تضامني مع فلسطين يبدأ في الثاني من الشهر الجاري حتى التاسع منه.

كما أن هذه ليست المرة الأولى التي يمنع فيها نشطاء ومؤيدون لفلسطين تفريغ حمولات سفن إسرائيلية في الموانئ الأميركية، حيث منع متظاهرون موانئ أميركية عديدة في أيلول/ سبتمبر عام 2014 من تفريغ حمولة سفينة إسرائيلية خلال خمسة أيام في الميناء نفسه، احتجاجا على العدوان الإسرائيلي ضد قطاع غزة.

كما منع متظاهرون خلال الشهر ذاته تفريغ حمولة سفينة إسرائيلية تحمل اسم "الاباما"، ومملوكة لشركة "زيم" الإسرائيلية، في ميناء "تامبا" بولاية فلوريدا.

وتتصاعد يوميا حملات المقاطعة لإسرائيل على كافة الصعد في المدن والولايات الأميركية، وتنخرط فيها قطاعات واسعة وجديدة من المنظمات والحركات والمؤسسات المدنية، وطلبة الجامعات والنقابات العمالية.

disqus comments here