بيت لحم: التوقيع على وثيقة شرف لمقاطعة المنتوجات الاسرائيلية

وقعت عشرات النسوة صباح اليوم الخميس على وثيقة شرف لمقاطعة منتوجات الاحتلال، والتعهد بالحديث مع كافة فئات المجتمع الفلسطيني، لحثهم على مقاطعة منتوجات الاحتلال، والتي تأتي من تنظيم إتحاد لجان المراة الفلسطينية ومؤسسة إبداع.

وفي ساحة مركز إبداع في مخيم الدهيشة للاجئين في بيت لحم، حضرت عشرات النسوة من مختلف مناطق محافظة بيت لحم، للتوقيع على الوثيقة التي كانت عبارة عن يافطة كبيرة بطول 15 مترا، وعرض 3 أمتار، وعليها صور الشهداء الأطفال من قطاع غزة، والذي استشهدوا خلال العدوان الأخير.

وتعتبر الحملة النسائية لمقاطعة منتوجات الاحتلال، إحدى المبادرات الجديدة للمقاطعة الفلسطينية القائمة على العنصر النسائي تنظيما واستهدافا، وتنطلق الحملة من مبدأ الحفاظ على الدور الريادي والوطني للمرأة الفلسطينية كشريك أساسي في النضال، وكونها القطاع الأوسع والأكثر تأثيرا في سلوك وقيم الأفراد والأسر.

ويأتي توقيع ميثاق الشرف هذا اليوم، وذلك بالتنسيق مع حملات المقاطعة الأخرى الناشطة في هذا المجال، وتحث الحملة وكلاء المنتجات الإسرائيلية على التوقف عن استيراد المنتجات الإسرائيلية التي لها بدائل فلسطينية أو عربية أو أجنبية، وتدعو وسائل الإعلام إلى أخذ دورها في تشكيل ثقافة وطنية رافضة للسلع الإسرائيلية.

ويأتي اعتماد الحملة على النساء لكونهن النواة الأساسية للأسر الفلسطينية والأكثر تأثيرا مقارنة مع باقي القطاعات المجتمعية الأخرى، ويقول القائمون عليها أنها ستستمر خلال الفترة القادمة بالمزيد من الفعاليات للوصول إلى كافة شرائح المجتمع الفلسطيني.

disqus comments here