رئاسة المؤتمر العام لاتحاد "الأونروا" يطالب بعدم عودة "شمالي" للقطاع ويرحب بتعيين خلفاً له لإدارة غزة

وجهت رئاسة المؤتمر العام لاتحادات العاملين في وكالة الغوث الدولية "الضفة الغربية، الأردن، غزة، لبنان، سوريا، الرئاسة العامة- عمان، والرئاسة العامة غزة"، التحية لجموع العاملين على دورهم في خدمة اللاجئين وعلى صبرهم وثباتهم رغم الظروف الصعبة.

كما توجه الاتحاد في بيان صدر عنه ، الى أهالي غزة بخالص الاعتزار والفخر على صبرهم وصمودهم رغم ألة البطش الظالمة التي قتلت الأطفال والنساء والشيوخ ولم يسلم منها شجر أو بشر أو حجر؛ ونترحم على شهدائنا وندعو الشفاء لجرحانا؛ وان يبقى قطاع غزة شامخاً عزيزاً.

ورحب، بقرار المفوض العام بتعيين نائبته قائماً بأعمال مدير عمليات قطاع غزة "ماتياس شمالي" خلفا له بعد تصريحاته المؤلمة لعذابات اهلنا في القطاع ؛ والمنكرة للوجع الفلسطيني ؛ واستهتاراً بجرحاتنا ومعاناتنا وعذاباتنا وهو المسئول الأممي اأول المناط به للدفاع عن حقوق الانسان والأطفال والمدنيين أبان الحروب والصراعات.

 وطالب الاتحاد، بأن تكون تذكرة مغادرة شمالي من قطاع غزة بلا عودة، مؤكداً أنّ "الحيادية" هي أحد المبادئ التي تتغنى بها وكالة الغوث قد ديست من قبل المسؤولين الدوليين وعلى إدارة الوكالة العليا تنفيذ الإجراءات الإدارية على من يتجاوزونها أسوة بالعاملين العرب الذين كانت تطبق عليهم دون تقدير للظروف أو خصوصية الوضع والظرف الفلسطيني .

disqus comments here